الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الأربعاء 20 أغسطس 2014, 7:40 م
إحدى نقاط الفرز والتفويج على مداخل مكة المكرمة في موسم حج العام الماضي (الوطن)

باشرت الأجهزة الأمنية والرقابية الإعداد مبكرا لموسم الحج، بتجهيز منافذ مكة المكرمة آليا وبشريا، وذلك عبر ربطها إلكترونيا بالنهايات الطرفية، وخدمات الألياف البصرية، لتسهيل عملية نقل وتمرير المعلومات من الموقع، ورصد مخالفي أنظمة الحج، واستجوابهم ومحاكمتهم فوريا.

الأمير محمد بن نايف

قدم وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، تعازيه ومواساته لمنسوبي حرس الحدود في وفاة مدير عام حرس الحدود، الفريق الركن زميم بن جويبر السواط، الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى أمس.

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة أحكاماً ابتدائية تقضي بإدانة 17 متهماً من خلية يبلغ عدد أعضائها 50 متهما، تعد إحدى أخطر الخلايا الإرهابية،

فرغت جهات الاختصاص في جامعة الملك فيصل بمحافظة الأحساء من تفعيل استخدام قناة الـ"تكامل" الحكومية، ومنظومة "تنسيق القبول بين الجامعات" في تكامل المعلومات والبيانات في أعمال القبول والتسجيل لهذا العام.

صورة سابقة للعبارة قبل إغلاقها   (الوطن)

اشتكى عدد من ساكني حي الموظفين بمدينة أبها، من اعتداء أحد سكان الحي على عبارة تصريف مياه الأمطار والتي تعد المخرج الوحيد لتجمعات المياه عند هطولها،

اعتمد الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد، ملتقى الشباب الأول في مركز الملك فهد الثقافي "قرية المفتاحة" بأبها، تحت شعار "أبهى الشباب"، لمدة ٥ أيام، اعتبارا من اليوم.

وزير الحج خلال لقائه بالوكلاء  (الوطن)

أكد وزير الحج الدكتور بندر حجار على المؤسسات العاملة في خدمة حجاج بيت الله الحرام، أهمية استخدام التقنية لدفع عجلة التطوير في جميع الخدمات التي تقدم لضيوف الرحمن، كما شدد ضرورة الالتزام بالخطط التي وضعتها الوزارة لتحقيق أقصى درجات التنسيق والتعاون والتكامل مع الجهات والقطاعات الخدمية التي تعمل تحت مظلة الوزارة وفقا لما تضمنته الخطة التشغيلية لموسم الحج الجاري.

ناقش مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان أبا الخيل، خلال استقباله في مكتبه أمس نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الدكتور محمد بن ناصر الخزيم،

فرقة جوهرة جدة خلال أحد عروضها   (الوطن)

ضم مهرجان صيف الشرقية 35 المقام حاليا في حاضرة الدمام، 150 متطوعا يتسابقون لأداء مهامهم، حيث أوضح مشرف عمل المتطوعين حسن الشهري، أن الإقبال على العمل التطوعي كان كثيفا جدا،

نفذت وزارة الداخلية أمس حكم القتل قصاصاً في قاتل بمدينة أبها، وأصدرت بيانا ذكرت فيه أن وائل بن سعد بن علي الشهري "سعودي الجنسية" أقدم على قتل مشعل بن علي بن أحمد عسيري "سعودي الجنسية"، وذلك بإطلاق النار عليه من مسدس عدة طلقات، مما أدى إلى وفاته إثر خلاف بينهما

أكد مصدر قضائي بوزارة العدل في حديث مفصل عن الصفقات العقارية الوهمية التي تصل قيمتها إلى30 ضعف القيمة الأساسية للعقار، أن منفذيها هم تجار عقارات بالتفاهم فيما بينهم لأهداف خاصة، القصد منها رفع أسعار العقـار في منـاطق محددة بهدف "التصريف".

أكدت أمانة الباحة على لسان متحدثها صديق الشيخي، عدم صحة ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي لمقطع فيديو يظهر فيه وجود لحوم حمير في أحد الأودية بمحافظة بلجرشي بالباحة،

شدد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم بالإنابة الدكتور أحمد بن إبراهيم السلوم، على مديري المستشفيات بالمنطقة، بأن يضعوا المريض دائماً بين أعينهم، وأن يتعاملوا معه بكل ود وإخلاص، بهدف الوصول إلى رضاه.

وزير الخارجية لدى لقائه نظيره النيجيري أمس  (واس)

استقبل وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل بمكتبه بجدة أمس، وزير خارجية جمهورية نيجيريا الاتحادية أمينو بشير والي. وتسلم نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز،

مع انقضاء المهلة الخليجية الممنوحة لها لإنهاء أعمالها، بعد توقيع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي على ذلك الأسبوع الماضي لإتمام عملية المصالحة وإزالة الخلافات مع قطر،

دشن وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية ناصر بن عبدالله العبدالوهاب في مكتبه أمس، خدمة "تحسين" الإلكترونية، التي تمكن المواطنين من التواصل إلكترونيا بكل سهولة مع وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية من خلال بوابة الوزارة للأحوال المدنية.

الأمير فيصل بن خالد متوسطا أعضاء الفريق    (الوطن)

وافق أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، على الرئاسة الفخرية لفريق مبادرة الشبابي.

انطلقت مساء أول من أمس أعمال الإزالة في العقارات الواقعة بالكتلة الغربية في المنطقة المركزية المحيطة بالمسجد النبوي، ضمن أعمال مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، لتوسعة مسجد المصطفى، عليه الصلاة والسلام.

حضرت 7 دوريات أمنية لمكتب مدير جامعة أم القرى بحي العابدية، صباح أمس، إثر تجمع 50 طالبا أمام مكتب المدير بعد رفض قبولهم في الدبلوم التربوي، قبل أن يتم استدعاء الدوريات الأمنية لإنهاء التجمع.

كثفت الإدارة العامة للمتابعة في وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد جهود عدد من مفتشيها للقيام بجولات تفتيشية ميدانية، لمتابعة أعمال الوزارة في الحج والتحقق من تنفيذ الجهات المشاركة في أعمال الحج لعناصر الخطة المرسومة من كل جهة لموسم حج هذا العام 1435 على الوجه المطلوب.

الأمير مشعل بن عبدالله أثناء اجتماعه بمحافظي المحافظات (الوطن)

شدد أمير منطقة مكة المكرمة الأمير مشعل بن عبدالله، على ضرورة المتابعة الميدانية من كافة المحافظين للمشاريع الجاري تنفيذها ومراحل التنفيذ ووضع حلول عاجلة وبديلة للمشاريع المتعثرة أو المتأخرة مع المتابعة الميدانية الدائمة، قائلا لـ"المحافظين": "لن يتوقف مشروع واحد في منطقتنا ومتابعة التنفيذ مسؤوليتكم".

أكد مدير إدارة المشاريع والمتابعة المكلف بإمارة مكة المكرمة رئيس فرقة المتابعة المنبثقة من لجنة متابعة المشاريع المتعثرة بالعاصمة المقدسة، مجدي الزبيدي؛ أنه سيتم محاسبة المقاولين والجهات المتعثرة وفقا لضوابط العقود المبرمة معهم نظاما، عبر الرفع إلى رئيس لجنة متابعة المشاريع المتعثرة

الخريجون المطالبون بالتوظيف (الوطن)

بعد أن تقطعت بهم السبل منذ ثلاث سنوات بلا تعيين، أو عمل، بعد دراستهم وإنفاقهم الأموال على التعليم دون التمكن من الحصول على وظيفة، اضطر خريجو المعاهد والكليات الصحية غير المطابقين، إلى اللجوء لوزير الصحة المكلف المهندس عادل فقيه، كآخر الحلول التي بين أيديهم للمطالبة بإنصافهم وتعيينهم.

أحد الدلالين يزايد على إحدى شحنات التمور (تصوير: أحمد الغنيم)

"بكم نقول"، هاتان الكلمتان اللتان تخرجان من حناجر الدلالين، يصفهما دلالو التمور بأنهما فاتحة الرزق، وإشارة لبداية يوم جديد مع صفقات التمور المليونية بمهرجان التمور ببريدة.

خالد الزعاق

أكد الباحث الفلكي الدكتور خالد الزعاق، أنه مع بدء موسم سهيل اليوم، ينتهي موسم المرخيات، إيذانا بانتهاء الفترة الأكثر حرارة في فصل الصيف اللاهب.