الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
أحد الشوارع المؤدية إلى بلدتي العوامية وصفوى (الوطن)

صرح الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية بأنه عند الساعة الحادية عشرة وخمس عشرة دقيقة من مساء يوم الاثنين الموافق 5 / 12 / 1435 هـ ، تعرضت إحدى النقاط الأمنية ببلدة العوامية لإطلاق نار

طيران الأمن خلال إنقاذ مفقودين بصحراء الربع الخالي (الوطن)

فقد خلال العام الماضي، 34 مواطناً في صحاري المملكة، توفي منهم 9 أشخاص، فيما أنقذ 24 شخصا، فيما عثر على امرأة على قيد الحياة بعد 13 يوما من فقدانها في منطقة عريفجان ساحوق.

زائرات بركن للأسر المنتجة في المهرجان (الوطن)

يواصل مهرجان النخلة الثاني في بلدة القديح بالقطيف الذي انطلق مؤخرا، فعالياته التي تهتم بالجانبين التنموي والترفيهي على المستوى السياحي وسط إقبال متزايد من الزوار، ويهدف لتسليط الضوء على الزراعة بالمنطقة الشرقية والنخل بشكل خاص، من خلال عرض جميع منتجات التمور ومشتقاتها عبر 60 ركناً وفعالية.

طريق الجامعة يشكل خطرا على السيارات المارة (تصوير: أحمد بالحارث)

رغم أن طول طريق الجامعة في نجران لا يتعدى الكيلومترين إلا أن حوادث السير التي تقع عليه كثيرة، الأمر الذي جعل عددا من الأهالي يطلق عليه اسم "طريق اللارجعة"، وذلك بسبب تصميمه ومساره الوحيد ومنحناه الخطير ودواراته غير المنظمة.

طفلان داخل منزلهما يستعينان بالكشاف وسط الظلام (الوطن)

تسبب عطل فني في انقطاع الكهرباء بأجزاء من محافظة رجال ألمع مساء أول من أمس لمدة 3 ساعات، حيث عاشت قرى وأحياء بالمحافظة في ظلام دامس، إضافة إلى تعطل عدد من المرافق المهمة والإشارات المرورية وأجهزة الصرافة ومحطات الوقود.

أعلنت وزارة الخدمة المدنية أسماء 1292 من المتقدمين والمتقدمات على الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف الصحية والمعلنة في 15-10-1435، على موقع الوزارة الإلكتروني، في حين دعت الوزارة المتقدمين المعلنة أسماؤهم لمراجعة أيٍّ من فروع ومكاتب الوزارة ابتداءً من الأحد الموافق 18-12-1435، وحتى نهاية دوام الثلاثاء الموافق 27-12-1435، وذلك لاستكمال ترشيحهم وتوجيههم للجهات الحكومية لمباشرة مهام وظائفهم.

انتهى مركزا محمد بن نايف للمناصحة والرعاية بالرياض وجدة، من تخريج 30 مستفيدا من المجموعة الثانية للمركزين.

باشرت فرق الدفاع المدني بإدارة العاصمة المقدسة حادث حريق في أحد الفنادق في العزيزية الجنوبية أمس، وأوضح الناطق الإعلامي للمديرية العامة الدفاع المدني بالحج العقيد عبدالله العرابي

المؤتمر الصحفي للأمن العام في منى أمس  (الوطن)

أكد قائد مركز القيادة والسيطرة اللواء عبدالله الزهراني، أن إجمالي الحجاج المخالفين الذين تم ضبطهم وإعادتهم من جميع منافد مكة المكرمة وصل حتى مساء أمس إلى 98440 مخالفا، منهم مقيمون خارج العاصمة المقدسة وآخرين لا يحملون تصاريح من سعوديين وخليجيين ومقيمين،

إنفاذا لتوجيهات وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا الأمير محمد بن نايف بسرعة إصدار العقوبات على مخالفي تعليمات الحج، أصدرت اللجان الإدارية الموسمية بالمديرية العامة للجوازات 67 قراراً بحق المخالفين لتعليمات الحج حتى أمس، لافتة إلى أن الغرامات المالية الصادرة بحقهم وصلت إلى نحو 3 ملايين ريال مع طلب مصادرة 21 سيارة.

أكد قائد عام طيران الأمن بوزارة الداخلية اللواء الطيار محمد بن عيد الحربي أن طيران الأمن بدأ مرحلته الثانية من خطة موسم الحج والتي تستمر حتى يوم التروية ويتم فيها تركيز الرحلات الجوية

أحد محال الذهب بالمنطقة المركزية بجدة (تصوير : علي حميدة)

أصبح ملفتاً للنظر توجه أفواج الحجاج، وخصوصاً من أفريقيا والهند، إلى محال "الذهب" في أهم الأسواق المركزية بجدة المتخصصة في بيع الذهب، مثل "سوق اليمامة" الشهير، على الرغم من ارتفاع سعره محلياً مقارنة ببلدان معظم الحجاج.

ضابط أمن يفحص أوراق الحجاج بإحدى الحافلات المتجههة إلى مكة أمس (الوطن)

لم يعد أمام المخالفين الذين يصرون على تحدي أنظمة الحج وسيلة للوصول إلى المشاعر المقدسة سوى السير على الأقدام عبر جبال مكة الشرقية بعض أن ضيقت الجهات الأمنية الخناق على المهربين، الذين يتجدد نشاطهم في كل عام للتكسب من عملية نقل المخالفين بطرق مخالفة؛

علماء ومختصون في جلسات مؤتمر مكة المكرمة أمس (واس)

برئاسة الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور عبدالله التركي عقد مؤتمر مكة المكرمة الـ15 الذي تنظمه الرابطة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز بعنوان (الثقافة الإسلامية الأصالة والمعاصرة) جلستيه الثانية والثالثة أمس بحضور العلماء والدعاة وأساتذة الجامعات ومسؤولي المراكز الإسلامية الذين دعتهم الرابطة للمشاركة في المؤتمر.

لجنة التعديات خلال إزالة المخطط العشوائي بمكة المكرمة(الوطن)

أزالت لجنتا التعديات بالعاصمة المقدسة وعسير، عمليات استيلاء على أراض حكومية، ففي مكة المكرمة أوضح رئيس بلدية العمرة المهندس حسن خنكار أنه جرت متابعة مخطط عشوائي مستحدث منذ فترة، وتمت مداهمته وإزالة جميع الأسوار والشبوك التي استحدثت من قبل المخالفين

إبراهيم القحطاني

أفضت تحقيقات رجال الأمن في شعبة التحريات والبحث الجنائي في شرطة محافظة الأحساء والتي امتدت لـ11 شهراً، عن كشف غموض جريمة قتل شاب، حيث تم القبض على الجاني الذي استدرج المجني عليه في مكتبه لقاء تعاملات "مالية" فيما بينهما، وأقدم على قتله بإطلاق النار عليه وإصابته ومن ثم التخلص من جثمانه برميه في أحد المصارف الزراعية.

المركبة خلال انتشالها من السد أمس (الوطن)

انتشلت فرق الدفاع المدني بأبها صباح أمس مركبة من نوع "ميتسوبيشي" من سد وادي عتود في مركز مربة، وسط شبهة بجنائية الحادثة.

ثمن أول سفير مقيم لخادم الحرمين الشريفين في جمهورية جزر القمر الإسلامية الدكتور حمد الهاجري، الثقة الملكية بتعينه سفيرا مقيما في جمهورية جزر القمر.

أدى سقوط مقيمين في أحد الآبار في "أم غواشي" شرق أملج إلى وفاتهما، فيما تمكن الدفاع المدني من انتشال جثتيهما من قاع البئر التي يصل عمقها إلى نحو 40 مترا. وعلمت "الوطن" أن المقيمين كانا يقومان بتنظيف بئر داخل مزرعة في موقع يسمى "أم غواشي" في محافظة أملج، منذ 4 أيام، وقاما بإنزال مجموعة من الأشجار داخل البئر الذي تنبعث منه رائحة كريهة، والتي من المرجح أنها كانت المتسبب في سقوطهما.

حجاج لحظة وصولهم صالات مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة أمس (تصوير: عبدالرزاق الإدريسي)

في الوقت الذي أغلق فيه مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة برنامج استقبال الرحلات الدولية المقلة لضيوف الرحمن ابتداء من منتصف ظهر أمس، أكد مدير مراكز المراقبة الصحية بمطار الملك عبد العزيز عبد الغني المالكي لـ"الوطن" أن السلطات الصحية بالمطار فسحت 205 طائرات من الدول المؤبوة بحمي الضنك والحمى الصفراء والطاعون بعد التأكد من الشهادات التي تثبت رش الطائرات إلى جانب الحصول على عبوات الرش الفارغة.

أكمل مركز عمليات الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة استعداداته لمراقبة حركة الحجيج داخل المسجد الحرام والساحات المحيطة به وإدارة كافة بلاغات الحوادث، وتحركاتهم في جميع الأحياء عن طريق كاميرات تلفزيونية تبث صورا حية يتم استقبالها مباشرة من قبل العاملين بالمركز.

حاج يتفقد أمتعته بعد وصوله مطار الملك عبدالعزيز بجدة (تصوير: عبدالرزاق الإدريسي)

كشف وكيل وزارة الحج لشؤون العمرة الدكتور عيسى محمد رواس أن وزارة الحج تعمل على تطوير أنظمة العمل الإلكترونية لتشمل استخدام أنظمة تحديد المواقع الجغرافية GPS والشرائح الباركودية RFID، وستدخل قريبا بإذن الله لمنظومة الخدمات التي تقدمها وزارة الحج

أكد الناطق الأمني لشرطة منطقة المدينة المنورة العقيد فهد بن عامر الغنام، أن شرطة منطقة المدينة المنورة ممثلة في مراكز الضبط الأمني أعادت نحو 1318 شخصا حاولوا الحج بدون تصريح من المواطنين والمقيمين.

عدد من الحجاج الفلسطينيين أمام أحد محال الصرافة بمركزية مكة أمس         (تصوير: علي حميدة)

ثلاثة عقود عجاف، تلتها ثلاثة سمان، وفي العقد السابع منها خرج عرب 48 من سطوة الاحتلال إلى الحرية الكاملة في الوصول إلى بيت الله الحرام لأداء فريضة الحج، عبر "يمين" يحلف، وجواز سفر يخلف، ثلاثين عاماً قضوها تحت سطوة الاحتلال،

الحاج حسين الليبي يسرد قصته لـ"الوطن" أمس (تصوير: محمد الصاوي)

على صفيح الماضي والتفكير فيه، ومقارنته بالحاضر المشرق، جلس الحاج الليبي حسين على عربته المتحركة، خارج إحدى بوابات المسجد الحرام، يعيد بينه وبين نفسه تأملات ماضية لحجته الأولى قبل أكثر من ثلاثة عقود ونيف (35 عاماً).