الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الجمعة 31 أكتوبر 2014, 0:54 ص
حجار مترئسا اللقاء الشامل مع شركات العمرة بجدة أمس 			                       (الوطن)

كشف وزير الحج الدكتور بندر حجار أن موسم العمرة الماضي حقق أعلى قدوم لمعتمري الخارج في تاريخ العمرة على الإطلاق وهو 6 ملايين و51 ألف معتمر، فيما سجلت حركة المغادرة نشاطا ملحوظا

أمير الباحة يتفقد معرض الدفاع المدني بالعقيق  (تصوير: محمد دخيخ)

فيما شدد على أهمية إنجاز المشروعات في أسرع وقت وفقا للمواعيد المحددة لها، اطلع أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمس على سير العمل والمهام التي تؤديها عدد من الجهات الحكومية بمحافظة العقيق، كما وقف على بعض المشروعات التنموية الجاري تنفيذها بالمحافظة،

جانب من المضبوطات التي عثر عليها بحوزة المتهم   (الوطن)

ضبطت قوة المهمات والواجبات الخاصة التابعة لشرطة محافظة ضباء شاب سعودي وبحوزته نحو 8 كجم مخدرات.

رحّب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد مدني، بقرار مملكة السويد الاعتراف بدولة فلسطين، عادّاً ذلك خطوة مهمة من شأنها أن تسهم في تمكين الشعب الفلسطيني من استعادة كامل حقوقه الوطنية المشروعة.

بدأت مؤسسة مطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية إعادة مبالغ تأمين إسكان الحجاج البالغة 15% من قيمة العقود إلى أصحاب المباني والدور السكنية والفنادق الذين تم توثيق عقودهم لموسم الحج الماضي،

تبدأ بلدية محافظة عنيزة خلال الأيام القادمة العمل في مشروع تصريف السيول ودرء أخطارها بطول 2000 متر وبتكلفة 78 مليون ريال. وأوضح مدير إدارة الصيانة وتصريف السيول بالبلدية يوسف الصالحي، أن العمل بالمشروع سيكون عن طريق الثقب الأفقي،

أوقعت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم ممثلة بإدارة الشؤون الهندسية عقوبة إزالة مبنى غير مطابق للمواصفات والمعايير المحددة في العقد المبرم على مقاول شيد مبنى سكنيا

وكيل الإمارة خلال ترؤسه الاجتماع (الوطن)

ترأس وكيل إمارة منطقة نجران عبدالله بن دليم القحطاني أمس، اجتماع فريق العمل المكون من الأمانة والمرور وإدارة الطرق والنقل،

هبوط الشارع في حي النزهة بـ"أبوعريش"   (الوطن)

فيما التزمت بلدية "أبوعريش" الصمت تجاه تخوف سكان حي النزهة من الهبوط المفاجئ لأحد الشوارع وتشققه داخل الحي، أكدت أمانة منطقة جازان أن هبوط الشارع نتيجة تسرب مياه بسبب انكسار خط مياه موازٍ لخط تصريف الأمطار.

دشن مدير التربية والتعليم بمحافظة حفر الباطن عايض بن نافع الرحيلي أول من أمس نادي الحي بالقيصومة بمتوسطة سلمان الفارسي بحضور مدير إدارة شؤون المباني المهندس مشعل الرويلي ورئيس ومشرفي قسم النشاط الطلابي.

استقبلت بلدية محافظة الداير شرق منطقة جازان نحو 500 طلب لإيصال التيار الكهربائي خلال اليومين الماضيين فقط. وأوضح لـ"الوطن" الناطق الإعلامي للبلدية محمد المالكي، أن رئيس البلدية غصاب العتيبي وجه باستقبال طلبات المواطنين بناءً على قرار مجلس الوزراء بشأن إيصال الخدمات العامة إلى المنازل التي ليس لدى أصحابها صكوك شرعية.

طالبات في حوض مركبة جنوب جدة نشرتها "الوطن" الأسبوع الماضي	                             (تصوير: علي حميدة)

طلب محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد، من مرور جدة استيقاف أي ناقل للطلاب أو الركاب في أحواض سيارات النقل، ومعاقبته لعدم العودة إلى ذلك، حماية لأرواح الطلاب من هذه الممارسات الخاطئة.

إبراهيم حكمي

أكد مدير عام التأهيل الطبي بالإنابة اﻷخصائي إبراهيم بن جبريل حكمي أن وزارة الصحة تقدم 4 خدمات من التأهيل الطبي من خلال 283 مرفقا للتأهيل الطبي بجميع مناطق ومحافظات المملكة لذوي الإعاقة والإصابات المختلفة،

برعاية محافظ العيص علي بن أحمد البريكيت انطلقت مساء أمس، فعاليات مهرجان الأسرة والذي تنظمه بلدية المحافظة لمدة 4 أيام.

توقيع مبادرة الشراكة لثقافة احترام الممتلكات العامة في الأحساء  			              (الوطن)

سجلت وكالة الخدمات في أمانة الأحساء تراجعا ملحوظا في مبالغ الغرامات المالية لتلفيات "الممتلكات العامة" خلال السنوات السبع الأخيرة بنسبة 57%.

اكتملت أعمال البناء في مشروع مبنى إدارة الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة عنيزة في منطقة القصيم، والذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، ضمن مشروعات الوزارة المتعددة في مختلف مدن ومحافظات المملكة

أطلقت إدارة سجون منطقة القصيم سراح 11 نزيلا من سجناء الحق العام، ممن تنطبق عليهم شروط العفو، وذلك تنفيذا للأمر الملكي.

متعافية من الفصام توقع كتابها الجديد للجمهور	                   (الوطن)

أكد مدير الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان العبدالكريم أن وزارة الصحة تعمل على نشر مفهوم العلاج النفسي وشموليته عبر إنشاء مستشفيات نفسية جديدة وبرامج الرعاية الصحية الأولية، كاشفاً أنه من المقرر زيادة أعداد المستشفيات النفسية بحسب الخطة المعتمدة من قبل الوزارة لتصل إلى 35 مستشفى نفسيا ومجمع أمل، بحيث تصل الخدمة النفسية لجميع المحتاجين لها وتكون قريبة منهم.

الأمير مشعل بن عبدالله

أوصت اللجنة الإشرافية على الكراسي العلمية بجامعة أم القرى، برئاسة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث الدكتور ثامر الحربي، بإنشاء كرسي علمي بمسمى "كرسي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز للمسؤولية المجتمعية"

آليات الدفاع المدني تباشر إخماد الحريق (تصوير: يوسف أبوذراع)

تمكن الدفاع المدني في تبوك من إخماد حريق بمبنى مستشفى الولادة بتبوك "تحت الإنشاء"، فيما تجري الآن التحقيقات اللازمة لمعرفة أسباب الحريق.

وزع مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي باليمن حقائب مدرسية بجميع مستلزماتها على عدد من الطلاب الذين تكفلهم الندوة في صنعاء من المرحلة (الابتدائية إلى الثانوية) مع بداية العام الدراسي 2014- 2015.

أكد نائب وزير الخدمة المدنية الدكتور صالح بن عبدالرحمن الشهيب، أن عملية التغيير التي تنتهجها وزارة الخدمة المدنية من خلال استراتيجيتها تعتمد على توفير رؤية متأنية وشاملة تعتمد على أسس ومقومات أساسية، كان من أولها توفر الإرادة الداعمة، التي تمثلت في موافقة المقام السامي ومباركته لهذا التوجه من خلال الموافقة السامية على هذا المشروع.

نفذت وزارة الداخلية أمس حكم القتل قصاصا في أحد الجناة بمحافظة الأحساء، وذكرت في بيان لها أن هادي بن راشد بن راشد الهواملة الدوسري "سعودي الجنسية" أقدم على قتل محمد بن علمان بن هادف الصخابرة الدوسري "سعودي الجنسية"

أوضح رئيس بلدية الساحل بمنطقة عسير عبدالله آل مناع أنه تم خلال الفترة الماضية ترسية عدد من المشاريع الحيوية في مركزي الحريضة والقحمة

الأمير فيصل بن خالد مستقبلا القحطاني والعماري(الوطن)

أكد أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز، على أهمية الدور المنوط بفرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف بالمنطقة في مختلف المجالات من خلال متابعة جميع البرامج الدعوية التي يقدمها أئمة وخطباء المساجد والدعاة بالمنطقة بما يسهم في رفع مستوى الوعي الديني والأمني لدى المواطن والمقيم.

أهالي مركز وسانب أمام المركز الصحي الذي طال انتظار تشغيله   (الوطن)

أعرب عدد من أهالي مركز "وسانب" برجال ألمع عن خيبة آمالهم من مماطلة وتأخر وزارة الصحة في تفعيل وتشغيل مركزهم الصحي رغم انتهائه وتسليم المقاول المشروع لصحة عسير، مؤكدين أنهم يعانون الأمرين في تلمس الخدمات الصحية الأولية لأسرهم وأطفالهم، وعددا من الأمراض المستديمة كالضغط والسكر عدا الأمراض الناتجة عن التقلبات المناخية.

نظم فرع جامعة الملك عبدالعزيز برابغ أمس، لقاء مفتوحا لمدير الجامعة الدكتور أسامة بن صادق طيب مع طلاب وطالبات الكلية.

فريق تطوعي يقدم خدمات صحية لزوار مهرجان أبها للتسوق			   (الوطن)

كشفت وثيقة الخطة الخمسية العاشرة عن توجيه بالإسراع في اعتماد الاستراتيجية الوطنية للشباب وتحويلها إلى خطط خمسية، وذلك في إطار الهدف الـ12 من الخطة، والذي ينص على تطوير قدرات الشباب الريادية والمعرفية والبدنية، ورفع كفاءتهم، لغرض الإسهام الفاعل في التنمية.

متحدثون خلال ورشة إدارة الأزمات إعلاميا بالجبيل أمس					        (الوطن)

دعت ورشة عمل لرابطة العلاقات العامة بالجبيل في ختام فعالياتها أمس بفندق الجبيل كونتيننتال، إلى ضرورة إنشاء مركز لإدارة الأزمات إعلاميا في جميع المنشآت وعلى مختلف المستويات.

اعتمدت شركة تطوير للخدمات التعليمية التوسع في البرنامج الوطني لتطوير المدارس في الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة بواقع 60 مدرسة للبنين والبنات. وسوف يتم ترشيح المدارس للمشاركة في البرنامج خلال الأسابيع القادمة والبدء في تأهيلها مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

عاملات منزليات في أحد مكاتب الاستقدام في وقت سابق					    (الوطن)

باشرت هيئة التحقيق والادعاء العام النظر في شكوى نحو 170 مواطنا تقدموا بها لكل من إمارة منطقة مكة المكرمة وشرطة جدة ومكتب العمل ضد ما وصفوه بـ"الاحتيال" الذي تعرضوا له من مكتب استقدام بجدة.

أقفلت المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا الإرهاب وأمن الدولة أمس، ملف تكفيري بارز، وموال لتنظيم "القاعدة"، ومتهم بمبايعة زعيمه السابق أسامة بن لادن. وقضت المحكمة أمس، بسجن المدعى عليه 13 عاما، ومنعه من السفر مدة مماثلة بعد انقضاء فترة سجنه.

غرمت وزارة الصحة 11 ممرضة سعودية بمستشفى الملك فيصل بالطائف 205 آلاف ريال لإهمالهن ولا مبالاتهن في التعامل مع بعض الحالات المرضية، وتراوحت الغرامات المالية من 6 آلاف ريال حتى 50 ألف ريال.

ضبطت بلدية محافظة حفر الباطن خلال الأسبوع الأخير من عام 1435، نحو 67 كيس دقيق تالف وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بما يعادل 960 كجم، وذلك في أحد المحلات الواقعة على طريق الرياض في المحافظة.