الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الجمعة 27 فبراير 2015, 2:25 ص
محمد البقمي

تواجه أمانة محافظة جدة مأزقا قانونيا نتيجة تشهيرها بأسماء المحال المخالفة التي ضبطتها أخيرا، في وقت هدد عدد من ملاك المطاعم في عروس البحر الأحمر بمقاضاتها أمام المحكمة الإدارية نتيجة ما أسموه تشهيرا دون مسوغ قانوني.

أمير عسير خلال استقباله الأهالي (الوطن)

التقى أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز في ضيافة الإمارة بحي السد في مدينة أبها مساء أول من أمس، مشايخ القبائل والنواب وعددا من أهالي المنطقة، وذلك في جلسته الأسبوعية المعتادة.

مخالف في قبضة رجال الأمن خلال الحملة (الوطن)

ضبط رجال الأمن في الأحساء في حملات أمنية نفذت لملاحقة مخالفي نظام الإقامة والعمل خلال الـ37 يوماً الماضية، نحو 1739 مخالفاً.

الجسر بعد انهياره أول من أمس (الوطن)

شهد طريق الملك خالد الدولي وسط ظهران الجنوب أول من أمس انهيار جسر بطول 30 مترا، بمحاذاة مبنى المحافظة من الجهة الغربية ولم يسفر تساقط كتله الخرسانية وسط الطريق عن وقوع أي إصابات.

أوضح مدير عام تحليلات السلامة بمكتب تحقيقات الطيران عبدالإله فلمبان، أنه بعد إقلاع طائرة الخطوط السعودية من طراز بوينج 747-400 من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة مساء أمس الأول في رحلتها SVA403 متجهة

أصدر وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية ناصر العبدالوهاب، تعليماته لجميع مكاتب الأحوال المدنية بالمملكة، بتحضير العُملاء آلياً من خلال الاكتفاء بإبراز الهوية الوطنية عند الحضور إلى الموعد،

عبدالله الغامدي

شهد مستشفى القوات المسلحة بالجنوب في خميس مشيط تسجيل حالة إنسانية بعد أن حضر متبرع لتقديم تبرعه بكليته لأي مستفيد محتاج لها. أوضح ذلك مدير المستشفى العقيد عبدالله الغامدي،

استقبل مركز صحي هجرة يبرين التابعة لمحافظة الأحساء أول من أمس، تسع طالبات من متوسطة للبنات بالهجرة، جراء إصابتهن بحالة تسمم بعد تناولهن وجبة غذائية من مقصف المدرسة.

أصيب 6 مقيمين من جنسيات آسيوية بإصابات مختلفة أمس، جراء انقلاب الحافلة التي كانت تقلهم بالقرب من مركز المضة على طريق خميس مشيط - الرياض.

معدات البلدية لدى مباشرتها إزالة التعديات على الأراضي الحكومية (الوطن)

تدخلت بلدية العمرة الفرعية بمكة المكرمة أمس، لوقف عمليات بيع طالت أراضي الدولة عبر تداول مجهولين مبايعات غير نظامية لقطع أراض في مخطط أنشئ بالتعدي في شمال العاصمة المقدسة.

وزير الحج خلال لقائه بوفد شؤون حجاج الصومال (الوطن)

بحث وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار، مع وفد شؤون حجاج الصومال برئاسة وزير العدل والأوقاف والشؤون الدينية في الصومال عبدالقادر شيخ علي إبراهيم أمس، المواضيع التي تخص تنظيم شؤون حجاج الصومال وتشاد وإسكانهم وتنقلاتهم

تسبب طفح مياه الصرف في إغلاق عدد من محال الحي (تصوير: فهد علي)

في الوقت الذي أبدى فيه عدد من سكان وأصحاب المحال التجارية بحي النكاسة في مكة المكرمة، استياءهم من تكرار طفح مياه الصرف الصحي في شوارع الحي وما ألحقته بهم من أضرار، أرجع مدير وحدة أعمال شركة المياه الوطنية بمكة المكرمة والطائف المهندس عبدالله حسنين، أسباب ذلك للتعديات التي تتعرض لها الشبكة وكميات الأتربة التي تغطي المناهل مما أدى لطفح المياه.

تواصل الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم استهدافها "للمعرفة التقنية" التي تعتمد على إدخال التقدم التكنولوجي في عملية التعليم، بوصفها أدوات مساعدة على ترسيخ المحتوى المعرفي والعلمي، وذلك بتجهيزها لأكثر من 2200 فصل وقاعة تعليمية تقنية وذكية على مستوى مدارس المنطقة.

إحدى كليات البنات التابعة لجامعة نجران (تصوير: أحمد بالحارث)

فيما أبدت عدد من طالبات كلية العلوم والآداب بجامعة نجران تخوفهن من انتهاك كاميرات معمل اللغة الإنجليزية خصوصيتهن، هدأت إدارة الجامعة من روعهن مؤكدة أن الكاميرات غير مفعلة ولا تعمل،

الشرطة لدى مباشرتها بلاغ سقوط طلقة نارية على المنزل (الوطن)

أجمع عدد من أهالي محافظة حفر الباطن على أن ظاهرة إطلاق الأعيرة النارية في الأفراح والمناسبات، هاجس أثار الخوف في نفوس سكان المحافظة وأصبحت حوادث سقوطها على المنازل والمركبات أمرا مألوفا مع مسيرات الأفراح داخل الأحياء، في تصرف لا مسؤول قد يحول الأفراح إلى أحزان، مطالبين بإيقاع أشد العقوبة على مرتكبيها.

إحدى جلسات بلدي أحد رفيدة (الوطن)

في وقت أبدى فيه عدد من أهالي محافظة أحد رفيدة تذمرهم من تجاهل المجلس البلدي لهم وعدم عقد لقاء عام بالمواطنين يوضح فيه الإنجازات التي قدمها، بين رئيس المجلس محمد أبوهتلة بأن بإمكان المتذمرين رفع شكوى لوزير الشؤون البلدية والقروية بذلك، مطالبا بمعرفة أسمائهم.

سلم المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير فيصل طراد أمس شيكا بقيمة مليون دولار للمفوض السامي لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد بن الحسين مساهمة طوعية لدعم موازنة المفوضية للعام الحالي 2015.

أصدرت وزارة الداخلية أمس بيانا حول تنفيذ حكم القتل تعزيرا في مهرب مخدرات بالمدينة المنورة. وأوضحت الوزارة في بيانها أنه تم القبض على المدعو حافظ وفاق رسول شاه (باكستاني) إثر قيامه بتهريب كمية كبيرة من الهيروين المخدر،

مدير الشؤون الإسلامية ومدير سجون عسير خلال اللقاء (الوطن)

استقبل المدير العام للشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في منطقة عسير الشيخ حجر العماري في مكتبه أمس مدير السجون بعسير العميد مبارك السليس، وتم عقد اجتماع جرى خلاله استعراض عدد من المواضيع المتعلقة بتكثيف البرامج التربوية والأنشطة المختلفة في سجون المنطقة، وافتتاح مكاتب للدعوة والإرشاد لتنفيذ البرامج الدعوية داخل السجون.

تبدأ الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة اعتبارا من الأحد المقبل في إنهاء إجراءات إيداع مكافآت وإعانات الطلاب والطالبات في حساباتهم البنكية الشخصية عبر برنامج (سريع) بنحو 7 ملايين ريال تمثل مكافأة خمسة أشهر، حيث دعتهم لمراجعة حساباتهم البنكية لاستلام مستحقاتهم.

استحدثت بلدية القريات وحدة بلدية بسوق الأغنام تعنى بإنجاز الخدمات البلدية الخاصة بالسوق والمراقبة الميدانية على أحواش الماشية.

أحبطت فرق المجاهدين أمس كميات من المتفجرات والمخدرات في عمليتين منفصلتين نفذها رجال المجاهدين في محافظة العارضة وبني مالك على الشريط الحدودي بجازان.

الأمير جلوي بن عبدالعزيز

يزور أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد الاثنين المقبل محافظة شرورة، حيث سيتابع من خلالها سير العمل فى مختلف إدارات المحافظة ويطلع على ما يقدم من خدمات للأهالي الذين سيلتقي بهم.

عزام الدخيل

في توجه لإعادة تأهيل مديري ومديرات المدارس الحكومية، عقدت وزارة التعليم اتفاقية مع الهيئة الملكية في الجبيل وينبع لتدريب نحو 3 آلاف مدير ومديرة مدرسة من مختلف أنحاء المملكة، وتسعى الوزارة من خلف هذه الاتفاقية لمنح مديري المدارس تجربة مختلفة عن الدورات التطويرية التي تعقدها الوزارة، نظرا لتطور المستوى التعليمي في مدارس الهيئة

يحقق مركز شرطة مدينة العيون بالأحساء في ظروف وملابسات مقتل عشريني داخل مركبته مساء أول من أمس، بعد إصابته بطلق ناري في صدره.

أوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الباحة العقيد سعد طراد، أنه ورد بلاغ لغرفة العمليات بشرطة محافظة القرى من أحد المواطنين يفيد بأنه أصاب مقيما بطلق ناري في صدره عن طريق الخطأ.