الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: السبت 28 مارس 2015, 1:52 ص
إحدى فعاليات الجمعيات التعاونية في جازان (الوطن)

بمشاركة 198 جمعية تعاونية، تنطلق اليوم ورشة عمل "التحديات والأولويات الاستراتيجية" التي يستضيفها مجلس الجمعيات التعاونية، ضمن مشروع وزارة الشؤون الاجتماعية لتشخيص الوضع الحالي وتقييم وتطوير خدماتها ب مسمى "نماء".

مواطنون متضررون من عدم الإفراغ في موقع المنح (الوطن)

فيما شكا عدد من المواطنين بتربة من مماطلة أمانة الطائف وعدم منحهم صكوكا للمنح التي حصلوا عليها في مخطط الحائرية منذ عام 1429، التزم المتحدث الإعلامي لأمانة الطائف إسماعيل إبراهيم الصمت ولم يرد على اتصالات "الوطن" المتكررة لأكثر من أسبوع. وقال رئيس بلدية تربة المهندس عبدالله علي مكي لـ"الوطن" إن هذا المخطط معتمد من وزارة الشؤون البلدية والقروية منذ عام 1406 والبلدية أنهت جميع اشتراطات المخطط من رفع مساحي ورسم كروكي حتى تم اعتماده من الوزارة، مبينا أن المخطط لدى أمانة الطائف وهي المخولة بتعميد عم

شائع المالكي

أكد المشرف العام على إدارة البعثات والعلاقات الجامعية بجامعة الباحة الدكتور شائع صالح المالكي أن عدد المبتعثين بالجامعة داخلياً وخارجياً بلغ 435، منهم 111 مبتعثا ومبتعثة داخليا و324 مبتعثا ومبتعثة خارجيا، فيما بلغ عدد الكادر النسائي 84 مبتعثة داخلياً و81 مبتعثة خارجياً حتى العام الجامعي الحالي 1435-1436.

تشارك جمعية الكشافة العربية السعودية العالم اليوم في الاحتفاء بساعة الأرض، الذي يعد أكبر حدث بيئي عالمي، حيث يتضامن العالم مع بعضه بعضا في مواجهة عوامل تغير المناخ، والمشكلات البيئية التي تواجه البشرية.

سيول بيشة أغرقت مخططات سكنية جنوب المحافظة الوطن)

أرجع محافظ بيشة محمد المتحمي ما شهدته المخططات الجنوبية أخيرا إثر تدفق السيول وغرق المخططات العشوائية إلى سوء التخطيط السابق من جهات الاختصاص وللتجاوزات التي قال إنها أصبحت ظاهرة من أصحاب الإحداثات والمعتدين على الأراضي البيضاء. وأضاف: "من يقوم بهذه الممارسات لا يهمه ما إذا كانت المنطقة مجاري للسيول أو غيره وأصبحت تشكل خطرا قائما وسبق أن ناقشناها في المجلس المحلي واتخذنا حيالها عددا من القرارات والتعاميم وتم إشعار بلدية بيشة بخطورة ما يحدث وعلى الرغم من الإجراءات التي يتم اتخاذها ضد هؤلاء إلا

جولة  الأمير فيصل بن بندر في متنزه الثمامة أمس (الوطن)

ترأس أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمس، اجتماع لجنة الإشراف على الاستفادة من مزرعة الثمامة، مدشنا عددا من المشاريع البيئية والترويحية، خلال زياره للمتنزه، بحضور رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز.

أفراد أسرة يلهون بمياه العروس   (تصوير: عبدالرزاق الإدريسي)

رغم أجواء الحرارة التي بدأت تجتاح العروس، إلا أن المشاهد، وبخاصة على أطراف شواطئ العروس، تحولت إلى زاد من الذكريات بالنسبة للمصطافين الذين أحبوا أن يوثقوا اللحظات الأخيرة من الإجازة بملامسة مياه بحرها واللعب مع آبائهم، قبل الوصول إلى مدنهم وبدء الدراسة غدا. منظر الأبناء وهم يلهون ذهابا وإيابا بين زبد البحر الذي تجمع بين أخماص أقدامهم، والطلبات الملحة منهم التي تكاد لا تنتهي بتصويرهم المستمر، وبلقطات مختلفة من قبل ذويهم، تشعرك وكأنهم سيدخلون بتلك الصور في إحدى مسابقة جماليات التصوير الفوتوجرافي

عزام الدخيل

بعد انقضاء إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني التي امتدت لنحو أسبوع، تعود عجلة الحياة التعليمية إلى الدوران وإكمال ربعها الأخير من العام الدراسي الجاري غداً، وسط تحركات جديدة لوزارة التعليم شملت تغيير قيادات ومسؤولين في ديوان الوزارة، وفي أهم الوكالات المعنية بالمعلمين والمعلمات وشؤونهم، إضافة إلى إطلاقها كثيرا من الوعود التفاؤلية بالنسبة للمعلمين والمعلمات، وعلى رأسها الاهتمام بملفي الحقوق والنقل الخارجي.

الأعمال الإنشائية بالسقالة  (الوطن)

بدأت إحدى المؤسسات الوطنية في محافظة القنفذة تنفيذ مشروع سقالة بحرية بامتداد يصل إلى نحو 100 متر داخل المياه على الواجهة البحرية الواقعة بين متنزه النور والكورنيش الغربي.

التقى وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار، مساء أول من أمس برؤساء ونواب وأعضاء مجالس إدارات المؤسسات الأهلية لأرباب الطوائف في دورته الجديدة بفرع الوزارة بمحافظة جدة.

أقرت الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير تعليق الدراسة في مدارس البنات بقطاع ظهران الجنوب ومركزي الحرجة والفيض.

مدير الدفاع المدني بنجران مع فرق البحث وأقارب المفقودة (الوطن)

لقيت أم وطفلتاها مصرعهن غرقا في غدير بمحافظة طريب، فيما انتشلت فرق الدفاع المدني شابا جرفه سيل وادي الأمواه بمحافظة تثليث.

جوية لموقع مهرجان ربيع الشرقية (الوطن)

استقطب مهرجان ربيع الشرقية أكثر من نصف مليون زائر حتى أمس من داخل المنطقة وخارجها.

ودع مهرجان "كلنا نحب التراث" في نسخته الثالثة في منطقة نجران فعالياته مساء أول من أمس زواره بالفنون الشعبية التي قدم فيها لونا لعبة الطبول والرزفة، في متنزه الملك فهد في غابة سقام والذي تدعمه الهيئة العامة للسياحة والآثار.