الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

عممت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية على مستشفياتها ومراكزها الصحية، بمنع السماح لعاملي 4 أقسام بالتمتع بأيام الإجازة الممددة والتابعة لإجازة عيد الفطر، والتي صدر بحقها تمديد أول من أمس. وذكرت أن المواعيد المجدولة بوقت سابق لا يتم إلغاؤها، على أن يتم تعويض المستحقين لاحقا.

اتخذ مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية عددا من القرارات المهمة منذ تأسيسه برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، في 9 ربيع الآخر 1436، وشملت معظم المؤسسات الحيوية.

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، برقية تهنئة لرئيس جمهورية سلوفينيا الرئيس بوروت باهور بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.

تتويجاً للأمر الملكي القاضي بإعادة البدلات والمكافآت والمزايا المالية الذي صدر في رجب من العام الجاري، أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمراً كريماً يقضي بتعويض موظفي الدولة عن المبالغ الخاصة بالبدلات والمكافآت والمزايا المالية بأثر رجعي من تاريخ إيقافها في ذي الحجة 1437 الموافق سبتمبر 2016.

دعمت لجنة التنمية الاجتماعية بأبوعريش فرق العمل التطوعي التابعة للجنة بمبلغ 110 آلاف ريال، وذلك لتنفيذ برنامج متنوعة خلال فترة رمضان وأيام عيد الفطر المباك.

في درجة حرارة تصل إلى 45 درجة، وخلال نهار رمضان، عاش أهالي محافظة محايل عسير أمس، أوقاتا عصيبة جراء انقطاع التيار الكهربائي عن 8275 مشتركا في المحافظة والأحياء والقرى التابعة لها.

أكد قائد مرور العاصمة المقدسة العقيد دكتور باسم البدري لـ«الوطن»، أن هناك حملة مرورية توعوية انطلقت في جميع أحياء مكة، خلال متابعة للفرق المرورية الميدانية والفرق السرية، للقضاء على بعض الظواهر المخالفة، والتي تتسبب في عرقلة حركة المرور، خلال دعم خطة العشر الأواخر، التي بدأ تنفيذها من التاسع عشر من رمضان.

عقب تولي الأمير محمد بن سلمان منصب ولاية العهد، انضم إلى قائمة الملوك وولاة العهد وقادة العالم الشبان الذين تولوا مناصب سيادية في أوطانهم بحكم حيويتهم، وأفكارهم غير التقليدية.

وضع ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، النقاط على الحروف، موضحا مواقفه من كثير من القضايا الداخلية والدولية، مختصرا رؤيته للإصلاح في المملكة لمرحلة ما بعد النفط، ومحددا بشفافية مواقف المملكة ورؤيتها لمحيطها الدولي، كواحدة من الدول الكبيرة المؤثرة في محيطها وفي العالم. ومنذ أن تولى الأمير محمد بن سلمان مناصب قيادية لم يهدأ من العمل والزيارات والشراكات وبناء الاقتصاد، ولقاء رؤساء الدول وقادة الدفاع وملاك الكيانات الاقتصادية، إذ يقدر عدد الزيارات التي قام بها بنحو

تلبية للدعوة الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لمبايعة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولياً للعهد، أتاحت شركة الاتصالات السعودية لعملائها إمكانية إرسال برقيات المبايعة الإلكترونية وبشكل مجاني من خلال تطبيقها MySTC وعبر خطوات مرنة وبوقت قياسي.

واصلت الميليشيات الانقلابية انتهاك الأيام الفضيلة من شهر رمضان المبارك واستهداف الآمنين من المدنيين من الرجال والنساء والأطفال في نجران، من خلال إطلاق عدة مقذوفات عسكرية على أحياء نجران، حيث أطلقت الميليشيات الانقلابية، أمس، مجموعة من القذائف العسكرية استهدفت أحد الأحياء تسببت في بعض الأضرار في الممتلكات دون حدوث خسائر في الأرواح.

أكدت صحة تبوك اعتماد 15 مركزا مناوبا للرعاية الصحية في مدينة تبوك ومحافظات المنطقة، خلال إجازة عيد الفطر، تتمثل في مراكز الخالدية، الأحياء الجنوبية، المهرجان، المثلث، الرابية، الورود، النهضة، القادسية، كما تم تحديد مركز صحي واحد للمناوبة في كل محافظات المنطقة خلال فترة الإجازة، في المروج بتيماء، الظهرة بحقل، الفريعة بالوجه، البدع بالبدع، أبو شجرة بأملج، الصمدة بضباء.

أنفقت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم «تراحم مكة» أكثر من 10 ملايين ريال خلال عام 1438، موزعة 8 أنواع من المساعدات للسجناء داخل السجون والمفرج عنهم وأسرهم خارج أسوار السجون، من خلال السلال الغذائية والقسائم الشرائية وسداد الإيجارات وغيرها، وذلك تحقيقا للأهداف الطموحة المرسومة من الأمانة العامة والمديرية العامة للسجون في تطوير مسيرة العمل التأهيلي والإصلاحي للنزلاء وذويهم من المنتسبين إلى لجنة تراحم مكة.