الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

توقع خبراء طقس وفلكيون أن تشهد بعض مناطق المملكة 39 يوما باردا وتساقطا للثلوج خلال شتاء هذا العام، خصوصا جبال اللوز في منطقة تبوك، وبعض مدن الحدود الشمالية، كعرعر والقريات.

شحن المساعدات بإحدى الطائرات	 (واس)

إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد، حيال تقديم المساعدات الطبية للحكومة الصومالية، وصلت إلى مقديشو طائرتان تابعتان للقوات الجوية الملكية السعودية، تحملان أكثر من 20 طناً من المساعدات الطبية، يرافقهما فريق من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وممثل من وزارة الصحة السعودية.

يصوت مجلس الشورى الإثنين على مشروع نظام الإفلاس بعد أن يستمع إلى وجهة نظر لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن ملحوظات الأعضاء تجاه مشروع النظام.

الأمير فيصل بن مشعل متسلما تقرير فعاليات الصيف من الركيان (الوطن)

تسلم أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، تقريرًا عن فعاليات «صيف القصيم 38 متعة.. ومعرفة» من رئيس اللجنة الرئيسية لبرامج الصيف، مدير عام التعليم بالمنطقة عبدالله بن إبراهيم الركيان، والذي يحتوي مناشط وبرامج الجهات الحكومية المشاركة. ويتضمن التقرير العديد من التبويبات والتصنيفات، التي تحوي النسب الرقمية، والرسومات البيانية، لعدد المستفيدين، والبرامج المقدمة، بالإضافة إلى تناول الصحافة الورقية المطبوعة، ووسائل التواصل الاجتماعي لتلك الفعاليات، مع تضمين ذلك بالصور والمشاهد التعريفية.

طالب مصاب في حادث حصمة جازان (الوطن)

تسبب غياب وسائل النقل الآمنة لطلاب محافظة الحرث بجازان في وفاة طالبين، وإصابة 3 آخرين، في حادث مروري أثناء ذهابهم إلى مدرستهم في إسكان الحصمة،

فعلت مستشفيات ومراكز وإدارات صحة منطقة عسير، اليوم العالمي للتطوع «تطوعي _صحة»، حيث قدمت من خلالها خدمات صحية وتوعوية لجميع شرائح المجتمع من المرضى والمواطنين عن طريق المشاركة المجتمعية بالتعاون مع القطاعات الخدمية والجمعيات الخيرية.

رعى نائب أمير منطقة جازان الأمير محمد بن عبدالعزيز، أمس، فعاليات اليوم العالمي للإعاقة 2017، الذي تنفذه إدارة الشؤون الصحية ممثلة في قسم التأهيل الطبي بمستشفى الأمل والصحة النفسية بالمنطقة، ودشن الموقع الإلكتروني الخاص بمستشفى الأمل والصحة النفسية. ثم شاهد الحضور عرضاً مرئياً عما يضمه الموقع من أجل خدمة المرضى والمراجعين. كما استقبل وفدًا من الإعلاميين الذين يزورون المنطقة حالياً.

من استعدادات بلدية رجال ألمع (الوطن)

أنهت بلدية محافظة رجال ألمع كافة استعداداتها لموسم هطول الأمطار، وتأهبت بعدد من فرق الطوارئ وأكثر من 24 آلية ومعدة. وأوضح رئيس البلدية سعيد علي حافظ أن أعمال فرق الصيانة تركزت في الأماكن الحيوية التي تتراكم فيها مياه الأمطار، والمواقع المنخفضة في بعض القرى والبلدات التي تتجمع فيها المياه وتعيق حركة السير، إضافة إلى تجهيز المعدات الخاصة بشفط مياه الأمطار.

اعتمد مدير عام التعليم بمنطقة نجران الدكتور محسن بن علي حكمي، خطة ترحيل المقررات الدراسية لمكاتب التعليم ومدارس القطاع الداخلي بنين وبنات للفصل الدراسي الثاني. وأوضح مدير إدارة التخطيط والتطوير بتعليم المنطقة محمد دغمان أمس أنه وضمن استعدادات الإدارة العامة للفصل الثاني من العام الدراسي الحالي 1438 /1439

حذر المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، العقيد سعيد سرحان، المواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر مع توقعات هبوب رياح مثرة للأتربة على منطقة مكة المكرمة، ونصح الجميع بالابتعاد عن اللوحات الإعلانية والمجسمات الجمالية، ومن الصعود على أسطح المنازل، ووجوب وقف أي أعمال للصيانة، لما فيه خطورة على الأرواح.

كشف حادث مروري لشاحنة على طريق مهد الذهب – السويرقية، مخالفة تحميلها أدوية ومستلزمات صحية، لنقلها من مستشفى عرعر المركزي إلى رابغ.

نائب رئيس هيئة الأركان يتفقد معرض القوات البرية	 (واس)

وقف نائب رئيس هيئة الأركان العامة المشرف العام على معرض القوات المسلحة الرابع لدعم التصنيع المحلي أفد (2018)، الفريق الركن فياض بن حامد الرويلي أمس، على معرض القوات البرية التجريبي في قيادة المنطقة الوسطى بحضور قائد المنطقة الوسطى اللواء الركن أحمد بن عبدالله المقرن، في إطار استعداد وزارة الدفاع للمعرض الرابع للقوات المسلحة.

الأمير فيصل بن بندر خلال تدشين مركز زوار النقل العام	 (الوطن)

في الوقت الذي كشف أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، عن نسبة الإنجاز في أعمال تنفيذ مشروع قطار الرياض التي بلغت 66 % حتى الآن،

من لقاء عمداء الكليات التقنية (الوطن)

اختتمت أمس فعاليات ملتقى عمداء الكليات التقنية على مستوى المملكة، والذي استمر لمدة يومين في الكلية التقنية بالرياض، بمشاركة أكثر من 55 عضو هيئة تدريب،

إزالة المخالفات (الوطن)

استعادت لجنة التعديات بمحافظة أملج ما مساحته 70 ألف متر صباح أمس بمركز الشبعان جنوب أملج. وأوضحت اللجنة أن التعديات بني عليها عدد من الغرف وبرك الماء الخرسانية والشبوك وقامت بإزالتها بحضور أعضاء اللجنة واللجنة الفرعية بمركز الحسي.

أطلقت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمحافظة الطائف مساء أول من أمس 8 مبادرات تطوعية، بمشاركة 20 متطوعا ومتطوعة.

نظم نادي نزاهة الطلابي بجامعة نجران ندوة بعنوان (الفساد وطرق مواجهته)، وذلك بمدرج كلية الهندسة. وتناولت الندوة تعريفا مفصلا عن الفساد ومظاهره والأسباب الدافعة إليه، وطرق مواجهته وعقوباته في الشريعة الإسلامية والأنظمة.

الأمير عبدالله بن بندر مستقبلا حميد الدين (الوطن)

استقبل نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر في مقر الإمارة بجدة، نائب الأمين العام للموانئ والإشراف بهيئة المدن الاقتصادية علي حميد الدين. واستمع الأمير عبدالله بن بندر إلى شرح موجز عن مشروعات مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، والخطط والتسهيلات التي تقدمها الجهات ذات العلاقة، لجذب وتوفير الفرص الاستثمارية الواعدة في قطاعات السياحة والعقار والصناعات المختلفة.

طهرت القوات الخاصة وعدة فرق من قوة سلاح المهندسين التابعتان للقوات المسلحة السعودية المرابطة بالحد الجنوبي أجزاء كبيرة من الشريط الحدودي قبالة الخوبة ونزع عشرات الألغام.

ناقش مدير مركز الدعم التعليمي والفني لإدارات التعليم بالحد الجنوبي في وزارة التعليم الدكتور أحمد قران، عددا من المحاور التي تخدم العملية التعليمية في مدارس التوأمة، وتسهم في التغلب على أي معوقات قد تصادف العملية التعليمية في الميدان بما يسهم في استمرار العملية التعليمية بكل يسر وسهولة للطلاب والطالبات في جميع المراحل الدراسية في التعليم العام.

صرح مدير الإدارة الإعلامية في وزارة الخارجية، السفير أسامة أحمد نقلي، أنه بناءً على ما تتمتع به العلاقات بين المملكة العربية السعودية والاتحاد الأوروبي من تميّز وتعاون على كل الصعد وشتى المجالات، فإن وزارة الخارجية تعلن قرب افتتاح بعثة المملكة العربية السعودية لدى الاتحاد الأوروبي في بروكسل، ومباشرة الوفد أعماله هناك.

بينما أختتم وزراء الصحة في دول منظمة التعاون الإسلامي امس المؤتمر السادس والذي استضافته المملكة في مدينة جدة، صدر عن المؤتمر إعلان جدة المتضمن خطة الأمة المتعلقة بالصحة، مؤكدين في الوقت ذاته على التمتع بأعلى المعايير الصحية الممكنة هو أحد الحقوق الأساسية لكل إنسان دون تمييز بسبب العرق أو الدين أو المعتقَد السياسيّ أو الحالة الاقتصادية أو الاجتماعيّة، بالإضافة إلى تقدير جهود الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلاميّ والأمانة العامة ومؤسسات منظمة التعاون الإسلاميّ ذات الصلة وتضامنهم لتفعيل بنود الخ