الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الأربعاء 3 يناير 2018, 5:19 م
الدكتور محمد الثبيتي

تفقد مدير عام التعليم بمحافظة القريات الدكتور محمد بن عبدالله الثبيتي اليوم مدارس قرية العيساوية التي تبعد عن المحافظة نحو 90 كيلومترا، حيث اطمأن على سير الاختبارات

التقى أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، في مكتبه بالإمارة أمس مدير عام الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالمنطقة الشمالية، المهندس ثامر البلوي الذي قدم للسلام عليه بمناسبة تكليفه مديرا للهيئة، كما التقى أمير منطقة تبوك، مدير العيادات الشاملة التخصصية لقوى الأمن بمنطقة تبوك المقدم صيدلي محمد الحويطي بمناسبة تعيينه مؤخرا مديرا للعيادات الشاملة التخصصية في المنطقة.

أزالت بلدية الشوقية الفرعية بمكة المكرمة مخيمات وجلسات وحظائر مخالفة لتنظيم البلدية، في مواقع متفرقة على طريق مكة المكرمة - جدة السريع.

تزامنا مع بدء إجازة منتصف العام الدراسي «إجازة الربيع»، تستقبل مدينة جدة للمرة الأولى على مستوى المملكة فعالية «اللومينيريوم» الترفيهية ما بين -10 20 من يناير الجاري، والتي تستهدف جميع الشرائح العمرية، بالإضافة إلى العائلات والأفراد.

تفقد مدير عام التعليم بمنطقة نجران الدكتور محسن بن علي حكمي أمس، مدارس القطاع الداخلي المخصصة لاختبارات مرابطي الحد الجنوبي للمرحلتين المتوسطة والثانوية.

رسم تحليل «SWOT»، نحو 9 فرص تطويرية لخطة عمل المجلس البلدي في الأحساء للفترة الثانية، التي تستمر لمدة عامين مقبلين، وذلك من خلال استطلاع آراء شريحة من المستفيدين والمستفيدات من خدمات المجلس، تجاوز عددهم الـ2000 مستفيد ومستفيدة، يمثلون مختلف الدوائر الانتخابية الـ8 في المحافظة، وتحديد نقاط القوة والضعف والفرص والتحديات.

استقبل نائب أمير نجران الأمير تركي بن هذلول، في مكتبه بديوان الإمارة أمس، المدير العام لفرع هيئة السياحة والتراث الوطني بالمنطقة، صالح محمد آل مريح.

استقبل أمير منطقة القصيم رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، في مكتبه بالإمارة أمس، رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، الذي قدم للسلام عليه، وتقديم نسخة من التقرير السنوي الخاص بالمنظمة، والتعريف بالجهود والإنجازات التي قامت بها خلال الفترة الماضية، واستعراض بعض الأفكار والآراء والبرامج التي تخدم القطاع السياحي بالمنطقة، وأطلع سموه على عرض مفصل عن جهود المنظمة العربية للسياحة.

ارتفع عدد الطالبات الملتحقات بمدرسة الملك سلمان الافتراضية التابعة للإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير من 45 طالبة في عام 1436 إلى 444 طالبة من داخل المملكة وخارجها خلال العام الدراسي الجاري.

عقد المرصد الحضري للمدينة المنورة أمس ورشة عمل تنسيقية للإدارات الخدمية برئاسة مدير إدارة التنمية الإقليمية بأمانة منطقة المدينة المنورة أمين عام المجلس الرئيسي للمراصد الحضرية، المهندس محمد بن إبراهيم الفاروقي، وبحضور أعضاء من إدارات اللجنة التنفيذية للمرصد الحضري وفريق العمل بالمرصد الحضري في المدينة المنورة.

أكد أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، أن تقوية الجبهة الداخلية يأتي في مقدمتها نبذ العنصرية والعصبية والمناطقية أو القبلية، والولاء لله ثم للقيادة والوطن الغالي، لافتاً إلى أنه لا راية تعلو على راية التوحيد في بلادنا، وإن من أعظم ما نفتخر به بعد خدمة الحرمين الشريفين توحيد الإمامة فيهما بجهود الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن «طيب الله ثراه»، مؤكداً أن المواطنة الصادقة هي انتماء داخلي يجعل المواطن يعمل بكل إخلاص للدفاع عن وطنه والمحافظة على أمنه ومكتسباته، وضرورة تكاتف الجميع والع

التقى نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر في مقر الإمارة بجدة أمس، مدير عام إدارة المجاهدين بالمنطقة ماجد بن ختلة.

تجاوبت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد «نزاهة» مع بلاغ عن حفر في أحد شوارع حي غليل جنوب جدة خلال يومي عمل مؤكدة تحويل البلاغ إلى لجنة ليتم البدء في حل المشكلة، فيما لم تتجاوب أمانة محافظة جدة مع استفسارات «الوطن» المرسلة نهاية الأسبوع الماضي.

وجّه محافظ القنفذة فضا البقمي مختلف الجهات الحكومية في المحافظة ومراكزها بتهيئة كافة المرافق وتجهيزها لاستقبال الزوار خلال إجازة منتصف العام، وإقامة العديد من الفعاليات والبرامج الهادفة للأطفال والعائلات والشباب.

استقبلت وزارة الصحة عبر مركز 937 خلال الأسبوع الماضي 37 ألف اتصال، ووصلت عدد البلاغات إلى 4400 بلاغ، فيما تلقى المركز 296 طلباً للنقل من مستشفى إلى آخر، مضيفة أن المركز قدم 17693 استشارة طبية خلال الفترة نفسها، فيما بلغ عدد الاستفسارات 13771 استفساراً، وكان عدد طلبات الإقلاع عن التدخين 1154 طلباً.

نظمت كلية التصاميم والاقتصاد المنزلي بجامعة الطائف المعرض الأول بعنوان: «المعرض المنهجي للصناعات اليدوية»، لطالبات المستوى الخامس بقسم الفنون، وافتتحت عميدة الكلية الدكتورة ابتهال يعقوب خوجة معرض الطالبات الذي شمل أعمالا إبداعية متنوعة في معرضين «منهجيين»، اشتمل الأول على مجموعة من الأعمال المصنوعة يدويا، فيما شهد المعرض الثاني تقديم أعمال فنية تمت فيها الاستفادة من الخامات البيئية.

نفذت بلدية محايل عسير حملة تفتيشية أول من أمس على عدد من المشاغل النسائية، وأوضح رئيس البلدية سعيد آل مصمع، أن مراقبي صحة البيئة ممثلة في القسم النسائي قاموا بجولة تفتيشية على عدد من المشاغل النسائية، وأسفرت الحملة عن ضبط كميات من صبغات الشعر منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وعلى الفور تم تطبيق النظام المتبع في مثل هذه الحالات، وتم إغلاق هذه المشاغل المخالفة حتى يتم تصحيح وضعها وفق الأنظمة والتعليمات.

تمكن الإنتربول السعودي من استرداد مواطن خليجي مطلوب في قضية نصب واحتيال على أحد المواطنين. جاء ذلك، بعد تلقي الإنتربول السعودي بلاغا بقيام المدعو «م.س. ش» مواطن خليجي، بالنصب والاحتيال على أحد المواطنين، إذ أوهمه بأنه يعمل في مجال بيع وشراء السيارات المستعملة، فتعاقد معه على الشراكة في المتاجرة في السيارات، وأعطاه مبلغ 1,500,000 ريال سعودي، وبعد إبرام العقد بينهما هرب إلى خارج المملكة, وبملاحقته دوليا ومتابعته من الإنتربول السعودي تم القبض عليه، واسترداده إلى المملكة بتاريخ 10/ 4/ 1439 الموافق 2

‫أوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان، أن الدفاع المدني بمحافظة جدة باشر أمس بلاغا عن احتجاز عاملين برافعة خارجية علقت ببرج الميناء الواقع شرق ميناء جدة الإسلامي، وتمكنت فرق الإنقاذ التابعة لمدني جدة من فك الاحتجاز عن العاملين من الجنسية «اليمنية» اللذين علقت بهما الرافعة على ارتفاع شاهق بالدور الـ18.

ثمن أمير نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، الجهود والمبادرات التي قدمها فرع الهيئة السعودية للمهندسين بالمنطقة، معربا عن شكره لرئيس وأعضاء الفرع على ما قدموه لخدمة الوطن والمهندس السعودي.