الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

بعد سنوات من ترسيخ مقولة «الأسبوع الميّت» لدى الطلاب والطالبات، حاصرت وزارة التعليم غياب طلابها في الأسبوع الأخير الذي يسبق امتحانات نهاية العام الدراسي بـ7 قرارات انضباطية، لجذبهم للدوام، والحد من الغياب الذي كانت تشهده المدارس في نهاية العام، بحجة اقتراب الامتحانات وانتهاء شرح الدروس.

عبدالله المعلمي

أكد مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير عبدالله بن يحيى المعلمي، أن فوز المملكة العربية السعودية بعضوية المجلس التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة للفترة من 2019 إلى 2021 تأكيد على ما تشهده منظومة حقوق المرأة في المملكة من تمكين وتعزيز للنساء على كافة الأصعدة وفي جميع المجالات.

مواطن يمني يتحدث عن المساعدات السعودية المستمرة	 (واس)

نوّه عدد من المواطنين اليمنيين بالجهود المبذولة من المملكة لمساعدتهم ورفع معاناتهم، مشيرين إلى أنهم انتظروا إجراء عملياتهم منذ 5 أشهر، إلى أن أنعم الله عليهم بوصول الكادر الطبي من منظمة البلسم الدولية، وقاموا بإجراء العمليات لهم بكل مهارة وإتقان.

جانب من الشاحنات أمس 	(واس)

عبرت 36 شاحنة منفذ الوديعة، أمس، سيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية متجهة إلى اليمن تحمل 469 طنا و483 كجم من المواد الإغاثية والإيوائية والأدوية.

من توقيع الاتفاقية (الوطن)

أكد أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود، على أهمية ما تبذله الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في مجال تطوير قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، كإحدى أهم الوسائل لمواجهة كافة التحديات الاقتصادية والاجتماعية، والمساهمة من خلالها في تفعيل كافة خياراتنا التنموية المتنوعة، وتحقيق القيمة المضافة للاقتصاد الوطني، من خلال توفير بعض السلع والخدمات وفتح مجالات عمل للكفاءات والطاقات الوطنية، جاء ذلك خلال إطلاق أمير منطقة القصيم، ووزير التجارة والاستثمار، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة ل

شعار جامعة المؤسس

حصلت عمادة الجودة والاعتماد الأكاديمي بجامعة الملك عبدالعزيز، على شهادة الآيزو (9001:2015)، تقديرا لتأسيس وتفعيل نظام إدارة الجودة في وحدات وأقسام العمادة، وفقا لمعايير المواصفة العالمية، إذ خضعت العمادة لعملية مراجعة نظام إدارة الجودة من منظمة QCB الإيطالية المانحة للشهادة.

نقل نائب أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير عبدالله بن بندر، تعازي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، ومستشار خادم الحرمين أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، إلى ذوي الشهيد سعود سعدي المنتشري، الذي استُشهد خلال تأدية واجبه في الدفاع عن دينه ووطنه بالحد الجنوبي.

من اجتماع بلدي خميس مشيط (الوطن)

عقد المجلس البلدي لبلدية محافظة خميس مشيط لقاءً برئاسة رئيس المجلس ظافر آل فاهدة، وناقش العرض المقدم من لجنة الخدمات والرخص برئاسة المهندس علي آل خويلد، واتخذ قرارات تخدم المحافظة والأهالي.

خُتمت فعاليات «تمكين» التي تنظمها الكلية التقنية للبنات بالباحة، والمقامة في المركز الحضاري بمنطقة الباحة، إذ تضمنت فعاليات اليوم الختامي عددا من الورش التدريبية شملت: المكياج الإعلامي، وخياطة الشالكي، والتخطيط الشخصي.

الأمير فيصل بن خالد وتكريم رجال الأعمال خلال الحفل (تصوير: عبدالله الشهري)

رعى أمير منطقة عسير، الأمير فيصل بن خالد، مساء أول من أمس، بحضور نائبه، الأمير تركي بن طلال، حفل تدشين الصندوق الاستثماري لأوقاف الجامعة والذي أقيم على مسرح الجامعة بالمدينة الجامعية بأبها. ويضم الصندوق في عضويته عددا من رجال الأعمال، ويمثل أحد صروح العلم لخدمة أهالي المنطقة.

 أمطار مستمرة على عسير

شهدت منطقة عسير على مدى 11 يوما هطول الأمطار، في عدد من محافظاتها ومدنها، خصوصا مرتفعات السراة التي اكتست بالثلوج، فيما زينت السماء عدة مرات بقَوْس قُزح، جاذبة العائلات إلى الخروج والتنزه.

دشّن أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، مشروع شبكات ومحطة معالجة الصرف الصحي بمركز الوديعة، ضمن حفل تدشين المشاريع التنموية بمحافظة شرورة.

عالجت أمانة منطقة القصيم مؤخرا 534 موقعا لأحواش المواشي والإبل العشوائية، وذلك في إطار حملة معالجة التشوه البصري الناتج عن هذه التكوينات العشوائية، فيما ما زالت الحملة قائمة من أجل تحقيق أهدافها.

رصدت إدارة الرقابة الصحية بأمانة منطقة عسير خلال جولاتها الرقابية الأسبوع الماضي، 78 مخالفة، استهدفت المنشآت التجارية بمدينة أبها للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية بها.

انتقدت لجنة الاقتصاد والطاقة في مجلس الشورى، حفظ مجلس المنافسة عددا كبيرا من الشكاوى الواردة، لأسباب ومبررات مختلفة، وشددت على ضرورة أن تخضع جميع الشكاوى الواردة للدراسة الدقيقة والمتأنية، وإجراء التحقيق فيها. وأشارت اللجنة إلى أن الممارسات الاحتكارية والمخالفات لنظام المنافسة قد تتخذ أشكالا مختلفة، وتنتج في بعض الأحيان أساليب تحايلية، مستغلة بعض الثغرات التنظيمية.

الأمير سلطان بن سلمان متجولا في المركز     	 (واس)

زار رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، أول من أمس مركز خادم الحرمين الشريفين الملك فهد الثقافي الإسلامي - في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس، وذلك على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها للأرجنتين والتي يرأس خلالها وفد المملكة في الدورة الثامنة لوزراء السياحة في مجموعة العشرين.

صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه عند الساعة الثانية عشرة وخمس وأربعين دقيقة من ليلة يوم أمس، تعرضت نقطة تفتيش أمنية على طريق عرقوب الواصل بين محافظتي المجاردة وبارق، بمنطقة عسير، لإطلاق نار من مصدر مجهول، مما نتج عنه استشهاد كل من الرقيب أحمد إبراهيم عسيري، ووكيل الرقيب عبدالله غازي الشهري، ووكيل الرقيب صالح علي العمري، تغمدهم الله بواسع رحمته، وتقبلهم في الشهداء.

من حفل التكريم (الوطن)

نيابة عن وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود، كرم مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات المشرف العام على الأمن العام، الفريق أول سعيد القحطاني مساء أول من أمس، 25 فائزا و14 فائزة في مسابقة الأمير نايف بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم للقطاعات الأمنية لعام 1439 بجوائز تجاورت 1.4 مليون ريال. وقال القحطاني، عقب التكريم الذي أقيم بقصر الثقافة بحي السفارات في الرياض، أن هذه المسابقة رسالة المملكة حول الإسلام المعتدل،

طلاء جدار مدرسة لإزالة التشوه البصري (الوطن)

دشّن محافظ الدرب عبدالعزيز الطيار، مبادرة معالجة التشوهات البصرية في المحافظة، والتي نفذتها البلدية بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم بالدرب، في حضور أعضاء المجلس البلدي بالمحافظة، صباح أمس. كما تجول محافظ الدرب، ورئيس بلدية المحافظة محمد الخرمي، وأعضاء المجلس البلدي برفقة دوريات المرور في الطرقات الدولية والداخلية بالمحافظة.

أشاد أمير منطقة القصيم رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، بما شاهده في مهرجان الأسياح من تنوع في الفعاليات، مشددا على أهمية العمل على دعم الحرفيين والأسر المنتجة المشاركة في المهرجان وتنمية قدراتهم لتمكينهم من امتلاك مشروعات استثمارية تسهم في المحافظة على مهنتهم للأجيال القادمة، مؤكدا أن إيجاد محلات مخصصة لهم داخل المتنزه ستعزز من قدراتهم وتسهم في زيادة مداخيلهم، كما شدد على توفير فرص العمل للشباب والفتيات من خلال هذه المهرجانات، مؤكدا أن محافظة الأسياح من المحافظات

كشف أستاذ العلوم البيئية في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، الخبير الجيولوجي في علم الزلازل والبراكين، الدكتور علي عشقي لـ«الوطن» أمس، عن تعرض الساحل الشرقي «الخليج العربي»، صباح أمس، لهزة أرضية شديدة بلغت قوتها 5.5 درجات على مقياس ريختر، وذلك في تمام الساعة الـ6 و34 دقيقة و47 ثانية بتوقيت جرينيتش.

النجمي خلال جولته الميدانية (الوطن)

اطلع مدير صحة جازان الدكتور عبدالله النجمي خلال جولته الميدانية الأخيرة على مراكز الرعاية الأولية بهروب والصهاليل في محافظة هروب شرق جازان، على مطالب وشكاوى أهالي المحافظة المتعلقة بسوء الخدمات الصحية المقدمة في المحافظة، وافتقارها إلى عيادات الطوارئ خلال يومي الجمعة والسبت، والتقى محافظ هروب أحمد الفيفي.

نفذت بلدية محافظة محايل حملة لإزالة السيارات المتهالكة والتالفة من أحياء وشوارع المحافظة، وأوضح رئيس البلدية سعيد آل مصمع أن البلدية قامت بتنفيذ حملة شاملة لإزالة ورفع السيارات المتهالكة والتالفة من أحياء وشوارع المحافظة للحفاظ على المنظر العام من التشويه والتلوث البيئي وبسبب ما تعكسه تلك السيارات المتهالكة من صورة غير حضارية عن المحافظة، لافتا إلى أن البلدية أزالت 300 مركبة متهالكة.

حضور كبير في حفل التخرج (الوطن)

للمرة الأولى منذ تأسيس جامعة الملك فيصل بالأحساء قبل نحو 44 عاما، حضر مساء أول من أمس عائلات الطلاب الخريجين والمتوقع تخرجهم حفل تخريج الدفعة الـ39 من طلبة جامعة الملك فيصل، ومشاركة أبنائهم فرحتهم، وذلك برعاية أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف، وحضور محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود. وشهد الإستاد الرياضي «موقع الحفل»، تدفق العائلات منذ وقت مبكر، وأخذن مواقعهن في المدرجات قبل بدء الحفل بأكثر من 3 ساعات.

نقل نائب أمير منطقة جازان، الأمير محمد بن عبدالعزيز، تعازي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين، وأمير منطقة جازان، إلى أسرة شهيد الواجب فيصل موسى قيسي، الذي استشهد بالحد الجنوبي.

افتتح أمير المنطقة الشرقية، رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، الأمير سعود بن نايف، أمس، مهرجان الساحل الشرقي للتراث البحري في نسخته السادسة، والذي ينظمه مجلس التنمية السياحية، بالشراكة مع الجهات الحكومية والخاصة والمجتمع المحلي، وذلك في متنزه الملك عبدالله، الواجهة البحرية بكورنيش الدمام.

استكملت أمانة منطقة عسير أعمالها بغرفة متابعة المبادرات لبرنامج مدينتي 2018، وذلك بحضور قادة المحاور ومديري المبادرات للتأكد من أن الجدول الزمني المعد متوافق مع ما هو مخطط له.