الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الأحد 21 أكتوبر 2018, 5:30 م

أشاد مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، بالقرارات الحكيمة التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على خلفية الحادث المؤسف الذي أودى بحياة المواطن جمال خاشقجي «رحمه الله».

تفقد أمين عام الإدارات التعليمية بوزارة التعليم الدكتور سليمان الكريدا مدارس الحد الجنوبي بمحافظة صامطة، بحضور مدير تعليم جازان الدكتور عسيري الأحوس.

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ارتفاع عدد حالات الإصابة خلال العمل من المشتركين، وتم علاجهم وشفاؤهم دون عجز إلى 27060 حالة بنسبة 89% لعام 2017، بينما سجلت الحالات التي تم شفاؤها بحدوث عجز 3023 حالة بنسبة 10%، وسجلت حالات الوفاة 341 حالة بنسبة 1%، فيما بلغ مجمل حالات الإصابة 42361 حالة.

ناشد عدد من أهالي قرى المحرق، والمزيرعة، والكرشة، والقصبة، والرصاصة، ومجليلة، أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، لرفع معاناتهم اليومية، مع قصة أطول تعثر لطريق في تاريخ المنطقة بطول 45 كلم، حيث يعاني ساكنو هذه القرى المشقة للوصول إلى مركز الشقيق نتيجة عدم السفلتة.

في الوقت الذي أطلقت إدارة التمريض بصحة منطقة جازان مشروع قياس إنتاجية التمريض، أكد مدير إدارة التمريض بندر قحل أن المشروع يحقق مخرجات مهمة تشتمل على سهولة الحصول على معلومات الكفاءة التمريضية، وإيجاد نقاط التطوير والتحسين، وتوفر مؤشرات قياس لأداء التمريض، وخلق روح التنافس بين الكوادر التمريضية، وزيادة مستوى الرضا للعاملين.

شدد المدير التنفيذي للجمعية السعودية لعلوم المختبرات الإكلينيكية الدكتور فهد الدخيل، على أن المختبرات الطبية تسهم بنسبة تصل إلى 70% في القرارات التي يتخذها الأطباء بشأن تشخيص الأمراض ووصف الدواء.

نفذت إدارة الدفاع المدني بالدائر وبمتابعة مدير الإدارة النقيب مالك الخالدي، جولات تفتيشية مفاجئة على عدد من المنشآت للتأكد من تطبيق لوائح وتعليمات الدفاع المدني، حيث أنهت مرحلتها الأولى بالكشف الوقائي على (352) منشأة بين حكومية وأهلية، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان تنفيذ كافة متطلبات السلامة ومعالجة الملاحظات المرصودة على تلك المنشآت.

تضاربت تصريحات بلدية العقيق وهيئة الطيران المدني، حول المرمى الواقع شمال شرق المحافظة بجوار مطار الباحة، والذي ينفث سمومه بالحرائق المستمرة والروائح الكريهة، حيث أكدت البلدية عدم نقله إلى الآن، بينما أكدت الهيئة نقله بعد تلقي عدة خطابات من قبل الجهات الحكومية ذات العلاقة بمنطقة الباحة.

بدأت أمانة منطقة الرياض في خصخصة العمليات التشغيلية للرقابة البلدية داخل نطاق مدينة الرياض بالتعاون مع شركة عِلم المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة.

وجّه أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود، بمتابعة الوقائع التي وردت عبر الأهالي حول فرع كلية البنات التابع لجامعة الباحة بمحافظة المندق.

وصف أمير منطقة عسير، الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، موقف المملكة من أحداث وفاة المواطن جمال خاشقجي، بالموقف الشجاع الذي يؤكد يقينا أن حكومة المملكة تقف على خط واحد من جميع مواطنيها، منوها سموه بموقف خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، من هذه القضية وتداعياتها الذي أظهر للعالم بأسره موقف الحاكم العادل الذي يتمسك بعروة الدين الوثقى.

حققت وزارة العدل تقدما إيجابيا في تقرير مؤشر التنافسية العالمي لعام 2018، الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي في محوري المؤسسات وسوق المنتجات مرتفعة بـ25 نقطة في 6 مؤشرات، شملت مؤشر استقلالية القضاء، كفاءة الإطار القانوني في تحدي اللوائح، كفاءة الإطار القانوني في تسوية النزاعات، حقوق الملكية، جودة إدارة الأراضي، والمنافسة في الخدمات.

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس، 15 طنا من المساعدات الغذائية العاجلة للمتضررين في مديريتي الغيظة وطيران، المتأثرتين بإعصار «لبان» الذي ضرب محافظة المهرة اليمنية، مؤخرا، وخلّف أضرارا مادية جسيمة، استفاد منها 1200 فرد.

يزور نائب أمير منطقة نجران الأمير تركي بن هذلول، اليوم، محافظة حبونا، يدشن خلالها عددا من المشروعات التنموية بالمحافظة، وذلك في إطار جولات سموه التفقدية لمحافظات المنطقة.

كشف المشرف العام على كرسي أبحاث المستقبل فوق العادة وانفرادية الرؤية الثالثة في جامعة الملك سعود بالرياض الدكتور عبدالله الجفالي لـ«الوطن» أمس، تبني الكرسي، بالتعاون مع مكتب الانفرادية للاستشارات الفيزيائية، ومكتب الانفرادية للاستشارات التربوية والتعليمية، إطلاق «مبادرات الأرياف»، وذلك بتدشين باكورة أعمال المبادرة، بتشغيل محطة بترول تبعد عن جامعة الملك سعود في الرياض نحو 60 كيلومتراً، وتقع على بعد 7 كيلومترات من فرع الجامعة في المزاحمية، وتشتمل إلى جانب الخدمات البترولية على بعض الخدمات المساندة

شددت رئيسة حملة سرطان الثدي بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل الدكتورة فاطمة الملحم، على ضرورة كسر حاجز الخوف لدى السيدات، والاهتمام بالكشف المبكر عن سرطان الثدي، مؤكدة أن الإقبال أقل من المتوقع، رغم أن تلك الخطوة تساعد على اكتمال الشفاء بنسبة 100%. ودعت إلى تشجيع النساء على تجاوز الخوف، من خلال الحملات التثقيفية في المدارس والبيوت والمجمعات، وتفعيل الدور الإعلامي في التوعية، مشيرة إلى أن نسبة المصابات بالمرض لا تتجاوز 5 بالألف حسب الإحصائيات العالمية، وهو أمر مطمئن للسيدات لإجراء الفحص.

أعلنت الإدارة العامة للمرور أمس بأنه سيتم البدء في رصد مخالفتي عدم ربط حزام الأمان واستخدام الجوال باليد أثناء القيادة وذلك عن طريق أجهزة الضبط الآلي في منطقة تبوك، مشيرة إلى أن التطبيق سيكون بعد أربعة أيام.

فيما كشفت إحصائية مستشفى الملك فهد بجازان عن استفادة 400 ألف مريض من الأدوية الطبية بعام 1439، أكدت صحة منطقة جازان أن قسم الصيدلية بالمستشفى يشهد مشاريع تطويرية ممثلة في مشروعي الصيدلية الجديد، والصيدلية الذكية، والتي تهدف إلى تقليل وقت الانتظار، ونسبة حدوث الأخطاء الطبية، وتخفيف الحمل عن الصيدليين.

انتقد أولياء أمور طالبات يدرسن في المدرسة الابتدائية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة سراة عبيدة، قرار إدارة التعليم القاضي بإلحاق مدرستهن بمدرستي التحفيظ المتوسطة والثانوية في المبنى القديم للمتوسطة، وفصلها عن مقرها السابق «مدرسة البوطة الابتدائية»، تمهيدا لإحلال روضة أطفال تضم 40 طالبا وطالبة مكانها، وتوفير مبنى حكومي يعد بديلا للمستأجر.

استنفرت بلدية محافظة الريث -شرق منطقة جازان- جهودها في وضع الخطط التطويرية، والعمل على تنفيذ مشروع تحسين وتجميل مدخل المحافظة الغربي.

في إطار الجولة الميدانية التي نظمها المجلس البلدي بمدينة الرياض في نطاق بلدية الحائر بمشاركة الإدارات المساندة بالأمانة ورئيس بلدية الحائر، زار وفد من المجلس البلدي بأمانة مدينة الرياض وأمانة المنطقة، مخطط عريض جنوب الرياض، للوقوف ميدانيا على مختلف الملاحظات الواردة حول الخدمات البلدية.