الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الخميس 24 أبريل 2014, 2:18 م

المحليات


الموافقة على تعديل مادة تنظم احتساب أقدمية الضباط المتساوين في تاريخ التخرج

ولي العهد مترئسا جلسة مجلس الوزراء (واس)
ولي العهد مترئسا جلسة مجلس الوزراء (واس)
ولي العهد مترئسا جلسة مجلس الوزراء (واس)
جانب من جلسة مجلس الوزراء(واس)
جانب من جلسة مجلس الوزراء(واس)
جانب من جلسة مجلس الوزراء(واس)

الرياض واس 2013-02-04 3:01 PM     

وافق مجلس الوزراء على تعديل المادة "11" من نظام خدمة الضباط، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م/43) وتاريخ 28/8/1393هـ ، المنظمة لاحتساب أقدمية الضباط خريجي الكليات العسكرية داخل المملكة وخارجها عندما يتساوون في تاريخ تخرجهم ، لتكون بالنص الوارد في القرار.
جاء ذلك في الجلسة التي عقدت بعد ظهر اليوم الاثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض. برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.
وفي مستهل الجلسة رحب سمو ولي العهد بصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين متمنياً له التوفيق والسداد. كما هنأ مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز على الثقة الملكية بتعيينه نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء ، سائلين الله سبحانه وتعالى له العون والتوفيق.
وأوضح  وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية، عقب الجلسة أن المجلس استعرض بعد ذلك تطورات الأحداث ومستجداتها في المنطقة والعالم، منوهاً بالمؤتمر الدولي للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سورية وبجهود صاحب السمو الشيخ جابر الأحمد الصباح أمير دولة الكويت لانعقاد المؤتمر وما أسفر عنه من إسهامات سخية للتخفيف من المعاناة الإنسانية والوضع المأساوي للشعب السوري.
وندد المجلس بالاعتداء الإسرائيلي على الأراضي السورية وعدّه انتهاكاً سافراً لأراضي دولة عربية ولسيادتها ومخالفة لميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن.
وبين معاليه أن مجلس الوزراء أعرب عن ترحيبه بالدعوة التي وجهها جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين للحوار الوطني بمشاركة جميع مكونات المجتمع البحريني ، معرباً عن الأمل أن يسهم هذا الحوار في ضمان الوحدة الوطنية وتعزيزها والمحافظة على سيادة مملكة البحرين ومكتسباتها بما يعود بالخير والرفاه على مواطنيها كافة.
كما رحب مجلس الوزراء بالتقرير الصادر عن اللجنة الدولية المشكلة من قبل المجلس العالمي لحقوق الإنسان بشأن ما رصدته من انتهاكات إسرائيلية لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة، وعدّه وثيقة قانونية تدين بكل وضوح الاحتلال الإسرائيلي وتوثق ممارساته المنافية لحقوق الإنسان.
وناقش مجلس الوزراء بعد ذلك عدداً من الموضوعات في الشأن المحلي ومشاركات المملكة في المؤتمرات والندوات واللقاءات على المستوى الدولي، منوهاً في هذا السياق بأعمال الدورة الثانية للجنة المتابعة والتشاور السياسي بين المملكة العربية السعودية والجمهورية التونسية وما اتسمت به من تطابق في وجهات النظر وحرص الجانبين على تنمية العلاقات بينهما بما يخدم تطلعات الشعبين الشقيقين.
وأفاد الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، أن المجلس واصل إثر ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر القرارات التالية:
أولاً:
بعد الاطلاع على ما رفعه  وزير المياه والكهرباء ، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم ( 61/30 ) وتاريخ 16/6/1433هـ ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تعاون بين وزارة المياه والكهرباء في المملكة العربية السعودية وكل من وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة ووزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل والسياحة في اليابان في مجال إدارة المياه ومياه الصرف الصحي، الموقعة في مدينة الرياض بتاريخ 20/10/1432هـ ، الموافق 18/9/2011م، وذلك بحسب الصيغة المرفقة بالقرار.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
ثانياً:
بعد الاطلاع على ما رفعه وزير الشؤون الاجتماعية، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم ( 20/13 ) وتاريخ 19/4/1433هـ ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم بين وزارة الشؤون الاجتماعية في المملكة العربية السعودية والبنك الإسلامي للتنمية للتعاون في المجالات الاجتماعية والإنسانية ، الموقعة في مدينة جدة بتاريخ 18/6/1432هـ ، الموافق 21/5/2011م ، وذلك بالصيغة المرفقة بالقرار.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
ثالثا:
قرر مجلس الوزراء الموافقة على رفع مستوى رئاسة الجانب السعودي في اللجنة السعودية الماليزية المشتركة المنصوص عليها في المادة(الرابعة) من اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة ماليزيا المصدقة بالمرسوم الملكي رقم
(م/9) وتاريخ 30/1/1395هـ ، إلى مستوى وزير برئاسة  وزير الاقتصاد والتخطيط.
رابعاًً :
بعد الاطلاع على ما رفعه وزير التجارة والصناعة رئيس لجنة المساهمات العقارية، في شأن طلب معاليه تعديل قرار مجلس الوزراء رقم (130) وتاريخ 7/5/1429هـ ، المُعدل للبند (سابعاً) من قرار مجلس الوزراء رقم (220) وتاريخ 22/8/1426هـ ، الخاص بالضوابط المتعلقة بطرح المساهمات العقارية، قرر مجلس الوزراء الموافقة على إحلال عبارة " واثنين من ذوي الخبرة والاختصاص يختارهما وزير التجارة والصناعة " محل عبارة " وكذلك أمين عام الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، وأمين عام الهيئة السعودية للمهندسين " الواردة في قرار مجلس الوزراء رقم (130 ) المشار إليه.
خامساً:
بعد الاطلاع على ما رفعه رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (80 / 35) وتاريخ 29/6/1433هـ ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاق تعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الجمهورية الفرنسية في شأن تطوير الاستخدامات السلمية للطاقة النووية، الموقع عليه في مدينة الرياض بتاريخ 9/3/1432هـ ، الموافق 12/2/2011م، بحسب الصيغة المرفقة بالقرار.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
سادساً :
وافق مجلس الوزراء على تعيينات على وظيفة (وزير مفوض) والمرتبة الرابعة عشرة وذلك على النحو التالي :
1 ـ تعيين الدكتور مفلح بن دغيمان بن سبيل الرشيدي على وظيفة (وزير مفوض) بوزارة الخارجية.
2 ـ تعيين فهد بن فالح بن دخيل الله العماني على وظيفة (مدير عام تقنية المعلومات) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الزراعة.
3 ـ تعيين أحمد بن علي بن عبدالعزيز المطرودي على وظيفة (مستشار إداري) بالمرتبة الرابعة عشرة بهيئة الرقابة والتحقيق.
4 ـ تعيين سعيد بن غرم الله بن محمد الغامدي على وظيفة (مستشار إداري) بالمرتبة الرابعة عشرة بهيئة الرقابة والتحقيق.
5 ـ تعيين سعيد بن سعد بن مبارك الشهراني على وظيفة ( مستشار قانوني ) بالمرتبة الرابعة عشرة بديوان المراقبة العامة.
إضافة إلى ما سبق، ناقش مجلس الوزراء عدداً من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، ومن بينها ثلاثة تقارير سنوية لكل من وزارة الشؤون الاجتماعية، والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ومجلس حماية المنافسة، وقد أحاط المجلس علماً بما جاء في التقارير سالفة الذكر، ووجه حيالها بما رآه.
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات         عرض  |   إخفاء 3 عدد التعليقات :

فرز حسب: الأحدث | الأقدم
  • اتمنى ان ينظر للعموم العاملين في هذا السلك دون استثنى الضابط جميعحقوقه تانيه على اكمل وجه حتى وان تخر في الرتبه ام الفرد جميع حقوقه مسلوبه حتى تقاعده ما يكفي عزابي. والله المستعان كافح 25الى30 وفي الاخير 3000ريال. ابو عبدالمجيد
  • عندما يولى ضابط خريج كلية عسكرية اعداد النظام ,فانه يهضم حقوق الضباط الجامعيين بحجة أنهم حصلوا على شهادة جامعية ويعطون عليها علاوة تاهيل,, ومضوا جل وقتهم في الجامعة مبسوطين لا عناء ولا تعب.. فلا يحسبون لهم سنوات الكلية العسكرية خدمة ولا حتى مدة الدراسة الجامعية,, وعندما يتعينون يحصلون على رتبة ملازم أول وتفرق بخمس سنوات خدمة عن زميله خريج الكلية العسكرية وهذا الظلم بعينة,, ويتقاعد مبكراّ وسنوات خدمته قليلة جداّ فيكون راتبه التقاعدي على أساس الراتب الأساسي و يتساوى مع كل الخريجين,,الحقيقة هناك ت عبدالله بن قليل أحمد الغامدي
  • بس هذا كل شي أعتقد من ضمن اﻷمور المهمة مناقشة تحسين اوضاع العسكر اﻷفراد من رواتب وبدﻻت و خاصة رواتب التقاعد أبو عبدالله

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

حالة الطقس  جرافيك الوطن Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار