الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

المحليات


فرق صحية ورقابية لكشف قصور "الممارسة الصيدلانية"

أحد أعضاء لجنة صحة الرياض خلال إغلاق إحدى الصيدليتين (الوطن)
أحد أعضاء لجنة صحة الرياض خلال إغلاق إحدى الصيدليتين (الوطن)

الرياض: محمد العواجي 2013-06-13 1:35 AM     

كشف وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة عن تكوين فرق عمل ولجان مشتركة على مستوى قيادات الصحة والهيئة العامة للغذاء والدواء، والجهات الرقابية، بهدف تحقيق أفضل الطرق في كشف أوجه قصور الممارسة الصيدلانية.
وجاء الإفصاح عن ذلك عقب لقاء الوزير أمس بالرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور محمد المشعل. وقال الربيعة إنه جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين هيئة الغذاء والدواء ووزارة الصحة، كما تطرق الاجتماع إلى كيفية تفعيل البرامج التي تعنى بسلامة الأدوية وجودتها والتكامل في عمل مراقبة الصيدليات وشركات الأدوية.
من جهته، وصف المشعل لقاءه بوزير الصحة بـ"المثمر". وقال إن الزيارة تأتي في إطار دفع مسيرة التعاون بين الجهتين، وخاصة أن عملهما فيه التقاء كبير للسعي نحو تقديم دواء بجودة عالية، وبالتالي هناك تطابق كبير في أغلب أداء عمل وزارة الصحة وهيئة الغذاء.
وأشار إلى أن اللقاء شدد على أهمية مواصلة الاجتماعات بين قيادات الجهتين، والتشاور في كل ما يهم مصلحة الوطن والمواطن وأداء العمل بشكل أفضل.
وعلى صعيد متصل، قرر وزير الصحة إغلاق صيدليتين تابعتين لإحدى الشركات الطبية المشهورة في الرياض لمدة 60 يوما لكل صيدلية، ومعاقبة صاحب الصيدليتين بغرامة مالية قدرها 100 ألف ريال.
وباشرت لجنة مختصة تابعة لإدارة القطاع الخاص بالمديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة الرياض تنفيذ القرار، وإحالة الصيادلة العاملين بها إلى لجنة الممارسين الصحيين لإصدار العقوبة المناسبة بحقهم، وذلك لمخالفة نظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية ولائحتها التنفيذية، والعمل بترخيص منته والسماح للصيدلي بالعمل قبل الحصول على ترخيص مزاولة المهنة.
وكانت لجنة من إدارة شئون القطاع الصحي الخاص بصحة الرياض قامت بالمرور على الصيدليتين المخالفتين، وتم ضبط المخالفات المذكورة، واستكمال النظر في المخالفة والفصل فيها وفقا للمادة (25/3ل) من نظام المؤسسات الصحية الخاصة ولائحته التنفيذية، على أن يتم نشر حكم هذا القرار بعد اكتسابه الصفة النهائية على نفقة المخالف في ثلاث صحف محلية.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.