الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

المحليات


بلدية أبوعريش لـ"الوطن" : "المقاول" هدم "دوار الخيول".. دون علمنا

إمارة جازان: تجاوبنا مع المفتي ووجهنا "الجهات المختصة" بإزالة المجسم

مجسم الخيول بعد إزالته من قبل مجهولين (الوطن)
مجسم الخيول بعد إزالته من قبل مجهولين (الوطن)

أبوعريش: عبدالله سهل 2013-06-13 7:01 PM     

كشف رئيس بلدية أبوعريش المهندس عبدالله الطفيل لـ"الوطن" غموض عملية هدم مجسم الخيول في الدوار الشرقي لمحافظة أبوعريش بمنطقة جازان، أول من أمس، بعد أن كانت هوية الفاعل "مجهولة"، وفق ما انفردت بنشره "الوطن" في عددها أمس مؤكدا أن "المقاول هو من أزال المجسم".
في حين أكد اﻟﻤﺘحدث اﻟﺮسمي لإمارة المنطقة ﻋلي ﻣﻮسى زﻋلة صحة الخطاب المتداول والموجه للإمارة من قبل مفتي المملكة رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ ﻋبداﻟﻌﺰﻳز آل اﻟﺸﻴﺦ الذي يطالب فيه بإزالة مجسمات رؤوس الخيل بأحد دوارات محافظة أبوعريش، ﻜﻮنها "تندرج ضمن اﻟﺘماثيل اﻟﻤﺤﺮمة ﺷﺮﻋا".
وأبدى الطفيل استغرابه ورفضه الشديدين لتصرف المقاول دون الرجوع للبلدية، قائلا "هذا تصرف فردي، رفعنا على إثره خطابا رسميا للمحافظة وأمانة جازان وإمارة المنطقة يتضمن ما قام به المقاول دون علمنا".
وفيما أوضح متحدث الإمارة لـ"الوطن" أنه "تجاوبا مع الفتوى الشرعية لسماحة المفتي، فقد تمت اﻟﻤﺒﺎدرة بإزالة اﻟﻤﺠﺴﻤﺎت ﻣﻦ ﻗﺒﻞ اﻟﺠﻬﺔ اﻟﻤﺨﺘﺼﺔ"؛ نفى رئيس البلدية وصول خطاب إليهم يفيد بإزالة المجسمات، كما تساءل وكيل محافظ أبوعريش علي الجبيلي عن "الجهات المختصة التي وردت في تصريح المتحدث"، نافيا عبر "الوطن" تلقيهم "أي شيء بخصوص إزالة الدوار"، ومضيفا "نحن في طور استجلاء الحقيقة".
وعن تفاصيل خطاب المفتي قال متحدث الإمارة إنه "ورد للإمارة مطلع هذا الأسبوع، وأشار فيه المفتي إﻟﻰ "ما رفعه بعض الناصحين عن شروع بلدية محافظة أبو عريش في بناء مجسمات في الدوار الشرقي على الطريق المؤدي لمحافظة العارضة لرؤوس الخيول"، مطالبا بـ"ضرورة إزاﻟﺘﻬﺎ لكونها تندرج ضمن التماثيل المحرمة ﺷﺮﻋﺎ ﻋﻠﻰ ﺿﻮء اﻟﺴﻨﺔ النبوية الشريفة والتأكيد ﻋﻠﻰ اﻟﺠﻬﺎت اﻟﻤﺨﺘﺼﺔ بتلافي عمل هذه المجسمات ذات الأرواح مستقبلا".

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات         عرض  |   إخفاء 5 عدد التعليقات :

فرز حسب: الأحدث | الأقدم
  • باقى دوار ضمد طريق صبيا ابوعريش يمثل احدى الاصنام والشياطين اب عبدالرحمن
  • يكفي سيفين ونخله ودله وفنجان جزاكم الله خير والا حطو بيت قديم وسهوه ودارة غنم والا حطو مجسم عصايب فل وكاذي وخطور والا حطو مجسمات زخارف اسلامية هندسية ونباتية وابعدوا عن شي حرام . صراحة كان جميل شكل الخيل ولكن منهي عن الصور والتماثيل وداعي
  • هذه الارا المطلوبه فيصل
  • كان المفروض عدم الاستعجال والأخذ بالحكمة القائله(فيالعجلة الندامه وفي التأني السلامه)وكان بالأمكان التصرف بتحويله الى شكل جمالي اخر٠مشكلتنا اننا نتعامل مع المال العام كأنه مال سائب ابني وأهدم٠ودمتم بخير سليمان المعيوف
  • وددت لو ان ميزانية هذا المشروع وضعت لمشروع سفلته للخط المؤدي لقريتنا الذي نعاني الكثير ﻻجتيازه خاصة ايام اﻻمطار وعانينا الكثير في مراجعة البلدية منذ عام 1431 التي لم تحرك ساكناً ولم نرى شيئا على ارض الواقع وﻻ نقول اﻻ حسبنا الله ونعم الوكيل وبيننا وبينهم الدعاء في الثلث الأخير من الليل ·········· أبو رهام المتوم

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار