الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الأربعاء 1 أكتوبر 2014, 1:38 ص

المحليات


"الخارجية": تنسيق مع حكومة "ميانمار" لتصحيح أوضاع البرماويين

طيب متحدثا لـ"الوطن"    (تصوير: عصام الغامدي)
طيب متحدثا لـ"الوطن" (تصوير: عصام الغامدي)

مكة المكرمة: ماهر المصري 2013-06-27 10:52 PM     

أكد مدير عام فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة، السفير محمد أحمد طيب، أن قرار خادم الحرمين الشريفين القاضي بتصحيح أوضاع الجالية البرماوية، التي تستضيفها المملكة منذ عقود من الزمن ومنحهم الإقامة الدائمة، يعكس مدى حرص قيادة هذه البلاد الحكيمة على ممارسة هذه الجالية حقوقهم وفق أنظمة وقوانين الإقامة.
وأوضح في تصريح إلى"الوطن"، أن تلك الخطوة ستتيح للجالية البرماوية المقيمة في المملكة، المشاركة الفاعلة في المجتمع السعودي لبناء الإنسان والمكان، مبينا أنهم يتمتعون بالخدمات الإنسانية والاجتماعية والصحية والأمنية كافة. وألمح إلى أن وزارة الخارجية، التي تعدّ عضوا في لجنة التصحيح، وطرفا أساسيا في إعداد الدراسات الأولية لعملية التصحيح، أجرت اتصالات وفتحت قنوات للتواصل مع حكومة ميانمار؛ للتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية لتنفيذ أعمال التصحيح. ولفت إلى أن دور الخارجية السعودية لم يقف عند هذا الحد، مبينا أنها تسعى جاهدة الى إعطاء الرأي العام الدولي صورة مشرقة عن الخدمات الاجتماعية الإنسانية التي تقدمها المملكة للإنسان المسلم، سواء كان مواطنا سعوديا أو مقيما عربيا أو أجنبيا أو مغتربا، مشيرا إلى أن المملكة تعدّ رائدة في هذا المجال.
وأضاف أنه يوجد اهتمام خاص ومتابعة مستمرة بشكل يومي من قبل أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل لأعمال تصحيح الجالية البرماوية.
وبين أن تلك الجهود أثمرت عن تصحيح وضع ما يزيد على 115 ألف برماوي مقيم بالسعودية.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات         عرض  |   إخفاء 1 عدد التعليقات :

فرز حسب: الأحدث | الأقدم
  • دور الخارجية السعودية لم يقف عند هذا الحد، مبينا أنها تسعى جاهدة الى إعطاء الرأي العام الدولي صورة مشرقة عن الخدمات الاجتماعية الإنسانية التي تقدمها المملكة للإنسان المسلم، سواء كان مواطنا سعوديا أو مقيما عربيا أو أجنبيا أو مغتربا، مشيرا إلى أن المملكة تعدّ رائدة في هذا المجال هذه جيد لكن اتمنا الغاء نظام الكفيل والعمل عند الكفيل او العمل على حسابه ومراقبة اموال الوافد هذه لايليق منظمات حقوقيه عالميه وانما دول مثل امريكا أقر مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون للهجرة يشمل مسارا لمنح الجنسية لنحو 11 ريان الهري

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

حالة الطقس  جرافيك الوطن Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار