الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الجمعة 25 أبريل 2014, 0:13 ص

المحليات


غدا أول أيام شهر رمضان المبارك


أبها: الوطن أون لاين 2010-08-10 9:26 PM     

أعلنت المحكمة العليا ثبوت رؤية هلال شهر رمضان وأن غدا الأربعاء(2010/8/11) أول أيام شهر رمضان المبارك .وقد تأخرت رؤية الهلال لوجود سحب كثيفة في طبقات الجو العليا وبعض العوالق الترابية، وصحيفة الوطن تبارك للجميع حلول الشهر الفضيل.

وكان الديوان الملكي قد أصدر بيانا  أوضح فيه أن غدا الأربعاء أول أيام شهر رمضان المبارك وفيما يلي نص البيان:

" بيان من الديوان الملكي "
جاءنا من المحكمة العليا ما يلي :
عقدت المحكمة العليا بمقرها الصيفي بمحافظة الطائف جلسة مساء هذا اليوم الثلاثاء التاسع والعشرين من شهر شعبان لعام 1431هـ للنظر فيما يردها من المحاكم وغيرها عن رؤية هلال شهر رمضان المبارك عام 1431هـ هذه الليلة وبعد اطلاعها على ما ورد إليها بهذا الخصوص بناءً على كتابتها وإعلانها للجميع في كافة وسائل الإعلام الرسمية أصدرت ما يلي :
قرار رقم ( 15 / هـ ) وتاريخ 29 / 8 - 1 / 9 / 1431هـ .
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد : فبدراسة وتأمل ما ورد إلى المحكمة العليا بشأن رؤية هلال شهر رمضان المبارك لهذا العام فقد ثبت لدى المحكمة العليا رؤية هلال شهر رمضان عام 1431هـ هذه الليلة وعليه تقرر أن يوم غد الأربعاء 1 / 9 / 1431 هـ حسب تقويم أم القرى الموافق الحادي عشر من شهر أغسطس -عام 2010م هو أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 1431 هـ .
والمحكمة العليا إذ تهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية والمقيمين بها من المسلمين والأمة الإسلامية بدخول هذا الشهر المبارك لتسأل الله العلي القدير أن يوفق المسلمين للعمل بما يرضيه وأن يعينهم على الصيام والقيام ويتقبله منهم وأن يجمع شملهم ويوحد كلمتهم ويصلح ذات بينهم وأن ينصر دينه ويعلي كلمته إنه سبحانه سميع قريب مجيب ، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحابته أجمعين .
رئيس وأعضاء المحكمة العليا

د/ صالح بن عبدالرحمن المحيميد
 سليمان بن عبدالرحمن السمحان
حمد بن تركي المقبل
أحمد بن عبدالرحمن البعادي
 عبدالعزيز بن صالح الحميد
 شافي بن ظافر الحقباني
عضو عضو عضو
سليمان بن محمد الموسى
ناصر بن إبراهيم الحبيب
 غيهب بن محمد الغيهب

رئيس المحكمة العليا

عبدالرحمن بن عبدالعزيز الكليه

وبهذه المناسبة وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام كلمة إلى المواطنين والمواطنات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك لعام 1431هـ.
وفيما يلي نص الكلمة التي ألقاها وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة.
الحمد لله القائل في محكم تنزيله " شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان" والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين نبينا محمد القائل ( من صام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه ) ، وعلى آله وصحبه أجمعين.
أيها الأخوة والأخوات : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وكل عام وأنتم بخير. لقد أهل علينا شهر رمضان المبارك ، الذي جعله الله شهر خير وبركة ، ليغمرنا بالرحمة والمغفرة والعتق من النار ، ويبعث في نفوسنا معاني التعاطف والتراحم ، ويجدد القيم العليا التي دعا إليها هذا الدين العظيم ، شهر رمضان الذي تفتح فيه أبواب السموات لفعل الخيرات والتقرب إلى الله.
أيها الأخوة والأخوات : إننا ونحن نستقبل هذا الشهر الكريم بالبشر والسرور ، نسترجع قول النبي صلى الله عليه وسلم ، وهو يبشر أصحابه بقدومه ، ويهنئهم به قائلاً : ( يا أيها الناس قد جاءكم شهر مبارك ، شهر فرض الله عليكم صيامه ، شهر تفتح فيه أبواب الجنة وتغلق فيه أبواب الجحيم ، وتصفد فيه الشياطين ).
لقد أعطانا هذا الشهر الكريم دروساً عظيمة نراها ونتأملها بأعيننا وبصائرنا ، فنرى كيف يحنو الإنسان على الإنسان ، وكيف يستشعر الغني معاناة الفقير ، وكيف يتسابق المسلمون للفوز برضا الله .
أيها الأخوة والأخوات : إن ديننا ، دين محبة وتراحم وتسامح ، ورسالته قد أنزلت رحمة للعالمين ، وطريقه طريق خير وصلاح وبناء ، ومنهجه منهج حوار وألفة ومشاركة فاعلة في صنع الحضارة الإنسانية.
ومن هذا المنطلق ، فإن المملكة العربية السعودية التي شرفها الله بخدمة الحرمين الشريفين تستشعر دائماً دورها وواجبها ومسؤولياتها تجاه الذود عن حياض هذا الدين ، والعمل على خدمة مصالح المسلمين ، وتجديد حوارهم مع ثقافات ومجتمعات وأديان العالم الآخر ، بهدف بناء عالم متحضر ، متقارب ، متآزر ، يقوم على مفاهيم السلام والعدالة والوفاء للإنسانية جمعاء.
وهذا الشهر الفضيل بمعانيه السامية يجدد في نفوسنا الالتزام بهذه المثل والقيم والأهداف.
أيها الأخوة والأخوات الكرام : إننا نحمد الله ، أن بلغنا هذا الشهر الكريم ، وندعوه ونتضرع إليه أن يعيننا على صيامه وقيامه ، وأن يجعلنا من عتقائه ، وأن يرحم من استأثرهم الله بواسع رحمته ، وأن لا يحرمنا أجره ، وفضله.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات         عرض  |   إخفاء 16 عدد التعليقات :

فرز حسب: الأحدث | الأقدم
  • شهر رمضان المبارك ووفق الله الجميع لصيام والقيام وكل عام القران الكريم رمضان بخير عادل الشمري
  • اللهم بلٌغنا رمضان ووفٌقنا للقيام والصٌيام وصالح الأعمال وتقبٌل منٌا ولا تحرمنا رحمتك واعتق رقابنا من النار يا عزيز يا غفٌار سهام
  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نهنئكم جميعا بشهر رمضان شهر شهر الخير والبركات ونسأل الله أن يوفق الجميع في الصيام والقيام وأن يختم للجميع بالبركة والقبول لعور بعقوب
  • الف الف مبروكـ تقبل الله من الجميع إن شاء مع أطيب تحية معتادهـ من وليدووووهـ منتديات هاي
  • نرفع أسمى أيات التهاني والتبريكات لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين وولي عهدة الأمين والنائب الثاني والى الشعب السعودي والأمة العربية والأسلامية بحلول شهر رمضان المبارك أعادة الله علينا وعلى الآمة الأسلامية في خير وسؤدد,, صالح ال مساوى
  • الحمدلله الذي بلغنا شهر رمضان ونسأل الله ان يجعله شهر مغفرة ورضوان وان يتقبل منا ومن جميع المسلمين الصيام والقيام ويتق رقابنا من النار ثم اني انتهز هذه الفرصة لابارك لولاة امرنا خادم الحرمين واخوانه واعوانه واصحاب الفضيلة العلماء والآمرين بالمعروف ومن يتحرق شوقا لنصرة هذا الدين واسرة تحرير الوطن والقراء والمعلقين والقراء قدوم هذا الشهر تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال واصلح لنا اولادنا وسائر امرنا . سليمان الخنيني
  • الحمد لله اهنئ الشعب العربي ولمسلم بحلول شهر رمضان الكريم قادة
  • نبارك لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد وللأمة العربية والإسلامية حلول هذا الشهر الفضيل وكل عام والوطن بخير ماجد شاكر
  • كل عام وانتم بخير رمضان
  • أبارك للمسلمين بحلول شهر رمضان المبارك ووفق الله الجميع لصيام والقيام وكل عام وأنتم بخير مبارك الصيعري
  • كل عام وانتم بخير عبدالله البلوي
  • اسئل الله ان يتقبل من الجميع محمد سعد
  • يا جماعة الخير واحد منكم يفيدنا رمضان متى ببريطانيا والله احنا بزنقة نصوم معاكم ولا افيه احد يقرر لنا تحياتي العسيري
  • بالبركه شهر رمضان الكريم وكل عام وانتم بخير اللهم اعنا على قيام وصيام رمضان يارب العالمين يحيى
  • كل عام انتم بخير سؤال وجيه
  • كل عام والمسلمين بخير بن مضحي

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

حالة الطقس  جرافيك الوطن Facebook Twitter الوطن ديجيتال