الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

المحليات


المملكة تتبرع بمليون دولار لـ"مفوضية اللاجئين"

بان كي مون: خادم الحرمين يدعم المحتاجين دون النظر إلى معتقدهم أو طائفتهم

الملك عبدالله بن عبدالعزيز
الملك عبدالله بن عبدالعزيز

جنيف، نيويورك، الرياض: واس 2014-12-11 3:33 PM     

قدمت المملكة مليون دولار تبرعا طوعيا غير مشروط للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين تقديرا من حكومة خادم الحرمين الشريفين للجهود الإنسانية المخلصة التي تبذلها المفوضية لمساعدة اللاجئين حول العالم.
وأكد سفير خادم الحرمين الشريفين مندوب المملكة الدائم لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف فيصل بن طراد في كلمته أمام الاجتماع السنوي للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين لجمع التبرعات استمرار دعم المملكة لتلك الجهود. وقال "إن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز واستشعارا منها بواجبها الإنساني الذي يمليه عليها الدين الإسلامي الحنيف قدمت خلال العقود الثلاثة الماضية نحو 110 مليارات دولار من المساعدات لنحو 95 بلدا ومنطقة حول العالم بغض النظر عن الجنس والدين وستستمر في هذا النهج تحت الرعاية الكريمة لخادم الحرمين الشريفين.
في الوقت ذاته، أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أمس عن امتنانه العميق لخادم الحرمين الشريفين؛ إزاء إسهاماته السخية لبرنامج الأغذية العالمي، مؤكدا أنها ستساعد في توفير المساعدات الغذائية لملايين اللاجئين.
وقدم الأمين العام بان كي مون في بيان صحفي الشكر إلى خادم الحرمين الشريفين على "تعاطفه الشخصي مع المحتاجين، بغض النظر عن معتقدهم أو طائفتهم أو عرقهم، والتزامه بمساعدتهم من خلال تبرعه السخي لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة".
وأضاف الأمين العام بأن "هذا الدعم سيساعد الأمم المتحدة على تقديم المساعدات الغذائية المنقذة لحياة الملايين من اللاجئين من سورية وجنوب السودان والصومال خلال وقت حرج تواجه فيه العمليات الغذائية في هذه المناطق خطر التعليق جراء الافتقار إلى الدعم المادي".
من جهة أخرى بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز برقيات تهان لتاباريه فاسكس بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في جمهورية الأوروجواي. ولرئيس بوركينا فاسو الرئيس ميشيل كافاندو بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال