الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

المحليات


40 متهما في حادثة سقوط رافعة الحرم


جدة: نجلاء الحربي 2016-02-01 2:26 AM     

علمت "الوطن" من مصادر مطلعة أن هيئة التحقيق والادعاء العام في مكة المكرمة استقبلت أمس ملف قضية التحقيقات في حادثة رافعة الحرم، والمحول لها من هيئة التحقيق والادعاء في الرياض، تتضمن تورط 30 متهما من مديرين وفنيين وقياديين في الشركة المنفذة للمشروع و10 من جهات حكومية أخرى.

تدقيق واطلاع
أبانت المصادر أن ملف القضية الذي أحيل إلى هيئة التحقيق والادعاء العام في الرياض من هيئة مكة خضع للتدقيق والاطلاع على كافة الأدلة والبراهين المقدمة ضمن ملف القضية، حيث شمل اعترافات وإفادات رفعت من قبل المحققين بهيئة الادعاء في مكة المكرمة منذ شهر، وشمل ملف القضية 40 متهما من مديرين وفنيين وقياديين في الشركة المنفذة للمشروع وجهات حكومية أخرى، ومن المتوقع أن يرتفع عدد المتورطين خلال الأسابيع القادمة بعد الانتهاء من استجواب الأسماء الجديدة التي أرفقت في ملف القضية.
ولفت المصدر إلى أنه سيتم إعداد لائحة الدعوى من قبل هيئة التحقيق والادعاء العام في مكة المكرمة فور انتهاء التحقيقات مع الأسماء الجديدة.

 استكمال أوراق المتهمين
أضافت المصادر "جاء التحويل لاستكمال أوراق المتهمين وإضافة تقارير تمت الاستعانة بها في التحقيقات تختص بالمتورطين في الحادثة تمهيدا لإصدار لائحة الادعاء التي ستتضمن التهم الموجهة إلى المتورطين".
وأشار المصدر إلى أن الأسبوع القادم سيشهد تحقيقات أخرى مع أسماء سيتم استدعاؤها من جهات حكومية اتضح أنها ضمن المتورطين في الحادثة.

قيادات فنية وهندسية
سبق أن نشرت "الوطن" أن هيئة التحقيق والادعاء العام في مكة المكرمة أنهت تحقيقاتها مع المتورطين في حادثة سقوط رافعة الحرم، وأن المعلومات الأولية تشير إلى توجيه الاتهامات إلى قيادات فنية وهندسية، كانت لهم صلة بعملية الإشراف على توسعة الحرم في موقع الحادثة، إلى جانب مهندسين وموظفين يتبعون جهات حكومية، وأن هيئة الادعاء العام في جدة بدأت تحقيقاتها الأولية مع المشتبه بهم من شركة بن لادن منذ شهرين، وتوصلت التحقيقات إلى إثبات الأدلة القاطعة لتحديد المتورطين في الحادثة، ورفع نتائج التحقيق إلى هيئة التحقيق والادعاء في الرياض، لإصدار لائحة الادعاء التي ستتضمن التهم الموجهة إلى المتورطين.



 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات         عرض  |   إخفاء 1 عدد التعليقات :

فرز حسب: الأحدث | الأقدم
  • يجب أن يلقوا الجزاء الصارم المضاعف لقاء إهمالهم والبحث لايكون في داخلهم. أحدا من المتعاطفين مع المنظمات الإرهابيه ونشر صورهم ردعا لإمثالهم كمايجب المتابعه الدقيقه على مشاريعنا العملاقة في الرياض مثل مشاريع تطوير مطار الملك خالد الدولي وكذلك مشروع قطار الرياض وان يكون الإشراف والمراقبة محصورة على المخلصين من ابناء الوطن ولايكون ابن الوطن للتعقيب على جوازات الوافدين والدوائر المحصورة للسعوديين. حيث ينعم المهندس الوافد بسكن فاخر وسيارة جيب لكزس وراتب ضخم واجازات مفتوحة وتذاكر درجة اولى وتعليم عبدالله الرشيد.

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال