الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

المحليات


جامعة الفيصل تستضيف مؤتمرا للتعليم الطبي


الرياض: محمد العواجي 2016-04-06 12:13 AM     

تستضيف جامعة الفيصل بالرياض المؤتمر السعودي الدولي للتعليم الطبي بنسخته الخامسة، الذي يعقد في الجامعة على مدار خمسة أيام خلال الفترة من 8 إلى 12 أبريل 2016، ويتزامن عقده مع اكتمال مسيرة عشرة أعوام لجامعة الفيصل.
وأوضحت رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، وكيلة جامعة الفيصل للتطوير والعلاقات الخارجية الأميرة الدكتورة مها بنت مشاري، في مؤتمر صحفي عقد أمس بمقر الجامعة في الرياض، أن المؤتمر يعرض مجموعة واسعة من الموضوعات والقضايا الراهنة ذات الأهمية، ويسلط الضوء على وجهات النظر حول قضايا الحوكمة وبرامج الاعتماد المعنية بالتعليم الطبي والتدريب السريري.

ألف مشارك
أشارت الأميرة مها بنت مشاري إلى أن المؤتمر يحضره 1000 مشارك من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة، و54 متحدثا من داخل المملكة وخارجها، يتبادلون الخبرات تحت سقف واحد في ضيافة الجامعة، ويقدمون بحوثهم ودراساتهم في مجال التعليم الطبي والتدريب الإكلينيكي، ويصاحب المؤتمر معرض متخصص في هذا المجال. وأضافت الدكتورة مها أن مؤتمر الكلية الأميركية للأطباء في السعودية المتزامن مع المؤتمر الدولي للتعليم الطبي سيبحث الموضوعات الأساسية والمهارية للمتدربين والعاملين في القطاع الصحي، ويشمل ذلك طلاب الطب والمتدربين مرورا بالأخصائيين ووصولا للأطباء الاستشاريين. ويقدم برنامجا علميا متميزا لتلبية الاحتياجات ذات الصلة بالممارسات الطبية للكوادر الصحية الوطنية كالمعرفة الطبية والمهارات البحثية والقيادية ومهارات التواصل الفعّال من المرضى وذويهم على وجه الخصوص ومع المجتمع بكل شرائحه وأطيافه على وجه العموم.

 

مميزات النسخة الخامسة
أوضحت الأميرة مها أن النسخة الخامسة من المؤتمر تتميز بالتركيز على التدريب السريري للمرحلتين الجامعية والدراسات العليا، لاستكشاف آفاق تطوير هذه المراحل الحساسة والهامة من الدورة التعليمية في كليات الطب، خلافا للنسخ السابقة التي ركزت على طلاب البكالوريوس وتعليم العلوم الأساسية.
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار