الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

المحليات


فيصل بن خالد للمسؤولين: تابعوا المشاريع ميدانيا و إلكترونيا

أمير عسير مترئسا مجلس المنطقة أمس (الوطن)
أمير عسير مترئسا مجلس المنطقة أمس (الوطن)

أبها: الوطن 2016-06-06 1:04 AM     

أكد أمير منطقة عسير رئيس مجلس المنطقة الأمير فيصل بن خالد على ضرورة تفعيل وتنشيط نظام "متابع" الخاص بمتابعة مشاريع المنطقة، الذي يتميز بالمتابعة إلكترونيا من خلال التعامل مع البيانات وأرشفتها لتسهيل البحث عنها وتقييم الإنجاز للمشاريع القائمة، وذلك بدعمها برسوم بيانية توضح معدلات الإنجاز.
جاء ذلك خلال ترؤسه بالإمارة أمس اجتماع مجلس المنطقة في جلسته الثانية لدورته العادية الثانية للعام المالي 1437 / 1438، وذلك لبحث ومناقشة الموضوعات التي تضمنها جدول أعمال الاجتماع المقدّم من الأمانة العامة لمجلس المنطقة.
الاستعداد للصيف
حثّ أمير عسير خلال الاجتماع جميع الجهات بتفعيل دورها في الاستعداد لفترة الصيف المقبلة، وبما أنعم الله به على هذه المنطقة من نزول الأمطار واعتدال الأجواء، ما يتوقع معه زيادة عدد الزوار والسياح، وبذل جميع الجهود لتقديم أفضل الخدمات للمصطافين والزائرين، من خلال البرامج والفعاليات المناسبة، مؤكدا على ضرورة تفعيل التنسيق بين الجهات الخدمية بما يساعد على سرعة إنفاذ المشاريع المعتمدة وينسجم مع رؤية المملكة "2030".
تقويم الأجهزة الخدمية
اطلع المجلس على خطاب رئيس ديوان المراقبة العامة بشأن التقرير الأول لديوان المراقبة العامة عن السنة المالية 1435 / 1436، وعن نتائج تقويم أداء بعض فروع الأجهزة الحكومية الخدمية، حيال تنفيذ المشاريع المعتمدة لها، وأوصى بإحالة التقرير إلى لجنة المرافق والخدمات لدراسته، وتحديد ما يمكن اتخاذه حيال معالجة النقاط التي تضمنها التقرير، وإيجاد الحلول لتلافي أسباب التأخر أو التعثّر التي تضمنها التقرير.
برنامج تجريبي
شاهد المجلس العرض المرئي الذي قدمته الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالإمارة عن النظام التجريبي "متابع" الذي تم تشغيله على خوادم الإمارة، ويمكن تطوير النظام للربط مع الأجهزة الحكومية التي لديها نظام متابعة مشاريع "PMO" لقراءة المعلومات آليا، إذ يهدف إلى تمكين المجلس من متابعة المشاريع من خلال الربط الإلكتروني، ومعرفة نسبة الإنجاز التي تتم وفقا لتقارير المعاينة والزيارات الميدانية.
توصيات اللجان
اطلع المجلس على ما تم تقديمه من اللجان المنبثقة منه عن اجتماعاتها وما تضمنته من توصيات والموافقة عليها، إذ وافق على ما تضمنته توصيات محضر لجنة الثقافة والتعليم، وما تضمنته توصيات محاضر اجتماعات وزيارات لجنة الخدمات الصحية والاجتماعية عن المستشفى الجامعي، ومدينة الملك فيصل الطبية، واجتماع البيئة والصحة العامة، والحوادث والإصابات، وتقرير فريق العمل الإلكتروني "3".
كما اطلع على محضر اللجنة الاقتصادية واستمع إلى وجهة نظر أمانة منطقة عسير على بعض التوصيات، إضافة إلى الاطلاع على محضر توصيات لجنة الخدمات والمرافق واللجنة الاقتصادية، بشأن إعداد المخطط الإقليمي للمنطقة، حيث وجّه المجلس باتخاذ بعض التوصيات.
وفي ختام الاجتماع وجّه الأمير فيصل بن خالد جميع الجهات الخدمية الممثلة في المجلس بالعمل على تنفيذ هذه التوصيات كل فيما يخصه.
8 ملايين لبر أبها
من جهة أخرى، اعتمد أمير عسير رئيس جمعية البر الخيرية بأبها مبلغ 8 ملايين ريال لدعم برامج الجمعية لهذا العام.
وأوضح الأمين العام للجمعية محمد بن فحاس أن الدعم المالي تم تخصيصه للإعانات المالية للأسر والأيتام المسجلين في الجمعية من خلال توزيع العديد من السلال الرمضانية ومشروع إفطار صائم وكسوة العيد، مبينا أن الجمعية تعمل على تجهيز وإعداد نحو 130 ألف وجبة غذائية خلال رمضان، مثمنا حرص أمير عسير ودعمه المستمر لبرامج الجمعية.
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.