الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

المحليات


وزير التعليم: بدل التدريس لن يلغى

العيسى يفتتح مؤتمر المعلم وعصر المعرفة (تصوير: عبدالرحمن حرقان)
العيسى يفتتح مؤتمر المعلم وعصر المعرفة (تصوير: عبدالرحمن حرقان)
العيسى يفتتح مؤتمر المعلم وعصر المعرفة (تصوير: عبدالرحمن حرقان)
و يشارك في اللون النجراني خلال حفل تكريم أبناء شهداء الواجب (تصوير: أحمد بالحارث)

المناطق: صالح آل صوان، جابر مدخلي، محمد مانع 2016-11-30 1:17 AM     

أكد وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى أن الوزارة تعمل على إنهاء هيكلة سلم رواتب المعلمين قريبا، ضمن خطواتها العملية لمواكبة رؤية 2030، لافتا إلى أنه لا نية لدى الوزارة لإلغاء بدل التدريس.
وقال في رد على سؤال "الوطن" حول ما يدور في الوسط التعليمي عن إعادة هيكلة سلم رواتب المعلمين: نعم هناك لجنة مشكلة تنظر في هذا الموضوع ولم تنته اللجنة من عملها حتى الآن وفي انتظار ما تتوصل إليه.

فرص التعليم
عن الفرص التعليمية المقدمة لطلاب وطالبات الحد الجنوبي قال: كان لزاما علينا في الوزارة وإدارات التعليم الخمس بالحد الجنوبي أن نعمل على توفير فرص التعليم لأبنائنا وبناتنا في هذا الجزء العزيز على قلوبنا، والحمد لله الوضع التعليمي في تلك المناطق مطمئن والفرص التعليمية متوفرة على أكمل وجه ونتطلع إلى بذل المزيد من الجهد في ذلك، ولظروف الحد الجنوبي في وقت الحرب هناك مدارس أغلقت للظروف الأمنية، وبالتالي قمنا بتوفير مدارس مستضيفة وبدائل تعليمية لتعويض الفاقد التعليمي وتوفير أوفر فرص التعليم لهم من خلال البدائل الإلكترونية، ولاحظنا في العام الماضي أن درجات اختبارات طلاب وطالبات الحد الجنوبي لا تختلف عن نتائج طلاب المناطق الأخرى، وهذا يدل على نجاح التجربة وتميز كافة الجهود والخطط التي قامت بها اللجنة العليا للحد الجنوبي.

 مدارس التوأمة
زار العيسى عددا من مدارس التوأمة في مقر متوسطة أحد ومتوسطة وثانوية الأحنف بن قيس بنجران، وسأل عددا من الطلاب عن مدى تقبلهم للخدمات التعليمية المقدمة لهم، حيث قدم المدير العام للتعليم بالمنطقة الدكتور محسن الحكمي عرضا مرئيا عن البدائل التعليمية المقدمة لطلاب الحد الجنوبي ثم شاهد أحد الفصول المطبقة لمدارس "عين" الافتراضية.

تكريم أبناء الشهداء
رعى وزير التعليم الحفل الذي أقامته إدارة تعليم نجران لتكريم أبناء شهداء الواجب في مقر بيت الطالب، وتخلل الحفل أوبريتا وطنيا عن شهداء الحد الجنوبي قدمه نخبة من طلاب المدارس، شارك فيه الوزير العيسى بإمساك الجنبية النجرانية وأداء أحد الألوان الشعبية النجرانية مع أبنائه الطلاب، ثم كرم أبناء وبنات شهداء الواجب، بعدها استقبل عددا من أولياء أمور الطلاب والطالبات الذين قدموا مطالبهم عن احتياجات أبنائهم التعليمية والجامعية بالمنطقة.

لائحة شاغلي الوظائف
أكد وزير التعليم أن اللجنة المعنية بدراسة لائحة شاغلي الوظائف التعليمية والتي تضم في عضويتها كوادر من الخدمة المدنية، والمالية، والتعليم تواصل عملها تمهيدا لرفع النتائج إلى المقام السامي، مؤكدا أن وزارته تدعم وبشكل فاعل أمان المعلمين الوظيفي، وكل ما فيه خير لهم عطفا على الدور الكبير الذي يقومون به.
ولفت العيسى إلى أنه جرى إعادة معايير القبول في كليات التربية بهدف تحقيق مخرجات نوعية تسهم في تجويد العمل التعليمي ومواكبة تطورات العصر.
وحول أهمية عقد مؤتمر المعلم في عصر المعرفة الذي تنفذه جامعة الملك خالد، قال العيسى: نتطلع إلى توصيات من شأنها الإسهام في رفع كفاءة المعلم باعتباره الركن الأساس في العملية التعليمية.
إلى ذلك، دشن وزير التعليم معرض تعليم عسير المصاحب للمؤتمر والمشتمل على أعمال ومبادرات نوعية، فيما وقف على سير الدراسة بالابتدائية النموذجية بحضور المدير العام للتعليم جلوي آل كركمان.


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات         عرض  |   إخفاء 1 عدد التعليقات :

فرز حسب: الأحدث | الأقدم
  • هل يعلم وزير التعليم ان الدرس اللي قدم له عن طريق برنامج عين هو الاول على مستوى إدارة تعليم نجران ام انه مثل الأطرش في الزفه كل مايراه يصدقه مهند عسيري

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.