الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الجمعة 15 ديسمبر 2017, 0:59 ص

المحليات


حريق يلتهم غابة المانجروف في تاروت


الدمام: الوطن 2017-04-21 3:14 AM     



باشرت 5 فرق تابعة للدفاع المدني في المنطقة الشرقية، أمس، إخماد حرائق اندلعت وسط غابة أشجار المانجروف في جزيرة تاروت، وامتدت النيران على مساحات واسعة من الغابة، ملتهمة كثيرا من أشجار المناجروف.

وأكد مصدر في الدفاع المدني لـ«الوطن»، أن الحريق أخذ في التمدد بفعل الرياح، لأن المنطقة مفتوحة، مما أسهم في انتشار النيران وصعوبة السيطرة عليها، إذ بدأت 3 فرق بمباشرة الحادث قبل أن تنضم إليها فرقتان إضافيتان في محاولة للسيطرة على الحريق.

من جانبه، أبان المتحدث الرسمي لهيئة الأرصاد وحماية البيئة، حسين القحطاني، أن الهيئة ما تزال تنتظر نتائج التحقيقات في الحادث، وحصر الأضرار التي لحقت بالموقع، مؤكدا أن المنطقة من أهم مناطق تكاثر الأسماك والطيور، ويعتبر الحادث في موقع يمثل خسارة بيئية كبيرة للمنطقة.

من جهته، أشار رئيس جمعية الصيادين في المنطقة الشرقية، جعفر الصفواني، إلى أن المنطقة التي اندلعت فيها النيران، تعدّ من أكبر وأقدم غابات المانجروف في الخليج، وبها أشجار المانجروف الأسود التي تعدّ أقدم أشجار المانجروف في المنطقة، وتعيش فيها مئات الأنواع من الطيور والأسماك والكائنات البحرية الأخرى، مضيفا أن الحريق اشتعل منذ وقت باكر من صباح الخميس، وامتد إلى ساعات طويلة.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال