الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

المحليات


تأهيل طلاب الثانوية لاختيار تخصصاتهم الجامعية


الدمام: الوطن 2017-05-19 1:00 AM     

اختتمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالظهران «استباق» أمس، مشروعاً استمر عاماً دراسياً كاملاً؛ لتأهيل طلاب المرحلة الثانوية واكتشاف قدراتهم، والذي نُفذ في محافظة الخبر والظهران بعنوان «مسار حياتي.. ميولي وقدراتي»، بمشاركة أربع جهات حكومية وخيرية.

 

غياب الوعي

أوضح نائب رئيس اللجنة عبداللطيف الحارثي خلال الحفل الختامي للمشروع، بحضور عدد من المسؤولين والمشاركين والجهات الداعمة، أن المشروع أقيم بدعم كامل من مؤسسة الملك خالد الخيرية، وبالشراكة مع مكتب التعليم بالخبر ومكتب تعليم الظهران، مستهدفاً طلاب المرحلة الثانوية، لافتاً إلى أن الدراسات تشير إلى أن أكثر من 50% من الطلاب يقومون بتغيير تخصصهم في الجامعة مرة واحدة على الأقل، مما يشير إلى غياب الوعي الذاتي لدى الطلاب.

وأوضح الحارثي أن عدد المستفيدين من المشروع بلغ نحو 900 طالب، وذلك من خلال تقديم 36 دورة تدريبية معتمدة خلال عام دراسي كامل لـ 18 مدرسة ثانوية بالخبر والظهران.

 

إكساب للمهارات

أشار مدير مكتب التعليم بالخبر سعيد القحطاني، إلى أن المشروع غطى جميع المدارس الثانوية الحكومية في الخبر، معتبراً أن المشروع له أهمية كبيرة للطلاب، إذ هدف إلى إكساب الطلاب جانبا مهما وهو المهارات التي تساعدهم على اكتشاف مكامن القوة والضعف في شخصياتهم وتحديد الميول والقدرات، واختيار التخصصات والمهن المناسبة بعد تخرجهم في المرحلة الثانوية.

 

 

برنامج مجاني

ذكر ممثل مؤسسة الملك خالد الخيرية حسن الوالبي، أن مشروع «مسار حياتي.. ميولي وقدراتي» هو مشروع مدعوم تحت برنامج الأميرة صيتة التنموي، الذي يعنى بدعم المشاريع التنموية والتي تحقق قيمة للمجتمع وتعالج المشاكل فيه، مشيراً إلى أن لدى مؤسسة الملك خالد برنامج إلكتروني بمسمى اكتشاف يحقق هدف المشروع ويعنى بتحقيق الميول والتعريف بأكثر من 300 تخصص في الجامعات والكليات في البكالوريس أو الدبلوم لتخصصات تدرس بالمملكة، وحصر للجامعات والكليات التي تدرس هذه التخصصات، كما أن برنامج اكتشاف سيتوفر مجاناً وسيتم إطلاقه خلال شهر رمضان. 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار