الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

المحليات


التصحيح يخفض عدد المتسولين إلى 30 %

ضبط عدد من المتسولين من المخالفين في حملات سابقة (الوطن)
ضبط عدد من المتسولين من المخالفين في حملات سابقة (الوطن)

جدة: محمد المرعشي 2017-06-18 11:01 PM     

في الوقت الذي لم يتبق نحو 7 أيام من الاستفادة من العفو الملكي من العقوبات والغرامات لمخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، شهدت شوارع المملكة انخفاضا بنحو 70 % في أعداد المتسولين التي كانت تجوب شوارع المملكة قبل انطلاق حملات التصحيح.

حملات مستمرة
علمت «الوطن» أن الحملات الأمنية المستمرة لمتابعة المخالفين ورصدهم والقبض عليهم ساهمت في تقليص عدد المخالفين العاملين في مجال التسول بنسبة 70 % رغم عدم وجود تقديرات دقيقة، وساهم التواجد الكثيف للجهات المختصة في المواقع الحيوية وفي الأسواق التجارية في ضبط هؤلاء المخالفين وكذلك رصد مواقع تجمعاتهم في ضبط عصابات تعمل في هذا المجال وإحالتهم للجهات المختصة لتطبيق الأنظمة بحقهم.

ملاحقة المتسولين
جاء ذلك بعد أن تولت الجهات الأمنية المختصة مسألة ملاحقة المتسولين غير السعوديين، إذ يتم ضبطهم ومعالجة أوضاعهم من قبل الجهات الأمنية، فيما يحال السعوديون الذين يتم ضبطهم بهذا العمل إلى لجنة مكافحة التسول بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

مغادرة 404 آلاف
يذكر أن المديرية العامة للجوازات كانت أعلنت أن عدد المستفيدين من المهلة المحددة لمغادرة الوافدين المخالفين للمملكة من تلقاء أنفسهم منذ بدء المهلة للحملة الوطنية الشاملة لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود «وطن بلا مخالف» بلغ أكثر من 404 آلاف وافد حتى الآن. 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار