الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

المحليات


لجنة خاصة لدراسة 13 تحديا تواجه الشباب


الرياض: سليمان العنزي 2017-08-13 12:07 AM     

حددت لجنة خاصة شكلها مجلس الشؤون الاقتصادية 13 تحديا تواجه الشباب السعودي. وعلمت «الوطن» أن اللجنة رصدت أهم القضايا المرتبطة بالشباب، واقترحت آليات لمعالجتها بالمشاركة مع الجهات الحكومية والأهلية والشباب أنفسهم، ومن أبرز التحديات التي رصدتها اللجنة الحوادث المرورية، والمخدرات، والسمنة، والانحراف الفكري.


حددت لجنة خاصة تم تشكيلها بقرار من نائب خادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية، الأمير محمد بن سلمان، 13 تحديا يواجه الشباب السعودي، وتم عرضها على المجلس مع مقترح خارطة طريق.
اتخذ مجلس الشؤون الاقتصادية على ضوء توصيات اللجنة الخاصة قراراه رقم (38/9) وتاريخ 1438/3/27، باتخاذ ما يلزم حيال إعداد مقترح لإنشاء برنامج باسم «البرنامج الوطني للشباب»، كما تم التعاقد مع شركة استشارية لإعداد الدراسات المتعلقة بالتحديات الـ 13. وعلمت «الوطن» أن اللجنة رصدت أهم القضايا المرتبطة بالشباب، واقتراح آليات لمعالجتها بالمشاركة مع الجهات الحكومية والأهلية والشباب أنفسهم، ويشمل ذلك اقتراح آليات لتعزيز القيم الوطنية في المجتمع السعودي. ومن أبرز التحديات التي رصدتها اللجنة «الحوادث المرورية، والمخدرات، والسمنة، والانحراف الفكري». 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار