الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

المحليات


6 آليات لدراسة طالبات كلية العارضة

مجلس الجامعة أثناء عقد الجلسة الأولى	 (الوطن)
مجلس الجامعة أثناء عقد الجلسة الأولى (الوطن)

جازان: عبدالله سهل 2017-10-06 10:54 PM     

أقرت إدارة جامعة جازان 6 آليات جديدة لدراسة كافة منسوبات كلية العلوم والآداب بمحافظة العارضة للفصل الجامعي الأول، حرصا على متابعة أوضاع الكلية.
وتشتمل الآليات المقررة على تواجد أعضاء هيئة التدريس بمقر الكلية الجامعية بأبوعريش من الساعة الواحدة ظهرا، وإتاحة المقررات بالنقل المباشر عن موقع الجامعة، وتمكين الطالبة من العودة للمحاضرة المسجلة بأي وقت، وجدولة المحاضرات العملية والتدريب بالكلية الجامعية بأبوعريش، ومراجعة الطالبات الراغبات في الدراسة بأي مقر آخر للجامعة لعمادة القبول والتسجيل، ووضع المقررات النظرية على الإنترنت لدراستها بنفس نظام التعليم الإلكتروني، والتعليم عن بعد كمحاضرات تنقل مباشرة، وتقديم سيديهات تحتوي على المحاضرات، والحصول عليها من إدارة الكلية لمن لا تتمكن من الدخول إلى نظام التعليم الإلكتروني.
تأمين المستلزمات
أكد مدير جامعة جازان الدكتور مرعي القحطاني أنه تم التوجيه بتأمين كافة مستلزمات المعامل من أجهزة حاسب آلي، واحتياجات أخرى لمعامل الكلية الجامعية في محافظة أبوعريش، مشيرا إلى أنه فيما يخص التخصصات التطبيقية والتي تستلزم استخدام المعامل كأقسام الفيزياء والعلاج الطبيعي، فقد أتاحت الجامعة للطالبات الانتقال إلى مقر الكلية الجامعية بأبوعريش، لبدء الدراسة الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا.
5 قرارات
اعتمدت جامعة جازان عددا من القرارات خلال الجلسة الأولى لمجلس جامعة جازان، وجاء أبرز القرارات في ‏الموافقة على تعيين عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، و‏الموافقة على ابتعاث المعيدين والمحاضرين من الجنسين للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه في تخصصات متنوعة.
استياء الطالبات
أثار منع جامعة جازان استخدام الطالبات للجوال على الرغم من موافقة وزارة التعليم على السماح بالجوال داخل مرافق الجامعات.
وبدورها، نوهت إدارة الجامعة أنها في طور التجهيز للسماح باصطحاب الطالبات للأجهزة الذكية في الحرم الجامعي وستصدر تعميما بخصوص تنظيم ذلك الأمر. 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.