الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

المحليات


الفيصل يعتمد مبادرات العمل ومطار المؤسس ويلتقي محافظ المواصفات والمقاييس

أمير مكة المكرمة يستمع إلى نبذة عن جهود هيئة المواصفات	 (الوطن)
أمير مكة المكرمة يستمع إلى نبذة عن جهود هيئة المواصفات (الوطن)

جدة: الوطن 2017-12-08 1:22 AM     



اعتمد مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، مبادرات فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة، ومبادرات مطار الملك عبدالعزيز الدولي، وذلك للمشاركة في ملتقى مكة الثقافي لعام 1439، تحت شعار «كيف نكون قدوة؟».
وكان أمير مكة المكرمة، وجه برقية إلى مستشار وزير العمل والتنمية الاجتماعية، المشرف العام على فرع وزارة العمل بالمنطقة، الدكتور محمد حسن القحطاني، والتي حثّ فيها أن يكون التنفيذ بالجودة المطلوبة لتحقيق الأهداف.
وفي برقية الأمير خالد الفيصل، الموجهة إلى المدير العام لمطار الملك عبدالعزيز الدولي المهندس عبدالله مسعد الريمي، حثه فيها على أن يكون التنفيذ بالجودة المطلوبة لتحقيق الأهداف التي وضع الملتقى من أجلها.

نشر الوعي

عبر القحطاني عن شكره لثقة إدارة الملتقى في المبادرات التي يقوم بها الفرع بتوجيهات أمير منطقة مكة المكرمة، ومتابعة وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص، مشيراً إلى أن المبادرات التي تم تقديمها في الملتقى تشمل مبادرة «سوق عمل واع» الهادفة إلى إحداث تغيير إيجابي في سوق العمل من خلال التعريف بالحقوق والواجبات للعمال وأصحاب العمل ونشر الوعي وتعزيز ثقافة العمل المهني وغرس مفهوم حب المهنة والتشجيع على العمل.

دورات تدريبية

أبان أن من ضمن مبادرات الوزارة مبادرة «قمة الهرم» التي يتم من خلالها تحويل العمل مع الأيتام من رعوي إلى تنموي، وقلب الهرم الوظيفي التقليدي بحيث يصبح المستفيد هو المقيم للخدمات المقدمة له، من خلال إقامة دورات تدريبية تهيء الأيتام للقيادة ودمجهم بشكل طبيعي في المجتمع بجانب تعزيز ثقتهم للالتحاق بسوق العمل وتنشئة روح القدوة لديهم

جودة المنتجات

التقى مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، في مقر الإمارة بجدة، محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الدكتور سعد بن عثمان القصبي وعددا من منسوبي الهيئة. واستمع الأمير خالد الفيصل إلى نبذة عن جهود هيئة المواصفات في رفع مستوى سلامة وجودة المنتجات والسلع بالسوق، وجهودها في مجال إصدار المواصفات القياسية لخدمات الحج والعمرة، والبرنامج السعودي لسلامة المنتجات ضمن رؤية 2030، كذلك جهود الهيئة لتوسيع دائرة تطبيق النموذج ليشمل المؤسسات الحكومية المختلفة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

جهود موفقة

أعرب الأمير خالد الفيصل، عن شكره لمدير الدفاع المدني بالمنطقة اللواء سالم بن مرزوق المطرفي ومنسوبي الإدارة كافة، نظير جهودهم في التعامل مع عدد من الحوادث التي وقعت مؤخراً بمحافظة جدة، وإنهائها دون حدوث إصابات مؤثرة.
وثمن أمير منطقة مكة المكرمة في برقية وجهها لمدير الدفاع المدني بالمنطقة الجهود الموفقة لرجال الدفاع المدني كافة، التي بذلت بكل احترافية ومهارة أثمرت عن إنقاذ السكان والحفاظ على الأرواح.

 مبادرات وزارة العمل

المدرب القدوة

مبادرة
 أسر

قمة الهرم

سوق عمل واع


 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال