الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

المحليات


إحالة مقاول اعتدى على شجر العرعر لجهات الاختصاص

إحدى أشجار العرعر (الوطن)
إحدى أشجار العرعر (الوطن)

أبها: مسعود آل معيض 2018-01-13 10:31 PM     


أحالت وزارة النقل مقاولا قطع شجر العرعر بعسير إلى جهات الاختصاص، واتخذت الوزارة الإجراء لردع كل من يحاول العبث بالأشجار أيا كان نوعها، خصوصا أثناء تنفيذ المشاريع التي تخصها، وأكدت على جميع المقاولين عدم قطع الأشجار أو العبث بها.

نظام المراعي
أكدت وزارة النقل أن المقاول خالف التعليمات الواردة بهذا الخصوص، حيث نصّ نظام المراعي والغابات في المادة 13 على حظر قطع أي شجرة أو اقتلاعها من مراعيها الطبيعية.
ووفقا للمعلومات التي حصلت عليها «الوطن» فإن إحدى شركات المقاولات المنفذة لأجزاء من طريق أبها - السودة قطعت أشجار العرعر المعمّرة التي تواجه خطر التلاشي وربما الانقراض نتيجة التوسع العمراني، وتبذل الجهات الحكومية المختصة وبعض الأهالي جهودا حثيثة للمحافظة عليها.

مبادرة التشجير
كانت وزارة النقل وقعت مذكرة تفاهم وتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة للحفاظ على الغطاء النباتي الطبيعي، ودعم مبادرة التشجير وتنمية الغطاء النباتي في المناطق المحاذية لجوانب الطرق الرئيسية تستهدف زراعة 3 ملايين شجرة على مدى 4 سنوات.

غرامات متفاوتة
شدد مدير عام إدارة الشؤون الزراعية في عسير المكلف المهندس فيصل آل زياد، على أن غرامات قطع الأشجار والمعتدين عليها تتفاوت طبقا للجرم، والأدوات المستخدمة.
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار