الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

المحليات


آل الشيخ: إجماع إسلامي على خطورة نظام إيران

آل الشيخ خلال لقائه ضيوف البرنامج (تصوير: فهد علي)
آل الشيخ خلال لقائه ضيوف البرنامج (تصوير: فهد علي)

مكة المكرمة: أحمد الجهني 2018-02-09 12:44 AM     



أكد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد صالح آل الشيخ، خطر النظام الإيراني على المسلمين في العالم، لافتا إلى أن هذا الأمر اتفق عليه ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة، مستشعرين خطر ولاية الفقيه، وهو النظام المضاد للإسلام، والذي يعمل على إيجاد ميليشيات في كل البلدان.

خدمة المسلمين
أضاف آل الشيخ، خلال لقائه الضيوف، أمس، بأن هذا البرنامج يأتي خدمة للمسلمين عبر اللقاء بهذه النخب التي لها الأثر في بلدانها، وتصبّ تخصصاتها في خدمة الدين الإسلامي، للتأثير على الرأي العام في بلدانها، إذ تم اختيارهم بشكل مختلف ومتنوع، وذلك ليتم نقل الصورة الصحيحة التي شاهدوها عن هذه البلاد الطاهرة وعن علمائها، وكيف يتم بذل الجهود في تيسير مناسك الحج والعمرة للمسلمين، والذين يقدمون من كل أقطار العالم.
وأبان أنه خلال هذا اللقاء أجمع الضيوف على أنهم عبر هذا البرنامج عرفوا السعودية على حقيقتها المعهودة عنها، والخدمات التي تُبذل، وكيف تتم خدمة الحرمين الشريفين. فهذا البرنامج يسهم في إيجاد التواصل النوعي بين هذه النخب، لتكون بيننا وبينها جسور متواصلة ومستمرة لمواجهة الإلحاد والتطرف في كل بلدان دول العالم الإسلامي.

مواجهة التكفير
قال آل الشيخ، «هناك تعاون بيننا لمواجهة التكفير والتفجير، وجميع التنظيمات المتطرفة التي تسيء إلى الدين الإسلامي، وتهدف إلى الإضرار بالإسلام، وذلك عبر مواقع دينية ووسائل إعلامية يتم بثها لكل أقطار العالم»، منوها بأنهم يعملون خلال هذه اللقاءات الحفاظ على وحدة المذاهب الإسلامية الأربعة، ووجدنا خلال ذلك توافقا كبيرا من الجميع، وهو الأمر الذي يساعدنا على التعاون فيما بيننا، وسنصل خلال هذا الأمر إلى نتيجة تخدم كل أقطار العالم الإسلامي. من جانبه، أكد مفتي جمهورية الشيشان رئيس الإدارة الدينية لمسلمي الشيشان الشيخ صلاح ميجييف لـ«الوطن»، أن السعودية تبذل جهدا كبيرا في أن يكون الإسلام كما هو معروف عنه، وسطيا معتدلا، بعيدا عن التطرّف والانحراف، منوها بأن هذه البرامج المكثفة أسهمت في إيصال الصورة الحقيقية لبلاد الحرمين، والتي استطاعت خلال السنوات الماضية في الحفاظ على الهوية الإسلامية المعتدلة، والعمل بشكل متواصل على نشر السلام والإسلام في كل بلدان العالم.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار