الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

المحليات


معرض توعوي لقيادة المرأة للسيارة في الشرقية

عبدالله الربيش
عبدالله الربيش
عبدالله الربيش

الدمام: هند الأحمد 2018-03-14 12:09 AM     


تنظم الجمعية السعودية للسلامة المرورية بالتعاون مع جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل فعاليات الملتقى والمعرض التوعوي لقيادة المرأة للسيارة، تحت شعار «قيادتي إرادتي»، وذلك خلال الفترة من 22 أبريل المقبل إلى 26 منه بمقر الجامعة في الدمام.
ويسعى الملتقى إلى رفع الوعي لدى المرأة بأساليب ومهارات القيادة باعتبارها ذوق وفن، ووسيلة عصرية لقضاء احتياجاتها، وتثقيف النساء بآداب وأصول القيادة الآمنة، مع تجارب افتراضية لقيادة السيارة.
وأوضح مدير جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل الدكتور عبدالله الربيش، أن هذه الفعاليات تأتي في إطار الاستجابة للقرار السامي بشأن قيادة المرأة للسيارة، مشيرا إلى أنها من خلال أدوارها العملية في الحياة العامة بات من الضروري أن تتمكن من قيادة سيارتها إلى حيث تعمل أو تتعلم. من جانبه، قال رئيس الجمعية السعودية للسلامة المرورية الدكتور عبدالحميد المعجل إن «المرأة السعودية أثبتت أنها جديرة بالمشاركة الفاعلة في هذا التطور حيث ينبغي تمكينها بكل ما هو لازم من أجل أداء مهماتها». وأكد أن الفعاليات تستهدف الخروج بتجارب علمية وعملية للقيادة الآمنة التي تهيئ المرأة لتطبيق القرار في النصف الثاني من العام الحالي.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار