الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

المحليات


5 هاشتاقات تبحث عن مصير المكرمة الملكية بجامعة الباحة


الباحة: منصور بن محمد 2018-07-13 1:08 AM     


أطلق عدد من طلاب جامعة الباحة 5 هاشتاقات بعنوان (#جامعه_الباحه_تحرمنا_المكرمة) تتضمن في طياتها أسئلة تبحث عن إجابات، كانت تلك الأسئلة في مجملها عن مصير مكافآتهم التي لم يستلموها منذ الـ27 من الشهر الماضي، إضافة إلى بدل غلاء المعيشة الذي لا يعلم مصيره، وعلمت «الوطن» أن تلك الهاشتاقات سبّبت حرجا داخل أروقة إدارة الجامعة، عقد خلالها مدير الجامعة مع المسؤولين المباشرين عن المكافأة، وحلَّ ذلك بشكل عاجل.

طلاب الطب
كان عدد من المغردين وجّهوا اللوم إلى الجامعة، بعدم تحركها وإصدار بيان وإفهام الجميع حول تساؤلاتهم المتكررة، وذكر مطر الزهراني: أتمنى من الجامعة أن تنهي معاناة طلاب كلية الطب، وأن تكون لهم عونا وسندا لا همّا وخصما.
وعلق استشاري الجراحة وجراحة الصدر بمستشفى الملك فهد بالباحة حسن الزندي داخل الهاشتاق عن الجامعة.
وأضاف مطر «إن هؤلاء أبناؤكم وثمرة جهدكم طوال سبع سنوات، وإن تقديرهم واجب عليكم يا جامعة الباحة، وإشعارهم بأنهم ليسوا أقل من غيرهم، وأنه ما زال الطريق طويلا أمامهم، وخدمتهم للمرضى ليست سهلة، فلا تشعرونهم بالإحباط في بداية المشوار».

طلاب الامتياز
حول تأخر صرف مكافأة طلاب الامتياز، قال متحدث جامعة الباحة الدكتور ساري الزهراني لـ«الوطن»، إنّ الجامعة تؤكد أنّ تأخر صرف مكافأة طلاب الامتياز كان لاعتبارات إجرائية تتعلق بوضع الطلبة أكاديميا، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من جميع المسيرات، وفقا لما رفعته الكليات، وستتم عملية الصرف -بمشيئة الله- خلال الأسبوعين المقبلين.
وفيما يتعلق بآلية صرف بدل غلاء المعيشة لأطباء الامتياز، وبناء على ما أثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيال ذلك، أوضح الزهراني أن الجامعة خاطبت الجهات العليا لاستيضاح ما إذا كان الاستحقاق يشمل «أطباء الامتياز»، وفي انتظار ما يردها من توجيه.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار