الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

المحليات


مبادرة English Mastery تشارك بفيلم ملوك السلام بسوق عكاظ

 بثينة العيسى
بثينة العيسى

نجران: عبدالله جليد 2018-07-13 1:15 AM     


تشارك مبادرة English Mastery «إتقان الإنجليزية» والتي يقف خلفها فريق من شباب وشابات الوطن المبتعثين إلى الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا، في مهرجان سوق عكاظ لهذا العام في دورته الثانية عشرة. وجاء الترشيح للمشاركة، ضمن عشر مبادرات ثقافية مميزة تبنتها وكالة الوزارة للشؤون الثقافية وهيئة الثقافة ضمن برنامجها في السوق، تعزيزا للجوانب المعرفية والثقافية عبر معرض السوق الذي ضم عددا من الأجنحة.

انطلاقة لخدمة وطن

مبادرة English Mastery الوطنية مبادرة تعليمية في مجال الواقع الافتراضي، انطلقت بناء على التوجه الجديد للسياسة الوطنية ضمن برنامج التحول الوطني 2020 رؤية 2030 ويديرها وينفذ برامجها متخصصون سعوديون، وتستهدف جميع شرائح المجتمع المهتمة بتعلم اللغة الإنجليزية. كما تؤكد المبادرة في رسالتها ضرورة تعزيز فكرة التعلم الذاتي ودافعية المتعلم من خلال تقديم البرامج والأنشطة بطرق تزيد من فعاليتها وأثرها.

ملوك السلام

 قال عبدالمحسن السليمان أحد ممثلي المبادرة، والمبتعث للدكتوراه في الولايات المتحدة الأميركية لـ «الوطن»، إن المبادرة شاركت بفيلم وثائقي يتحدث عن ملوك هذا البلد الطاهر ومساعيهم الدائمة لإحلال الأمن والسلم والعالمي، يتناول الفيلم (ملوك السلام) تذكيرا بدور ملوك السعودية منذ عهد المغفور له الملك عبدالعزيز يرحمه الله إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله في حفظ السلام والعناية بالمواطنين أولا مع التأكيد على أهمية تحقيق السلام للشعوب العربية والإسلامية والعالم أجمع. أضاف السليمان، المشاركة تركزت على توضيح موقف المملكة في قضیة من القضایا الجوھریة في العالم الإسلامي والعربي، وقضیة صناعة السلام الدولي وحمایته. وكان فريق متخصص من أعضاء من المبادرة من أكاديميين ومختصين سعوديين في اللغة الإنجليزية وقفوا على مراحل إعداد وترجمة وإنتاج الفيلم في أقل من 20 يوما.

دور الأكاديمي السعودي

قالت مستشارة المبادرة وصاحبة فكرة الفيلم الوثائقي نادية الشهراني، إن مشاركة المبادرة ‏تركزت في ھذا المحفل المھم على إظهار الدور الجوھري للأكادیمیین السعودیین في التبادل الحضاري والثقافي بین الثقافة السعودیة والثقافات الأخرى، ملتزمین بالأطر التي تضعھا الدولة حرسھا الله وتعززھا القیادة الحكیمة في كل توجیھاتھا وخطاباتھا الداخلیة والدولیة. مؤكدة على دور الأكاديمي السعودي المهم الذي يجب أن يضطلع به في إيصال الصورة الحقيقية الناصعة للحضارة والثقافة والإنسان السعودي التي شابها كثير من التشويه المتعمد من قبل بعض المأجورين العرب وغيرهم عبر وسائل الإعلام.
وأكدت الشهراني، أن المبادرة تتسق مع الرسالة الھادفة لسوق عكاظ كمحفل سنوي لإبراز دور المملكة الحضاري والفكري في إرساء دعائم السلام العالمي والتعریف بالحضارة العربیة والإسلامیة في إثراء التراث العالمي وتعزیز تفاعله مع الآخر متخذین في ذلك موقفا يوازن بين تواجدنا العالمي وجذور فخرنا بالهوية الإسلامية السعودية.

مبادرة English Mastery الوطنية

01 مبادرة تعليمية في مجال الواقع الافتراضي

02 انطلقت بناء على التوجه الجديد ضمن برنامج التحول الوطني 2020 رؤية 2030

مخرجاتها

 رفع معدل الكفاءة اللغوية لدى الشباب السعودي
 استقطاب المتطوعين ضمن برامجها
 تستهدف جميع شرائح المجتمع المهتمة بتعلم الإنجليزية
 

رسالتها
تعزيز فكرة التعلم الذاتي ودافعية المتعلم

 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار