الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

المحليات


خادم الحرمين يهدي قلادة الملك عبدالعزيز لرئيس جنوب إفريقيا

خادم الحرمين يستقبل رئيس جنوب أفريقيا (واس)
خادم الحرمين يستقبل رئيس جنوب أفريقيا (واس)
خادم الحرمين يستقبل رئيس جنوب أفريقيا (واس)

جدة: واس 2018-07-13 2:36 AM     


استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في قصر السلام بجدة أمس، فخامة رئيس جمهورية جنوب إفريقيا، الرئيس سيريل راما فوزا.
كما كان في استقباله، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان.
وأجريت للرئيس الضيف مراسم استقبال رسمية، حيث عُزف السلامان الوطنيان للبلدين.
بعد ذلك، صافح الضيف مستقبليه، كما صافح خادم الحرمين الشريفين الوفد الرسمي لفخامة رئيس جنوب إفريقيا.
عقب ذلك، صحب خادم الحرمين الشريفين، فخامة الرئيس سيريل راما فوزا، إلى صالة الاستقبال الرئيسة بالديوان الملكي، حيث صافح فخامته أصحاب السمو الأمراء، والوزراء، وكبار المسؤولين.
وأقام خادم الحرمين الشريفين مأدبة غداء، تكريما لفخامة رئيس جنوب إفريقيا، والوفد المرافق له.

مباحثات رسمية
عقد خادم الحرمين الشريفين، أمس، جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس سيريل راما فوزا.
وقبيل المباحثات أهدى خادم الحرمين الشريفين -رعاه الله- فخامة رئيس جمهورية جنوب أفريقيا قلادة الملك عبدالعزيز تقديرا لفخامته.
عقب ذلك جرى بحث العلاقات الثنائية، وآفاق التعاون بين المملكة وجنوب أفريقيا في مختلف المجالات، بالإضافة إلى استعراض مستجدات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.
حضر جلسة المباحثات، الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، والأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار خادم الحرمين الشريفين، والأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان، ووزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني، ووزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية أحمد قطان (الوزير المرافق)، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية جنوب أفريقيا غرم بن سعيد الملحان.
كما حضرها من جانب جنوب أفريقيا، وزيرة الخارجية لينديوي سيسولو، وسفير جنوب أفريقيا لدى المملكة خوبوشي، ووزير الطاقة جيف راديبي، ووزيرة الدفاع وقدامى المحاربين نوسيفيوي مافيسا نكاكولا، ووزير الداخلية الجنرال بهبكي سيلي، ونائب وزير التجارة والصناعة غراتيتيود ماغونيشي، وعدد من المسؤولين.

تهنئة

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس ميلو ديوكانوفيتش، رئيس الجبل الأسود، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.
وأعرب الملك المفدى باسمه واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية عن أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب الجبل الأسود الصديق اطراد التقدم والازدهار.
كما بعث ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان برقية تهنئة لفخامة الرئيس ميلو ديوكانوفيتش، رئيس الجبل الأسود، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.
وأعرب ولي العهد عن أبلغ التهاني وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب الجبل الأسود الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

لقاء

استقبل رئيس جمهورية جنوب أفريقيا بمقر إقامته بجدة، أمس، وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي، ووزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح، ووزير المالية محمد الجدعان، والمستشار بالأمانة العامة لمجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات العسكرية أحمد بن عقيل الخطيب.
وعقب الاستقبال، أوضح القصبي أن الاجتماع تناول أوجه التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والصناعية، ومنها رغبة جنوب أفريقيا في الاستثمار بمجال صناعة الدواء والصحة والتعدين من خلال الاستثمارات المشتركة، إضافة إلى مناقشة تكوين مجلس أعمال سعودي جنوب أفريقي من أجل زيادة حجم التبادل التجاري المشترك بين البلدين الصديقين.
من جانبه، بين وزير المالية محمد الجدعان أن العلاقات بين المملكة وجنوب أفريقيا التاريخية متميزة، وجنوب أفريقيا عضو في مجموعة العشرين، وفي مجموعة كبيرة من المنظمات الإقليمية والدولية، وتنسيق العلاقات الاقتصادية مهم جدا بين الدولتين، ولدينا تنسيق متبادل في مجموعة العشرين، والبنك الدولي، وصندوق النقد الدولي.
وأضاف الجدعان أن جنوب أفريقيا لديها الرغبة في الاستثمارات من خلال ما تطرحه وتبرزه رؤية 2030 في المجالات المالية والاقتصادية.

 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار