الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

المحليات


إشادات رسمية بجهود المملكة في الاستعداد واستقبال الحجاج


العواصم: الوطن 2018-08-10 1:44 AM     


توالت شهادات الإشادة والثناء على الجهود العظيمة التي تبذلها المملكة بعد إتمامها استعداداتها واستقبالها لحجاج بيت الله الحرام لموسم حج هذا العالم، حيث تسابقت المنظمات والهيئات والشخصيات في تقديم الشكر للمملكة على جهودها التي تكفل إنجاح أكبر تجمع بشري في مساحة محدودة وأيام معدودة، ما يجعله مضرب مثل، ويجعل خططه وأعماله نموذجا يحتذى.

البرلمان العربي
أشاد رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي، بإتمام المملكة استعداداتها واستقبالها لموسم حج هذا العام، وقال «المملكة دائمًا على قدر مسؤولية هذا الحدث الكبير، وهو تنظيم وتسهيل وتيسير الحج لملايين ضيوف الرحمن».
وأضاف «البرلمان العربي يثمن عاليا الأعمال والجهود التي تبذلها المملكة لتيسير مشاعر الحج».

لجنة حقوق الإنسان
أكد رئيس اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان التابعة لمجلس جامعة الدول العربية الدكتور أمجد شموط، على الدور الكبير للمملكة في تقديم الخدمات والرعاية اللازمة لحجاج بيت الله الحرام سواء بتوفير الأمن وهو أهم شيء للحاج، وتوفير التيسيرات والخدمات لهم، من حيث الإقامة والتأشيرات من السفارات السعودية في الخارج وتوفير سبل الراحة والتعاون والتعامل الكبير مع الحجاج.
وأضاف «هناك خدمات كبيرة تقدمها المملكة لخدمة الحجاج وتوفير الأجواء المناسبة لإقامة هذه الشعيرة العظيمة، وقد أقامت كثيرا من البنى التحتية والمنشآت والمرافق العامة للتخفيف عن الحجاج وتسهيل إقامة الشعائر المتنوعة».
وأوضح «موسم حج العام الماضي لم يسجل أي ملاحظات سلبية، وكان هناك نجاح منقطع النظير، مما يدل على حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على أمن الحاج وسلامته، ولها منّا كل التقدير والامتنان».

الألسكو
أكد المدير العام للمنظمة العربية للتربية والعلوم والثقافة «الألكسو» الدكتور سعود هلال الحربي «أن الجهود العظيمة التي تبذلها المملكة في إدارة ملف الحج جهود مقدرة لا يمكن إنكارها».
وقال الحربي «تبذل المملكة جهودا لا ينكرها أحد ليس فقط في موسم الحج، ولكن من خلال زيارات العمرة والأماكن المقدسة، إذ نجد كل يوم تطورا».
ودعا الحربي حجاج بيت الله الحرام إلى الالتزام بالقواعد والإرشادات الخاصة لتنظيم شعيرة الحج، مؤكدًا أن المملكة راعية للمقدسات وتقدم كل ماهو مفيد لمساعدة الحجاج على أداء مناسكهم في يسر وسهولة.

مفتي مصر
أكد مفتي الديار المصرية الدكتور شوقي علام «أن رعاية الحرمين الشريفين وخدمة زوارهما التي يقوم عليها خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين تُعَدُّ من أجلِّ الجهود المشكورة من الله الوهَّاب وهي محل تقدير من الناس جميعًا».
كما أشاد المدير التنفيذي للمؤسسة القومية للحج بوزارة التضامن المصرية أيمن عبد الموجود، بالخدمات التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين للتيسير على حجاج بيت الله الحرام، وثمن جهودها في العمل على التيسير على الحجاج .
 

مليــون حـــاج  مــــن الخارج

1.057.880 حاجاً قدموا حتى أمس من الخارج
 

64.905 حجاج زيادة عن عدد القادمين لنفس الفترة من العام الماضي
 

7 % الزيادة في عدد الحجاج مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي
 

988.811 حاجا قدموا عن طريق الجو

48.515 حاجا قدموا عبر البر

10.554 حاجا قدموا عبر البحر

 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار