الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الجمعة 21 سبتمبر 2018, 11:26 م

المحليات


برنامج إلكتروني للإجازات المرضية


جدة: الوطن 2018-09-12 12:15 AM     



شددت صحة جدة على كافة المستشفيات الحكومية والخاصة والمراكز الصحية على ضرورة البدء بتطبيق البرنامج الإلكتروني للإجازات المرضية في جميع المنشآت الصحية.

وسيتم إطلاق خدمة الإجازات المرضية الإلكترونية لموظفي الدولة من خلال منصة الخدمات الصحية «صحة»، والتي تتيح للمنشآت الصحية العامة والخاصة إدخال الإجازات بشكل إلكتروني في النظام بدلا عن طباعتها وختمها من الجهة المصدرة.

وأقر المجلس الصحي السعودي برئاسة وزير الصحة، رئيس المجلس الدكتور توفيق الربيعة، البدء بتطبيق البرنامج الإلكتروني للإجازات المرضية في جميع المنشآت الصحية تدريجيا، بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية التي ستقوم من خلال الربط الإلكتروني باعتماد الإجازات المرضية الصادرة عن منصة صحة لموظفي الدولة.

وسيسهم هذا البرنامج في ضبط منح الإجازات المرضية طبيا وإداريا وفق اللوائح والقوانين، وتقديم خدمة ميسرة لمستحقي الإجازات المرضية من الموظفين أو العاملين المرضى، بالإضافة إلى بناء قاعدة معلومات موحدة لحفظ تقارير الإجازات، وكذلك الحفاظ على مصداقية ودقة تقارير الإجازات المرضية الصادرة عن الجهات المعتمدة، وبناء نظام كامل لإدارة نظام منح تقارير الإجازات المرضية وفق أحدث التقنيات في هذا المجال.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال