الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

المحليات


وعد بالمحاسبة ينهي نفق الساعة المتعثر في حائل

النفق بعد افتتاحه (الوطن)
النفق بعد افتتاحه (الوطن)

حائل: فريح الرمالي 2018-09-12 12:33 AM     


افتتح أمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد أول من أمس مشروع نفق الساعة، برفقة المهندسين التنفيذيين بالمنطقة، وهو المشروع الذي كان متعثرا لسنوات، وذلك بعد تدخل أمير المنطقة قبل 11 شهرا، ووضع حداً لتعثره، عندما طلب من مقاول المشروع تدوين موعد محدد لانتهاء التنفيذ بخط يده، مع توقيعه على مخطط المشروع، بحيث ينتهي بنهاية العام الهجري 1439.

زحام مروري
قال المواطن دهيم عايد الدهيم وهو أحد متابعي المشروع إن «النفق المتعثر أحد الشرايين الرئيسية بالمنطقة، وهو موزع لطرق رئيسية، ويحتوي على نفق وكوبري، وتسبب تعثره على مدى سنوات في زحام مروري خانق، كما تضررت منه بعض المحلات والكيانات التجارية الموازية للطريق».
وأضاف أن «أمير منطقة حائل وضع حداً لتعثر المشروع، لإنهاء الضرر الذي لحق جراء تعثره وتأخر تنفيذه، وفي غضون 11 شهرا تم الانتهاء منه، حتى قبل الموعد الذي وعد به المقاول»، مشيرا إلى أن أمير المنطقة يتابع بنفسه تنفيذ المشاريع في المنطقة التي تتبع عدة قطاعات حكومية أخرى حتى يتم الانتهاء منها.

اعتذار الشركة المنفذة
 أعلن مدير الشركة المنفذة نشمي البعير ـ في مقطع فيديو نشره على منصات مواقع التواصل ـ انتهاء المشروع وافتتاحه للحركة المرورية، موجها اعتذاره إلى أهالي منطقة حائل جراء ما لحق بهم من تأخر في تنفيذ المشروع.  وكانت أمانة منطقة حائل قد أعلنت أيضا عن انتهاء المشروع وافتتاحه، واعتزامها الإعلان خلال حفل افتتاح نفق الساعة عن جملة من المشاريع المنفذة، ووضع حجر الأساس لمشاريع جديدة.

الوعد بالمحاسبة
كان أمير حائل قد قال قبل 11 شهرا موجها حديثه لمقاول مشروع النفق «سأحاسبك على التأخير إذا لم تلتزم بالموعد، فإن لم تكن تستطيع الانتهاء منه في الوقت الذي حددته أفصح عن ذلك أمام الحضور»، مضيفاً «سأحتفظ بالمخطط والموعد وسأتابع معك لتذكيرك فيه». وأضاف إن «التعثرات في المشاريع انتهينا منها الآن»، لافتاً إلى أن مشروع نفق الساعة مشروع حيوي وأدى تعثره إلى اختناقات مرورية كثيرة، وافتتاحه خبر مفرح لأهالي المنطقة، مبيناً أن ولاة الأمر يتطلعون لإنجاز المشاريع وكذلك أهالي حائل.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.