الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

المحليات


أمير عسير: الحوار أفضل الطرق لتعليم النشء

الأمير فيصل بن خالد خلال اللقاء(الوطن)
الأمير فيصل بن خالد خلال اللقاء(الوطن)

أبهـا: الوطن 2018-09-12 12:58 AM     


أكد أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أهمية الدور المناط بالمعلمين في غرس مفهوم الانتماء للوطن، والحفاظ على ممتلكاته والذود عنه، وتوضيح معاني الوطنية في نفوس النشء، ليصبحوا أفراداً صالحين في مجتمعهم، مشدداً على أهمية العناية بهم وتعليمهم التعليم الصحيح المبني على مبدأ الحوار الذي يعد أفضل طرق التعليم في العملية التعليمية.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده في قاعة الاجتماعات بالإمارة مع رئيس المجلس التعليمي بمنطقة عسير مدير عام التعليم بالمنطقة جلوي بن محمد آل كركمان، وأعضاء المجلس، ومديري عموم إدارات التعليم بمختلف محافظات المنطقة.
وأضاف الأمير فيصل بن خالد أن «الطلاب عماد المجتمع بعد الله سبحانه، وعليهم تعلق الآمال وترسم الطموحات، فهم قادة المستقبل، ويستبشر الوطن بهم وبزملائهم في أنحاء وطننا الغالي الذي هم نواته وسر تقدمه»، محذراً من الانجراف خلف الشائعات التي يروجها المغرضون عبر وسائل التواصل الاجتماعي، واصفاً إياها بالمحاولات المغرضة للنيل من الوطن ومقدراته.
واطلع المجلس على عرض مقدم من مدير عام التعليم بالمنطقة استعرض خلاله استعداد إدارات التعليم بالمنطقة للعام الدراسي الجديد، مؤكداً أن إدارات التعليم في محافظات المنطقة كافة تعمل على تنفيذ الخطط التي من شأنها الارتقاء بالمسيرة التعليمية في منطقة عسير، وتهيئة كل السبل المحققة للبيئة المدرسية الجيدة.
وقال مدير عام التعليم بالمنطقة «خلال العام الماضي تم تنفيذ 15 برنامجاً في 186 موقعاً ما بين مراكز تدريب ومدارس بمختلف محافظات المنطقة، شارك فيها 800 مشرف ومشرفة و 1700 قائد وقائدة مدرسة، واستفاد منها 395 ألف طالب وطالبة، تهدف إلى أهمية اللحمة والوحدة الوطنية والتسامح، وخطر الجماعات المتطرفة والتوعية بمخاطر الجرائم المعلوماتية والمحافظة على المكتسبات الوطنية».

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.