الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

المحليات


مبادرة تعليمية لتقديم 200 شخصية كقدوة للطلاب

مدير تعليم صبيا يدشن مبادرة دائرة الضوء (الوطن)
مدير تعليم صبيا يدشن مبادرة دائرة الضوء (الوطن)

جازان: يحيى كميت 2018-10-11 8:40 PM     



فيما أطلقت إدارة تعليم صبيا مبادرة «دائرة الضوء» التي تهدف إلى تقديم 200 شخصية في مختلف المجالات، كقدوة للطلاب والطالبات، كشف رئيس قسم الإعلام والاتصال بتعليم صبيا حسين بن أحمد جعبور لـ«الوطن»، أن المبادرة ستخصص يوم الثلاثاء من كل أسبوع، للتطرق إلى محور من 5 محاور المبادرة وهي المعلم والطالب والقائد والمشروع المتميز، إضافة للمشرف التربوي.

تدشين المبادرة
قال رئيس قسم الإعلام والاتصال بتعليم صبيا حسين بن أحمد جعبور لـ«الوطن» إن «مدير تعليم صبيا ضيف الله بن علي الحازمي دشن بمكتبه مبادرة ومشروع «دائرة الضوء»، بحضور مساعد مدير التعليم ربيع بن مهدي عطية، والمستشار التعليمي علي بن إبراهيم صلهبي، إضافة إلى عدد من مشرفي الإدارة».
وأضاف أن «المبادرة التي يشرف على تنفيذها قسم الإعلام والاتصال بالإدارة تهدف إلى تسليط الضوء على 200 شخصية ناجحة وبارزة في الميدان التعليمي من البنين والبنات، ونشرها، والتعريف بها، وتسليط الضوء على جوانب تميزها للاقتداء بها، ومحاكاتها والسير على خطاها وفق مسارات محددة».
5 مسارات
أوضح جعبور أن «المبادرة تتمحور حول 5 مسارات أساسية، حيث شملت فروع المعلم والطالب والقائد والمشروع المتميز، إضافة إلى المشرف التربوي، بحيث تكريم شخصية من البنين وأخرى من جانب البنات في كل فرع من الفروع السابقة مرة في كل فصل دراسي».

آلية المبادرة
أبان جعبور أن «المبادرة ستخصص يوم الثلاثاء من كل أسبوع، ليتم التطرق فيه إلى محور من تلك المحاور، حيث سيتم إبراز الشخصية إعلاميا، ونظرا لأن هناك 9 مكاتب تعليم بإدارة تعليم صبيا سيكون في كل محور 18 شخصية من البنين والبنات كل أسبوع».
وأضاف أن «قسم الإعلام والاتصال بتعليم صبيا سيعمل على إبراز الشخصيات خلال العام الدراسي الواحد عبر استقصاء نقاط التميز والضوء فيها، ليكون ذلك نواة حقيقية لملف جائزة إدارة التعليم للتميز وجائزة الوزارة وغيرها من الجوائز».

أهداف المبادرة

تسليط الضوء على جوانب تميز الشخصيات الناجحة في الميدان التعليمي

إبراز الشخصيات الناجحة في الميدان التعليمي من الجنسين إعلاميا

فروع المبادرة

المعلم

الطالب

القائد

المشروع المتميز

المشرف التربوي

 

الوقت والمحاور

كل يوم ثلاثاء محور من تلك المحاور

 9 مكاتب تعليم

200 شخصية

 

المستهدفون المميزون

18
شخصية لكل محور من الجنسين

تكريم شخصية من البنين وأخرى من البنات في كل فرع من الفروع الخمسة في كل فصل دراسي

 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال