الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

المحليات


الملك يبدأ جولة النماء ويشرف حفل أهالي القصيم


بريدة: فهد الجهني 2018-11-07 2:11 AM     

وصل خادم الحرمين الشريفين، إلى منطقة القصيم، مساء أمس، مستهلا جولته في عدد من المناطق، وشرّف حفل استقبال الأهالي، بحضور ولي العهد، ووجّه بإطلاق جميع السجناء المعسرين من المواطنين في المنطقة.
ويرعى الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم، افتتاح وتدشين ووضع حجر الأساس لأكثر من 600 مشروع، بتكلفة تتجاوز 16 مليار ريال.


 

مستهلا جولته في عدد من المناطق، وصل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، إلى منطقة القصيم، مساء أمس، وكان في استقباله لدى وصوله إلى مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز الدولي بمنطقة القصيم، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.
كما كان في استقباله، أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، والمستشار في الديوان الملكي الأمير تركي بن محمد، ووزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود، ونائب أمير منطقة القصيم الأمير فهد بن تركي، وعدد من الأمراء.
كما كان في استقباله في صالة التشريفات بالمطار، المشايخ وكبار المسؤولين وقادة القطاعات العسكرية بمنطقة القصيم.

حفل استقبال

شرّف الملك سلمان بن عبدالعزيز، حفل استقبال أهالي منطقة القصيم بمناسبة زيارته الميمونة للمنطقة، بحضور ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان.
وفور وصول خادم الحرمين الشريفين إلى مقر الحفل بمدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، كان في استقباله أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، ونائب أمير منطقة القصيم الأمير فهد بن تركي بن فيصل.
وعقب أن أخذ خادم الحرمين الشريفين مكانه في المنصة الرئيسة للحفل، قوبل بعاصفة ترحيبية من الأهالي، ثم عُزف السلام الملكي. بعد ذلك بدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
 

حاجة المواطنين

ألقى الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، كلمة قال في مستهلها «سيدي شرف وفخر وعزة ألبستها لمن يقف بين أيديكم هذه الليلة، وأي بهاء وفرح وسعادة وبهجة كسوت بها أرض القصيم الوفية برجالها ونسائها، صغارا وكبارا، حتى ازدحمت مشاعر الفرح في صدري خشية أن يعجز اللسان والحرف أن يُعبر عما في القلب من مشاعر عظيمة».
وأضاف «إذا كان الوطن وأبناء وبنات الوطن يستعدون للاحتفاء بذكرى البيعة الرابعة لمقامكم الكريم، فماذا عساني أن أقول عما تحقق في عهدكم الميمون، وولي عهدكم الأمين صاحب الرؤية الموفقة الطموحة لرقي هذه البلاد الطاهرة، إن قلت ملك الوفاء فيعلم الله إنكم منبع الوفاء مع كل من يعرفكم، قريبا كان أم بعيدا».
واستطرد قائلا «إن قلت في صلة الرحم، فالكل يعلم بِرّكم ولا يخفى على أحد ملازمتكم للمريض أو المريضة من إخوانكم وأخواتكم، وخدمتهم ورعايتهم، رحمهم الله وأسكنهم الجنة، وإن قلت مخضرم الأمراء وأكثرهم خبرة في شؤون الحكم، نعم فلقد قضيتم أكثر من نصف قرن أميرا لعاصمة الوطن، ولمستم حاجة المواطن عن قرب».
وأشار أمير منطقة القصيم إلى أنه عندما تكثر الفتن ويكثر الأعداء ويتضاعف الحمل الثقيل على القائد المظفّر، فالشعب السعودي الأبيّ الأصيل يقول لخادم الحرمين الشريفين «سر أيها الوالد القائد ونحن خلفك سائرون مطيعون»، وكما يقال في أهازيج العرضة السعودية «تحت بيرق سيدي سمعا وطاعة».
 

600 مشروع بـ16 مليارا

يرعى خادم الحرمين الشريفين، اليوم، وخلال زيارته منطقة القصيم، افتتاح وتدشين ووضع حجر الأساس لأكثر من 600 مشروع في المنطقة، تشمل جوانب تنموية وتعليمية وإسكان وطرق وبيئة ومياه وكهرباء ومياه وخدمات عامة، إلى جانب مشاريع اقتصادية حكومية بتكلفة إجمالية تتجاوز 16 مليار ريال.
أعلن ذلك، الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، وأبان أن خادم الحرمين الشريفين، سيفتتح 402 مشروع في 12 قطاعا بقيمة إجمالية قدرها 12 مليارا و151 مليونا و913 ألفا و844 ريالا، وسيدشن ويضع حجر الأساس لـ199 مشروعا لـ5 قطاعات حكومية بقيمة إجمالية قدرها 4 مليارات و202 مليون و976 ألفا و343 ريالا».

حب وولاء

أُلقيت كلمة أهالي القصيم، ألقاها نيابة عنهم رئيس المحكمة العامة في مدينة بريدة الشيخ إبراهيم الحسني، الذي رحب في مستهلها بخادم الحرمين الشريفين، وقال «في هذه الليلة يجتمع أهالي القصيم، كبيرهم وصغيرهم، وعلى رأسهم أميرهم، ليفرحوا بلقياكم، ويملؤوا العيون برؤيتكم، ويسمعوا توجيهاتكم ورؤاكم»، بعد ذلك ألقى سعود الحافي قصيدة شعرية نبطية، ثم ألقى صالح الشبعان قصيدة أخرى. ثم سلّم خادم الحرمين، عددا من المميزين في المنطقة جوائزهم. وعقب ذلك أُديت العرضة السعودية.
 

مشروعات تفتتح

402
مشروع

12
قطاعا

12
مليارا و151 مليونا

مشروعات تدشن ويوضع حجر أساسها

199
مشروعا
 

5
قطاعات
 

4
مليارات و202 مليون

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال