الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الخميس 21 فبراير 2019, 1:35 ص

المحليات


الشورى يطالب بالتوسع في قياس رضا ضيوف الرحمن


الرياض: عبدالله فلاح 2019-01-23 11:41 PM     



طالب مجلس الشورى، أمس، وزارة الحج والعمرة بالإسراع في إنشاء وحدة للمسؤولية المجتمعية والأعمال التطوعية، والتوسع ببرنامج «قياس رضا ضيوف الرحمن» عن الخدمات المقدمة من قبلها، وتقع تحت إشرافها ليشمل الحجاج والمعتمرين والزائرين، سواء من داخل المملكة أو خارجها.
كما دعا المجلس الوزارة إلى التنسيق مع هيئة الطيران المدني والجهات ذات العلاقة لتأهيل وتشغيل الجانب الغربي من مجمع صالات الحجاج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي، وتكييف أماكن الانتظار.
وشدد على إلزام مكاتب حجاج الداخل ومؤسسات أرباب الطوائف والجهات العاملة بضرورة حضور الدورات التدريبية وورش العمل المقدمة من وزارة الحج والعمرة .
ووافق مجلس الشورى أمس على تعديل ما ورد في الفقرة ج من المادة الخامسة، وتعديل المادة 72 من نظام القضاء.
كما وافق المجلس على عدم مناسبة الاستمرار في دراسة مقترح إضافة فقرتين ج، وللمادة الرابعة من نظام البنك السعودي للتسليف والادخار.
وذكرت اللجنة المالية أن الأساس النظامي الذي بُني عليه المقترح لم يعد قائما، نظرا للقرارات التي صدرت من مجلس الوزراء بشأن تعديل مسمى بنك التسليف والادخار إلى بنك التنمية الاجتماعية.
وطالب المجلس أمس وزارة التجارة والاستثمار بالإسراع في إنجاز الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الغش التجاري، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة للعمل على استكمال المنظومة القانونية التجارية الشاملة.
ودعا المجلس الوزارة إلى العمل على نشر متطلبات منظمة التجارة العالمية، بما في ذلك الحقوق والالتزامات والمكاسب، وتوعية القطاع الخاص بها، وإشراكه في الدفاع عن مصالح الاقتصاد الوطني، كما دعا إلى تقييم أداء الملحقيات والمكاتب التجارية، ودراسة إشراك القطاع الخاص في نشاطها.
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال