الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الخميس 21 فبراير 2019, 1:35 ص

المحليات


الفيصل لرجال وسيدات الأعمال: أنتم لها


جدة: ريان الجهني 2019-01-24 12:21 AM     

قال مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل موجها حديثه لرجال وسيدات الأعمال «انهضوا أيها السعوديون.. انهضوا أنتم لها»، متسائلا «لماذا ننتظر أن يأتينا مستثمر من الخارج لتنمية بلادنا؟ أنتم لستم أقل من غيركم».
وجدد أمير مكة المكرمة الدعوة للاستثمار في محافظات المنطقة والالتفات للمحافظات الصغيرة والمراكز التابعة لها.
وقال أمير مكة المكرمة لدى تدشينه بحضور نائبه الأمير بدر بن سلطان، أمس، حلقة نقاش دعم وتطوير مشاريع المحافظات والمراكز بالمنطقة والتي تأتي تحضيرا لمنتدى منطقة مكة الاقتصادي «آثرت أن أكون بينكم في هذه الحلقة التي دعوت لها إيمانا مني بأننا جميعا مقصرون في حق هذا الوطن الذي أعطانا كل شيء، والذي يجب أن نشارك جميعا في تنميته إنسانا ومكانا».

تطوير المحافظات الصغرى
استشهد أمير منطقة مكة المكرمة خلال حلقة النقاش التي حضرها نحو 200 من مديري الأجهزة الحكومية ومحافظي المحافظات ورؤساء المراكز وعدد من رجال وسيدات الأعمال في المنطقة بمشاريع حول العالم قامت على مجهود وطني وشعبي في مجالات تعليمية وجامعية وصناعية، لافتا إلى أهمية مشاركة رجال وسيدات الأعمال بالمدن الكبرى في تنمية وتطوير المحافظات الصغيرة، فذلك أقل كلفة على المستثمرين.
 
منح الثقة
قال الأمير خالد الفيصل «لدينا مشكلة كبيرة تتمثل في عدم منح أنفسنا الثقة الكافية والمكانة التي نستحقها، فنحن لسنا أقل تعليما ولا مكانة ولا ذكاء من العالم المتقدم، ولعل الله خص هذه البلاد بالدين الإسلامي وكتابه الكريم» داعيا في ذات الوقت إلى الاستفادة من القرآن الكريم والأحاديث النبوية، فهي المنهج القويم لشتى مناحي الحياة.

اقتصادات مبتكرة
وشارك الأمير خالد الفيصل والأمير بدر بن سلطان في جلسة حلقة النقاش الأولى التي ناقشت عددا من الموضوعات من بينها دعم وتطوير مشاريع المحافظات والمراكز بالمنطقة، لتغطية احتياجات المحافظات الساحلية، وكيفية إسهام المحافظة في تعظيم الناتج المحلي وطرق وأساليب مشاركة القطاع الخاص كذلك، وتطوير اقتصادات مبتكرة للمحافظات.

مشاريع حكومية
شارك وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح في الجلسة الثانية لحلقة النقاش التي تطرقت إلى الخروج بقائمة مشاريع حكومية مناسبة‬ ‫للعرض على المستثمرين‬، والخروج بفرص استثمارية مناسبة للمشاركة بين القطاع الخاص والعام،‬ كذلك تحديد المزايا التنافسية والقيم النسبية للمحافظات.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال