الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

المحليات


جازان تستكشف قيادات 2030

(تصوير: يحيى مدخلي)
(تصوير: يحيى مدخلي)
(تصوير: يحيى مدخلي)

جازان: حسين معشي، يحيى كميت، عائشة الصهلولي 2019-01-24 1:43 AM     

 في الوقت الذي دعا أمير منطقة جازان محمد بن ناصر، إلى رفع المستوى التدريبي والتقني للشباب من الجنسين لتولي المسؤولية ومواكبة رؤية السعودية 2030، شهد ملتقى القيادات الشابة الذي أطلقته جامعة جازان، أمس، حضورا استثنائيا شمر السواعد لمستقبل حافل للأجيال، وسط تساؤلات عن معايير الاختيار، وجدوى الاستقطاب للوظائف القيادية.

تساؤلات في الملتقى

01 معايير اختيار القيادات في الأجهزة الحكومية

02 دعوات بمنح الأولوية للقيادات من القطاع الحكومي

03 اصطدام القيادات الشابة بشروط الخبرة التعجيزية




فيما افتتح أمير منطقة جازان محمد بن ناصر، بحضور نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي، ونائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح مشاط، ملتقى القيادات الشابة بفندق الراديسون بلو بجازان، أمس، أوضح مدير جامعة جازان أن الملتقى فاتحة المبادرات الرامية إلى احتضان وتمكين القوى والطاقات الشبابية لنحو 5 آلاف، فيما أكد رئيس اللجنة التنظيمية للملتقى أن نحو 700 شاب وشابة يستفيدون من ورشه التدريبية، وتتناول جلساته العديد من المحاور التي يقدمها 40 متحدثا من مديري جامعات وأكاديميين ومتخصصين في مجال القيادة.

رفع المستوى التقني

قال أمير منطقة جازان محمد بن ناصر، إن «ملتقى القيادات الشابة الذي تنظمه جامعة جازان له أهمية كبرى، ويتماشى مع رؤية المملكة 2030، ويجب تركيز الجهود فيه لرفع المستوى التدريبي والتقني لشبابنا لتولي المسؤولية كما استلمناها من المؤسسين إلى وقتنا الحاضر».
وأضاف أنه «يجب أن نعمل على إعداد قيادات شابة مؤهلة، ونأمل أن يعمم مثل هذا الملتقى في كافة مناطق المملكة، حيث إن ملتقى القيادات الشابة داعم ومحفز للشباب والشابات لإكمال مسيرة تنمية الوطن»، مشيدا بدور جامعة جازان في تنظيم مثل هذه الملتقيات الهادفة لفئة الشباب.

فاتحة المبادرات

أوضح مدير جامعة جازان الدكتور مرعي بن حسين القحطاني، أن «ملتقى القيادات الشابة يأتي كمبادرة وسط هذه التحولات المتسارعة التي أحدثتها رؤية الوطن 2030 التي فرضت بدورها عددا من المهام الجديدة والمسؤوليات الدقيقة على جامعتنا السعودية».
وأضاف أن «الملتقى فاتحة المبادرات الرامية إلى احتضان وتمكين القوى والطاقات الشبابية، والاعتماد على البحث عن الأفكار الموضوعية، والتخطيط المدروس لتوفير البيئة المعرفية والتدريبية والاجتماعية الداعمة والمحفزة للشباب والشابات، وهو بلا شك يصب في رؤية المملكة 2030 من أجل تحقيق طموحات هذا الوطن، واستغلال طاقات أبنائه وبناته لما فيه مصلحة ودعم تنميتنا الوطنية الشاملة التي تسعى هذه الرؤية إلى تحقيقها».

700 شاب

أكد رئيس اللجنة التنظيمية للملتقى عميد شؤون الطلاب الدكتور عثمان بن موسى حكمي أن «جلسات الملتقى يحضرها نحو 5 آلاف، ويستفيد من ورشه التدريبية نحو 700 شاب وشابة، وتتناول جلساته العديد من المحاور التي يقدمها 40 متحدثا من مديري جامعات وأكاديميين ومتخصصين في مجال القيادة».

توقيع اتفاقيتين

شهد أمير منطقة جازان توقيع اتفاقيتين، الأولى بين جامعة جازان وصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، التي مثلها المدير العام لهدف الدكتور محمد السديري، والثانية مع شركة الدواء للخدمات الطبية المحدودة التي مثلها مدير الموارد البشرية خالد السبيعي، وشهد ختام الحفل تكريم أمير المنطقة عددا من الداعمين والرعاة الإعلاميين.

تمكين الشباب

مثل المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة «أداء» في الجلسة الأولى للملتقى المدير التنفيذي لإدارة تحليل الأداء حسن بن معتوق جنه، والتي جاءت تحت عنوان تمكين الشباب في رؤية الوطن 2030، وقال «إن رؤية المملكة 2030 تمثل شعارها في محور وطن طموح حكومته فاعلة ومواطنه مسؤول»، مشددا على أهمية دور الشباب السعودي لتحقيق أهداف الرؤية كونهم يشكلون ما نسبته 67 % من الشعب السعودي، وأضاف أن الشباب السعودي يرتكز على عدة عوامل منها القوة والطموح والإبداع.
 

نحن نغبطكم

أبان مدير مكتب قناة العربية بالكويت عادل العيدان لـ«الوطن» أن زيارته جاءت بعد سنتين من نقله للأحداث الحاصلة على الحدود إبان إعادة الأمل، وما كان الوضع على الحدود آنذاك، ومضى يقول: «الأمن الآن استتب وأصبح الوضع في رخاء وراحة»، وتابع: «حضرتُ إلى جازان مرة أخرى لأرى ذلك الأمل والحلم الذي يتحقق، حيث تحققت رؤية المملكة العربية السعودية».
وأضاف «نحن في الكويت نغبطكم، ونتأكد أن رؤيتنا في الكويت لعام 2035 ستكون على الطريقة الصحيحة، باعتبار أن المملكة العربية السعودية مجتمع كبير، فاليوم وبكل أمانة نرى الطموحات الكبيرة تتحقق، وهذا شيء يثلج الصدر، وذلك يدفعنا للتعرف على تفاصيل هذا الإنجاز الكبير».

من الملتقى

مشاركون يتساءلون عن معايير اختيار القيادات في الأجهزة الحكومية

استقطاب الكفاءات من القطاع الحكومي أثار جدلا وسط دعوات بأن تكون الأولية للمؤهلين من القطاع الحكومي

القيادات الشبابية تبرز عددا من العوائق التي تواجههم وفي مقدمتها اشتراطات الخبرة

سيدات يتطلعن لمناصب كبيرة عبر الفرص لهن في كل المجالات

التسجيل في ورش العمل وجلسات الملتقى أغلق قبل 7 أيام

إقبال كبير من الجنسين على حضور الملتقى اكتظت به ردهات فندق الردسون بلو بعد إن أغلقت أبواب قاعات المنتدى

صاحب حفل افتتاح الملتقى زخات من المطر وأجواء ربيعية

مشاركون من خارج المنطقة في الملتقى بهروا بحجم التنمية في جازان

حظي إصدار «الوطن» الخاص بالملتقى باستحسان الضيوف والمشاركين والقيادات الجامعية

 

 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال