الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

المحليات


موسم الحميمين الأسبوع المقبل

 خالد الزعاق
خالد الزعاق

جدة: نجلاء الحربي 2019-03-14 11:31 PM     

أكد خبير الطقس الدكتور خالد الزعاق لـ«الوطن» أن المملكة تشهد الأسبوع المقبل دخول موسم الحميمين، وهو موسم يشهد تساوي الليل مع النهار في أوله ومن بعد ذلك يختلف فيه الوقت بتدريج، فيأخذ النهار بالزيادة أكثر من الليل من ناحية فترات الوقت، ويستمر هذا الموسم 26 يوما، وسمي الحميمين لأنه يعتبر عتبة الدخول لموسم الصيف الحار.
وتكون بداية موسم الصيف الفعلي مع دخول شهر رمضان هذا العام، وبداية دخول الصيف الحار غرة شوال وسنعيش خلاله ثلاثة أشهر بداية من شوال وذي القعدة وذي الحجة، وتنكسر حرارة الصيف مع غرة السنة المقبلة 1441. وموسم الصيف هذا العام سيشهد ارتفاعا في درجات الحرارة، وستكون درجة الحرارة منذ بداية الصيف تتراوح بين 25 و39 درجة مئوية.
وأضاف «نعيش الأيام المقبلة مرحلة انتقالية فصيلة، وهي مرحلة الانتقال من الشتاء البارد إلى فصل الربيع، وتحديدا يومي السبت والأحد يتساوى فيهما الليل والنهار، ويعرف هذا بتساوي الربيعي، والربيع ينقسم إلى قسمين ربيع شتوي وربيع صيفي، ويأتي الأخير بعد نزول الأمطار المتوقعة خلال الأيام المقبلة، وما يشاع أن هناك حالة مطرية يكون لها تأثير خلال الأسابيع المقبلة، فهذه أخبار فيها نوع من المبالغة، ولكن تكون هناك أمطار متفرقة بين خفيفة إلى متوسطة، وتشمل الأجزاء الشمالية وجزءا من المنطقة الغربية خلال الأسبوع المقبل، ولكن تكون بمعدلها الطبيعي وليس كثيفة».

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال