الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

المحليات


تخصيص مواقع مخيمات المشاعر المقدسة

جانب من عملية توزيع مواقع المخيمات بالمشاعر المقدسة
جانب من عملية توزيع مواقع المخيمات بالمشاعر المقدسة

مكة المكرمة: هاني قفاص 2011-10-28 1:20 AM     

شرعت المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج دول جنوب آسيا مؤخراً في توزيع أراضي مواقع مخيمات مكاتب الخدمة الميدانية، وعددها 113 مكتب خدمة ميدانية في المشاعر المقدسة (منى، عرفات)، إذ أنهى الفريق المكلف بذلك والذي يشرف عليه نائب رئيس مجلس الإدارة المهندس زهير سقاط عملية التوزيع التي تتم وفق آلية طبقتها المؤسسة من سنوات.
وبين المهندس السقاط لـ" الوطن"، أن توزيع مواقع المخيمات في كل من مشعري منى وعرفات يأتي من أجل سرعة تنفيذ الأعمال المتعلقة بتجهيزات المشاعر، وتهيئتها لاستقبال ضيوف الرحمن، خاصة مشعر منى الذي سيشهد عملية تصعيد الحجاج في الثامن من ذي الحجة "التروية" بنسبة تصل 100% من حجاج المؤسسة البالغ عددهم نحو نصف مليون حاج.
وأشار إلى أنه ولأول مرة في موسم حج هذا العام 1432 يستفاد من قطار المشاعر المقدسة في نقل 90 ألف حاج باكستاني يمثلون بعثة الحج الرسمية الباكستانية, لذلك جاء تخصيص وتوزيع مواقع المخيمات في المشاعر المقدسة للأراضي التي تقع بالقرب من محطات القطار, خاصة في مشعر عرفات, حيثُ وزعت 40 قطعة أرض على مكاتب الخدمة الميدانية التي تخدم حجاج بعثة الحج الباكستانية.
وأكد أن توزيع الأراضي يتم وفق آلية تطبقها المؤسسة منذ سنوات بمتابعة وإشراف من رئيس مجلس إدارة المؤسسة عدنان بن محمد أمين كاتب, مضيفاً أن توزيع الأراضي بالمشاعر المقدسة يتوافق مع المساحة المخصصة لحجاج المؤسسة التي صرفت من وزارة الحج.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.