الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

المحليات


تأمين المياه لمشروع إسكان النازحين بجازان

القناعي خلال تفقده خزانات المياه ومحطات الضخ المغذية لإسكان النازحين
القناعي خلال تفقده خزانات المياه ومحطات الضخ المغذية لإسكان النازحين

جازان: مهدي السروري 2012-01-13 3:33 AM     

أنهت المديرية العامة للمياه بمنطقة جازان، مشروع إيصال المياه لمشروع إسكان المواطنين النازحين من قرى الشريط الحدودي الذي تنفذه مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي في خمسة مواقع هي الخارش والسهي بمحافظة صامطة والحصمة ورمادا بمحافظة أحد المسارحة وروان بمحافظة العارضة.
ذكر ذلك مدير عام المياه بجازان المهندس حمزة قناعي، عقب جولته التفقدية صباح أمس لمشاريع خزانات المياه ومحطات الضخ المغذية لمشاريع إسكان النازحين ووقوفه على سد وادي جازان.
وقال قناعي، إن مشروع إيصال المياه تكلف 128 مليون ريال، واستمر تنفيذه سنة كاملة، مضيفاً أن المشروع، اشتمل على خطوط ناقلة وخزانات وثلاث محطات ضخ في كل من صامطة لتغذية إسكانات الخارش والسهي ورمادا من خلال تأمين 5 خزانات سعة الواحد منها 2500 متر مكعب وموقع المجامة بأحد المسارحة الذي سيصل الماء إليه عن طريق خزاني مياه خاصة بالمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة.
وبين القناعي، أن سد وادي جازان من أقدم السدود بالمملكة، ولا توجد به خطورة، كاشفاً عن العمل على إزالة الطمي، ومشروع سياحي وترفيهي لأهالي وسكان المنطقة وزوارها يقع بالقرب من السد، بلغت تكلفته 20 مليون ريال، سينتهي العمل به بعد 6 أشهر، يحوي مطلات على بحيرة السد وصالتي احتفالات تسع كل واحدة لـ 420 كرسيا وصالة رياضية ومسطحات خضراء.
وأكد القناعي، الانتهاء من إيصال مياه التحلية لجميع أحياء محافظة أبي عريش فيما سيتم الانتهاء قريبا من إيصال هذه المياه إلى 20 قرية تقع في الجنوب الغربي للمحافظة.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات         عرض  |   إخفاء 2 عدد التعليقات :

فرز حسب: الأحدث | الأقدم
  • اين انت يا وزير المياه والكهرباء المشروع استمر ثلاث سنوات ولم يصل الماء الى الان في بعض القرى المجاوره لقريه ديحمه بل متعاونين معى سقيى العمودي التي خصصت لظخ الماء بدل من المشروع التي خسرت الدوله ملاين لخدمه المواطن ولاكن لم يصل شي وسقياء العمودي تجي في الشهرين مره هل يكفي مواطن وايت واحد لمدة شهرين والمواصير مرميه امام الشوارع التي موصله من الخزانات الرئيسيه ولا مجرد كلام حبر على ورق مواطن
  • لله درك يا ابو عمر رجل من الاشخاص المخلصين في عملهم محب لمدينته محمد ناصر

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار