الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

المحليات


جامعة البترول تكرم فريق صانعي السيارة "وهج"

السلطان يتوسط فريق "وهج" خلال حفل التكريم(الوطن)
السلطان يتوسط فريق "وهج" خلال حفل التكريم(الوطن)

الدمام: خالد الجهاد 2012-02-15 12:39 AM     

كرم مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور خالد بن صالح السلطان مساءَ أول من أمس، فريق "سراج" المكون من رئيس قسم الهندسة الميكانيكية و12 طالباً بعد إنجازهم صناعة السيارة "وهج" التي تعمل بالطاقة الشمسية، ومشاركتها في سباق تحدي "فيوليا" الدولي بأستراليا منتصف أكتوبر الماضي وتحقيقهم نتائج إيجابية. وأقيم حفل بهذه المناسبة تضمن فيلماً وثائقياً يحكي مسيرة إنجاز السيارة، وتفاصيل تنفيذ المشروع وتحدي عاملي الخبرة والوقت والمشاركة في السباق الدولي.
وعبر رئيس مجموعة الطلاب في فريق "وهج" محمد أبو شريفه في تصريح إلى "الوطن" أمس، عن فخرهم جميعاً بتكريم الجامعة قائلاً: التكريم الرائع شكل مفاجأة سعيدة لنا، فمن تكريم مادي إلى معنوي، ونحن لدينا الآن 121 طالباً تقدموا للمشاركة في السباق المقبل مما يعكس النجاح الذي يحققه الفريق حتى الآن.
فيما شكر الطالب ماجد لنجاوي كل من ساهم في إنجاز المشروع مع الإشارة إلى مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالخبر "سايتك" لدعمه بتكلفة إنجاز المشروع.
من جانبه، أشاد رئيس الجامعة الدكتور خالد السلطان بالإنجاز الطلابي، معتبراً روح المثابرة والعزيمة وقيم التعليم الذاتي والعمل بروح الفريق الواحد هي نماذج طبقها الطلاب من خلال هذا المشروع، مؤكداً استمرار الجامعة في دعم المشاريع المستقبلية المشابهة. وقدم السلطان باسم الجامعة مكافآت رمزية وشهادات تقدير ودروعا تذكارية لكافة أعضاء الفريق.
وأكد رئيس فريق "سراج" رئيس قسم الهندسة الميكانيكية بالجامعة الدكتور عمرو القطب، أن الصورة التي يطبعها هذا الإنجاز في أذهان المجتمع التعليمي العلمي الدولي تغير من المفهوم السائد عن قلة إمكانات ومواهب وإبداعات الشباب والطلاب في المملكة وفي العالمين العربي والإسلامي.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال