الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

المحليات


أهالي الأملح برنية يتطلعون إلى مراكز أمنية

مدخل مركز الأملح (الوطن)
مدخل مركز الأملح (الوطن)

رنية: رميزان السبيعي 2012-04-09 1:10 AM     

طالب عدد من شيوخ القبائل والمواطنين في مركز الأملح بمحافظة رنية والتي يقطنها نحو 15 ألف نسمة بافتتاح مراكز أمنية لضبط الأمن بعد تكرار عدد من الحوادث الجنائية في ظل عدم وجود أمني يحد من الإخلال بالأمن.
يقول شيخ قبيلة المكاحلة بسبيع الشيخ ناصر بن ذعار بن هذال: نفتقد وجود مركز شرطة يؤمن للسكان حماية لأرواحهم وممتلكاتهم، وإنه تم رفع عدة مطالبات للجهات الرسمية وحتى الآن مازلنا ننتظر تحقيق هذا الأمل.
ويشير شيخ قبيلة الصنادلة الشيخ محمد فلاح إلى أن غياب الأمن يجعل الإنسان غير مستقر سواء في بيته أو عمله أو طريقه، مؤكدا أن وجود الأمن ضرورة ملحة خاصة مع كثرة السكان وانفتاحهم على ثقافات مختلفة واحتكاك الشباب بغيرهم. ودعا المحافظ إلى تبني هذا الأمر وإيصال صوت المواطنين إلى أمير منطقة مكة المكرمة.
ويضيف كل من شيخ قبيلة المشاعبه الشيخ حمود أبو قذيله وشيخ قبيلة الروبه الشيخ محمد مترك قريان، أن الأملح تضم العديد من الدوائر الحكومية منها مركز صحي وفرع بلدية وفرع زراعة ومركز محافظة ودفاع مدني وتنمية اجتماعية وجمعية خيرية وجمعية تحفيظ قران كريم ومكتب بريد ومدارس تعليم بمراحلها الثلاث بنين وبنات ومدارس تحفيظ قران كريم فكيف توفر هذه المرافق ويُتجاهل أهم مرفق وهو مرفق الأمن ونحن مستعدون لتوفير مبنى للشرطة على حساب الأهالي.
ويضم كل من شيخ قبيلة آل محمد الشيخ نايف الدرياقه وشيخ قبيلة المفالحة الشيخ محمد بن ثواب بن شويط أ صواتهم لصوت المشايخ والمواطنين بضرورة التحرك الجاد والسريع لافتتاح مركز للشرطة في الأملح نظرا لزيادة القضايا الجنائية.
وأكدوا أن هناك أمرا ساميا بفتح شرطة برقم 8983 وتاريخ 10 / 4 / 1400 موجه لسمو وزير الداخلية ويقضي بالموافقة على إيجاد بعض المرافق الحكومية ومنها مركز شرطة. كما تمت الموافقة من مجلس المنطقة على استحداث شرطة بمركز الأملح بالخطاب رقم 43531 في 24 / 2 / 1433 وتكثيف النواحي الأمنية بالمركز.
من جانبه، ذكر محافظ رنية عبدالله العثيمين أن الأملح منطقة كبيرة وواسعة وبها عدد كبير من السكان والقبائل، وتقع على طرق مهمة مثل طريق الباحة- تربة وطريق تربة- بيشة، إضافة إلى الطريق الرابط بين المركز والمحافظة، مؤكدا أنه يحتاج للتواجد الأمني. وأشار إلى أنها تمت دراسة افتتاح مركز للشرطة وافتتاح وحدة لمكافحة المخدرات في المجلس المحلي، ورفعت توصية لمجلس المنطقة، وأيدت بقرار وصدر توجيه من أمير المنطقة بالمسارعة في تنفيذ قرارات مجلس المنطقة حول افتتاح المرافق الأمنية اللازمة في الأملح.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.