الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

المحليات


انطلاق مهرجان الورد الطائفي اليوم


الطائف: ساعد الثبيتي، نورة الثقفي 2012-04-25 3:07 AM     

تحت رعاية أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل يفتتح محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر مساء اليوم فعاليات مهرجان الورد الطائفي السنوي، وذلك في حديقة الملك فيصل.
ويقام المهرجان الذي أسند تنظيمه خلال هذا العام لشركة متخصصة بالتزامن مع موسم قطاف الورد الطائفي في أكثر من 700 مزرعة في منطقتي الهدا والشفا.
وأوضح الأمين العام للجنة التنشيط السياحي الدكتور محمد قاري لـ"الوطن" أن المهرجان الذي يقام للعام التاسع على التوالي يهدف إلى التعريف بمنتج الورد الذي أصبح الشعار للهوية السياحية لمحافظة الطائف.
وأشار إلى أن الجديد في المهرجان هذا العام أنه يشهد مشاركة دولية للمرة الأولى من خلال إشراك شركات متخصصة في الورود، لافتا إلى أن فعاليته ستكون متنوعة، مبينا أن منها موجه للأسرة والطفل، إلى جانب تنظيم دورات تدريبية على تقطير الورد، فضلا عن وجود نشاط مسرحي ومعرض للفنون التشكيلية ومشاركات واسعة من عدد من الجهات الحكومية.
من جهتها، أكدت المدير التنفيذي للمهرجان إيمان آل حمود أن المؤسسة المنظمة للمهرجان أكملت كافة الاستعدادات لانطلاق المهرجان، موضحة أنه سيكون ملتقى يجمع بين مزارعي الورد ومصنعيه بشركات وخبرات عالمية للاستفادة من التجارب وعقد الشراكات فيما بينهم.
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.