الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

بدأت المحكمة الجزائية المتخصصة جلستها الأولى لمحاكمة 4 متهمين التحقوا بمعسكرات حزب الله في إيران، وقاموا بتهريب الأسلحة لداخل المملكة، وساهموا في تهريب أحد المطلوبين أمنياً إلى إيران.

جانب من الملتقى (الوطن)

بحثت شركة تطوير -بالشراكة مع إدارات التعليم في الحد الجنوبي- صناعة مناهج تعليمية لمدارس الحد الجنوبي، توائم الظروف التي تعيشها تلك المناطق، وذلك خلال تنظيمها ملتقى صناعة محتوى مناهج التعليم في مدارس الحد الجنوبي بمدينة جازان.

من مراسم توقيع الاتفاقية (واس)

وقّعت المملكة، أمس، اتفاقية التعاون الجمركي العربي، والتي تستهدف تعزيز التعاون بين الإدارات الجمركية العربية لتبادل المعلومات، وتسهيل التجارة البينية بين الدول العربية، لتكون بذلك الدولة الثانية التي توقّع الاتفاقية بعد الأردن.

الربيعة خلال اللقاء أول من أمس (واس)

التقى المستشار بالديوان الملكي، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الدكتور عبدالله عبدالعزيز الربيعة، بمقر المركز في الرياض، أول من أمس، رئيسة منظمة أطباء بلا حدود الدكتورة جوان ليو، والوفد المرافق لها.

نظّمت وزارة التجارة والاستثمار ورشة عمل لمديري الرقابة التجارية في المناطق، تضمنت عدة موضوعات، وهي: رفع قدرات المراقبين بحالات الغش التجاري، والدليل الإجرائي للمراقبين، وآليات الجولات الرقابية.

دشن محافظ الطوال بالحد الجنوبي رزاح الدوسري، صباح أمس مشروع مكافحة الأوبئة «حمى الضنك» داخل المنازل بمحافظة الطوال والقرى التابعة لها، والذي تنفذه «شركة طويق» بإشراف من بلدية المحافظة.

الأمير عبدالله بن بندر مستقبلا القرني (الوطن)

التقى نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر، في مقر الإمارة بجدة، مدير مكافحة المخدرات بالمنطقة المعُيّن حديثا العميد محمد سعيد القرني.

تصدت القوات السعودية المشتركة، أمس، لعدد من محاولات تسللٍ لعناصر حوثية في عدة محاور مختلفة قبالة الحد الجنوبي، تكبد العدو فيها خسائر في عدده وعتاده، وقُتل أكثر من 30 متمردا حوثيا في عدة مواقع مختلفة.

أكد المنسق الإعلامي بمحافظة المجاردة عبدالمجيد الشهري، أن محافظ المجاردة يحيى آل حموض اطلع على عملية إحلال الأسرة في مستشفى المجاردة العام، والتي تمت خلال اليومين الماضيين، إذ استقبل المستشفى الأربعاء الماضي 80 سريرا من الطراز الحديث ذات كفاءة عالية، وكذلك 50 أريكة ذات مواصفات متقدمة تخدم المرافقين، وتهيئ لهم سبل الراحة خلال مرافقة مرضاهم، إذ أنهى المستشفى عملية الإحلال بشكل كامل.

أمير نجران خلال إطلاق المشروع أمس (الوطن)

أطلق أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمس، أضخم مشروع لإعادة توطين الأحياء الفطرية، وذلك بمحمية عروق بني معارض.

تمكّنت شرطة منطقة جازان، ممثلة في مركز شرطة محافظة أبوعريش، من ضبط مصنع لطحن «الشمة» ينتج كميات كبيرة في أحد أحياء المحافظة، ويعدّ من أكبر المصانع من ناحية الكميات المعدّة.

تضمن مشروع التعديلات على نظام الجنسية العربية السعودية المقدم من عضوتي مجلس الشورى ثريا عبيد ووفاء طيبة منح الجنسية العربية السعودية تلقائيا لمن ولد داخل المملكة أو خارجها من أب أجنبي وأم سعودية إذا توفرت فيه خمسة شروط هي: أن يكون قد بلغ سن الرشد، وأن تكون له صفة الإقامة مدة لا تقل عن 10 سنوات متتالية عند بلوغه سن الرشد، إلا لظروف دراسة أو عمل الوالد أو الوالدة بالخارج، وإثبات ذلك بوثائق رسمية. وأن يتخلى عن جنسية والده رسميا. وأن يكون حسن السيرة والسلوك ولم يسبق الحكم عليه بحكم جنائي أو بعقوبة ا

شهدت البلاغات والقضايا التي باشرتها المباحث الإدارية ارتفاعا مطردا خلال السنوات الخمس الماضية، إذ بلغ عددها عام 1438 نحو 11278 بلاغا وقضية، بزيادة 51 % مقارنة مع عام 1434 الذي باشرت خلاله 5761 قضية وبلاغا.

آل الشيخ خلال لقائه ضيوف البرنامج (تصوير: فهد علي)

أكد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد صالح آل الشيخ، خطر النظام الإيراني على المسلمين في العالم، لافتا إلى أن هذا الأمر اتفق عليه ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة، مستشعرين خطر ولاية الفقيه، وهو النظام المضاد للإسلام، والذي يعمل على إيجاد ميليشيات في كل البلدان.

أشاد رئيس وفد مكتب شؤون حجاج كازاخستان المفتي العام لمسلمي كازاخستان سيريكباي أوراز، بالخدمات التي تقدمها حكومة هذه البلاد المباركة لحجاج بيت الله الحرام وبالمشروعات التي تنفذها في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، لينعم الحاج الكريم بوافر من العناية والرعاية أثناء تأديته الركن الخامس من أركان الإسلام بكل يسر وسهولة وأمان.

قام رئيس بلدية الدرب المهندس محمد محسن خرمي، بجولة تفتيشية في المطاعم والمطابخ، للتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية، وكذلك وضع لوحه توضح فيها أسعار المأكولات، إذ تم رصد كثير من المخالفات التي تضر بصحة المواطن، وتم قفل 3 مطاعم لعدم اكتمال الاشتراطات الصحية بها.

أكملت الكلية التقنية في محافظة القنفذة كل استعداداتها وترتيباتها لإطلاق أكثر من 15 فعالية متنوعة، خلال الملتقى التقني البيئي الأول، والذي يطلقه محافظ القنفذة فضا البقمي الأسبوع القادم في الكورنيش الغربي، خلال الفترة من 27 -29 بمشاركة 10 جهات حكومية وخاصة، ضمن فعاليات ملتقى مكة الثقافي كيف نكون قدوة.

بيرو متحدثا في جامعة الملك فيصل (الوطن)

أظهرت دراسة علمية ميدانية متخصصة، أن معدلات المياه المطبقة بالمزارع في واحة الأحساء الزراعية، تفوق بكثير الاحتياجات الفعلية للنخيل، ويتوقع من الدراسة أن تساعد المزارعين ومستخدمي المياه والمهندسين ومتخذي القرار على الإدارة الجيدة لمياه الري وتقليل الهدر.

قدّم فرع جمعية البر بالمنطقة الشرقية «مركز التنمية الأسرية بالدمام» 9 برامج أسرية لـ568 من منسوبي حرس الحدود بالمنطقة.

الأمير فيصل بن خالد خلال الاستقبال (الوطن)

استقبل أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، في مكتبه بالإمارة، أمس، مدير فرع المباحث الإدارية بالمنطقة سابقا العميد متقاعد سعيد الغامدي، والعميد سعود الجديعي المعين مؤخرا مديرا لفرع المباحث الإدارية بالمنطقة.

دشنت الشركة السعودية للكهرباء أمس، مبادرة «سلامة الكهرباء داخل منازلنا» رسميا خلال جولة مشتركة من أمانة ملتقى مكة الثقافي والشركة السعودية للكهرباء، على عدد من الأحياء في جدة، لتقديم الإرشادات التوعوية والتقارير الفنية بحالة التوصيلات الكهربائية في المنازل.

دشّن محافظ صبيا منصور الداود، أمس، مهرجان «صبيا فن» في موسمه الخامس، وذلك بحضور كثير من مديري ورؤساء الجهات الحكومية والخدمية في المحافظة المشايخ.