الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الأربعاء 3 يناير 2018, 5:19 م

تمكّن فريق طبي في قسم المسالك بمستشفى نجران العام الجديد، من إنهاء معاناة مواطن في العقد الرابع من تجمع للحصى في الكلى، خلال تنظير الكلية عبر الجلد. ‬

يشهد يوم 31 يناير الجاري ظاهرة فلكية نادرة وهي «خسوف القمر الأزرق». ووفقا لما ذكره موقع engadget الأميركي، فإن هذين الحدثين «القمر الأزرق والخسوف الكلى للقمر» لم يحدثا منذ عام 1866، أي منذ أكثر من 150 عاما، ولن يتكرر هذا الأمر مجددا قبل عام 2028.

أظهرت دراسة بريطانية أن الأطفال الذين يتناولون الوجبات السريعة من المطاعم مرة في الأسبوع أو أكثر يعانون من تراكم الدهون على الكلى، وتزيد خطر إصابتهم بأمراض القلب.

أفادت دراسة أجراها علماء من بريطانيا، بإمكان استخدام الأجيال الجديدة عقاقير علاج مرض السكر في علاج مرض الزهايمر، إذ تعمل العقاقير على إبطاء معدلات فقدان الذاكرة بين عدد من فئران التجارب.

في الوقت الذي انتشرت فيه الكثير من النصائح والمقاطع عبر مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها، عن أفضلية مياه شرب معبأة عن غيرها من حيث صحة الإنسان، خرجت الهيئة العامة للغذاء والدواء لتؤكد أن مياه الشرب المعبأة متساوية من حيث الجودة، مبينة أنه لا يمكن الحكم بأفضلية مياه شرب على أخرى، إذ توجد متطلبات محددة في جميع مياه الشرب المعبأة المسجلة، ولا يمكن السماح ببيعها دون استيفاء تلك المتطلبات.

رفعت شركة «إل جي» الكورية الجنوبية سقف المنافسة في مجال الشاشات بتقنية OLED، وذلك بعدما كشفت عن شاشة بدقّة 8K بحجم 88 بوصة، لتكون بذلك الأكبر على مستوى العالم.

اعترفت شركة «سامسونج» رسميا بأن هاتفها الأحدث «جالاكسي نوت 8» يعاني من مشكلة خطيرة. حيث اعترفت بأن الجهاز يعاني من مشكلة في البطارية، وهو نفس الأمر الذي حدث مع «نوت 7» وتسبب في خسائر كبيرة للشركة العام الماضي.

أظهرت دراسة بريطانية، أن ممارسة النشاط البدني لمدة ساعتين يوميا يساعد الأشخاص في الإقلاع عن التدخين. وأوضح الباحثون، أن نتائج الدراسة تعزز البحوث السابقة التي أجريت من قبل، لتوضيح أهمية الرياضة في الحد من الرغبة في التدخين بعد الإقلاع عنه. وفي دراستهم الجديدة تابع الباحثون مجموعتين من الفئران يعانون من إدمان النيكوتين؛ الأولى مارست أنشطة بدنية مكثفة لمدة ساعتين يوميا، فيما لم تمارس المجموعة الثانية أية أنشطة رياضية. وقام الباحثون بتقييم أعراض إقلاع الفئران عن التدخين، كما تم تحليل تتبع أعراض ا