الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الأحد 14 يناير 2018, 1:11 ص

كشف استطلاع أن الآباء الأميركيين يقضون وقتا أكثر في رعاية أبنائهم مقارنةً بالوقت الذي كانوا يقضونه قبل نصف قرن، ومع ذلك فإن 63 % منهم يقضون وقتا قليلا مع أطفالهم، بينما تراوحت نسبة الآباء المنفصلين عن أبنائهم بين 17 % إلى 24 %.

واصل مهرجان الزيتون بالجوف فعالياته ومعا­رضه في يومه الثاني أول من أمس، في مركز ال­أمير عبدالإله الحضاري بسكاكا، والذي تنظمه أمانة منطقة الجوف.

أفادت دراسة بأن تعلم التلاميذ في الأماكن المفتوحة المليئة بالهواء الطلق، كالحدائق يزيد من انتباههم، ويجعلهم أكثر استيعابا للمواد الدراسية. وأجري البحث في جامعة إلينوي الأميركية، ونشرت نتائجه في العدد الأخير من دورية (Frontiers in Psychology) العلمية.

قال باحثون إن أغذية منها السكر والحلوى والعصائر المركزة والمعكرونة والخبز الأبيض والموالح، ترفع من تركيز سكر الدم بسرعة ثم تخفضه بسرعة، مشيرين إلى أن هذا التقلب السريع في سكر الدم يعكر المزاج، ويجعل الإنسان متوتر الأعصاب، الأمر الذي يقود للإصابة بالاكتئاب، وذلك وفقا لبحث علمي أجرته جامعة برينستون.

كتب أربعة أعضاء من الجمهوريين بمجلس النواب الأميركي (الكونجرس)، بينهم رئيس لجنة الطاقة والتجارة، إلى تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل يطلبون منه إجابة عن أسئلة تتعلق بإعلانها إبطاء أجهزة «آيفون» متقادمة بطارياتها ضعيفة.

سهل الهاجوج

أوضح رئيس أبحاث الدرن والمتفطرات اللاسلية في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض الدكتور سهل بن عبدالعزيز الهاجوج أن اللقاح الواقي من أمراض الدرن BCG يعد لقاحا آمنا عند إعطائه للأطفال الأصحاء، وذلك تعقيبا على مادة نشرتها «الوطن» بعنوان «تطعيم الدرن يقتل حديثي الولادة». وأضاف أنه من المتعارف عليه طبيا عدم إعطاء اللقاح الواقي من أمراض الدرن للأطفال المصابين بأمراض نقص المناعة بجميع أشكالها

قال باحثون إن أشعة الشمس تحافظ على رشاقة الجسم، ملقين باللوم في زيادة الوزن خلال الشتاء على عدم التعرض لأشعة الشمس بالشكل المطلوب. وذكرت نتائج الدراسة التي أجرتها جامعة ألبرتا الكندية أن ضوء الشمس يساعد أنسجة الجسم على عدم تخزين الدهون، وبالتالي يعتبر عاملا مساعدا على الرشاقة.

واجهة لبعض الألعاب في «جوجل بلاي» (الإنترنت)

قالت شركة «جوجل» إنها ستزيل 60 تطبيقا للألعاب بعد أن أعلنت شركة «تشيك بوينت» الأمنية اكتشاف برمجيات خبيثة جديدة في التطبيقات المتاحة لكل من الأطفال والكبار في موقع «جوجل بلاي ستور». وقالت تشيك بوينت، إن البرمجيات الخبيثة تعرض إعلانات إباحية وتحاول خداع المستخدمين لشراء تطبيقات معينة.

قامت مجموعة من الأطباء من مستشفى بوسطن الأميركي للأطفال بإنشاء روبوت قابل للزرع. ويمكنه تحفيز نمو الأعضاء الداخلية التالفة، ولا يتدخل الروبوت في عمل الأعضاء نفسها، بحسب ما نقلته «إيوريك آليرت».